احسن انواع المراتب في السعودية

شيماء شعبان سبع

افضل انواع المراتب في السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏دائما ما يبَحث الإنسان على الراحة والسكون في جميع الأشياء الخاصة بحياته ولذلك تعتبر المراتب هي واحدة من أهم الأشياء التي قد تحتاج إلى وقت طويل من أجل الاستفسار والتعرف على كل ما يتعلق بها وخصائصها ايضا حتى يستمتع الإنسان بنوم وراحة هنيئه فالنوم هو الوسيلة التي ‏يريد فيها الإنسان أن يشعر بالراحة والاطمئنان والهدوء أثناء النوم وهناك أنواع عديدة جدا من المراتب في المملكة العربية السعودية ، ‏ونظرا لأهمية الأمر سوف نتعرف على مجموعة من أشهر المراتب في المملكة العربية السعودية من حيث المواصفات و الانواع.

مراتب ايكيا

افضل انواع المراتب في السعودية

‏الأسواق في المملكة العربية السعودية تحتوي على أعداد كبيرة جدا‏من المراتب المختلفة سواء التي تمتلك جودة عالية في التصنيع ومشهورة بجمالها ‏وإنها على درجة عالية من الراحة والأمان والبعض الآخر معروف بسوء التصنيع والردائه الشديدة ولذلك ندرك أن هناك الأنواع الرائعة والسيئة في الأسواق السعودية ولابد أن يتعرف الإنسان قبل الشراء على هذه الأنواع لكي يستفيد ويستطيع أن يقارن ويميز بين الأنواع قبل الشراء والوقوع في الفخ ومن أشهر الأنواع في المملكة العربية السعودية:

  • مراتب جلاكسي أفلون بلاس الطبية.
  • مراتب الراجحي.
  • مراتب هاي سليب.
  • مراتب سيلي الأمريكية.
  • مراتب باك كمفورت.
  • مراتب انتكس.
  • مراتب بوكيت ديلوكس اكسترا.

شاهد ايضًا : اسعار افضل انواع المراتب

‏انواع المراتب في المملكة العربية السعودية

افضل انواع المراتب في السعودية

  • ‏هناك عدد كبير جدا من الأنواع و الشركات المتخصصة في إنتاج المراتب المريحة الخاصة بالنوم وهناك أيضا أنواع مخصصة لتتناسب مع حاجات كل شخص هناك المقاسات المختلفة التي تتناسب مع الغرف المختلفة وأيضا هناك مراتب المخصصة للأطفال بمقاسات الخاصة و مرتب أخرى مخصصة للأسرة الكبيرة في الحجم ومراتب مخصصة للسفر ومرتب أخرى تم تخصيصها للاشخاص أصحاب الأمراض المختلفة مثل أمراض العمود الفقري ولا النساء الحوامل.
  • ‏في حالة الرغبة في شراء نوع معين من المراتب لابد أن يقوم أي شخص قبل البَحث والسؤال عن تحديد السعر المطلوب المقاس حتى يستطيع تحديد النوع المراد المناسب لحالته.

ومن أشهر  أنواع المراتب :

  • مراتب سيلي الأمريكية  ‏وهذه النوعية من المراتب مريحة للغاية ومتميزة ويختلف سعرها بناءا على المقاس الخاص بها ولكن سعرها مميز جدا ومشهور ومحدد  ويتراوح من ال 1100 ريال سعودي وحتى ال 2950 ريال .
  • مراتب انتكس ‏هذه أيضا واحدة من المراتب الأكثر شعبية في المملكة كانت مميزة ومريحة وسعرها مناسب لعدد كبير جدا من الأشخاص فعي بسيطة جدا في السعر وتتراوح من ال 176 ريال سعودي وحتى ال10 آلاف ريال سعودي.
  • مراتب باك كمفورت ‏وأيضا يحدث اختلاف طفيف في السعر بناءا على المقاس المخصص لي الغرفة وهي من المراتب المميزة ست الشعبية الكبيرة الرغم من ارتفاع أسعارها ولكنها على درجة عالية من الإتقان في التصنيع والراحة في الاستخدام ويتراوح سعرها من ال 2280 ريال سعودي وحتي ال 4800 ريال سعودي .
  • مراتب سليب هاي ‏وهي مميزة أيضا ويقبل عليه عدد كبير جدا من الأشخاص الباحثين عن المراتب الشعبية ذات الأسعار المناسبة للظروف وهي على الرغم من سعرها البسيط إلا أنها على درجة عالية من الإتقان والتميز والراحة أثناء النوم قد صرح عدد كبير من المستخدمين بذلك ويتراوح سعرها من ال 488 ريال سعودي وحتي ال 1049 ريال سعودي .
  • مراتب جلاكسي أفلون بلاس ‏يرتفع سعر هذه النوعية من المراتب الشهيرة جدا وذلك لأنها من النوع الطبي الرائع التي يحتاج عدد كبير جدا من الأشخاص المرضى الذين يعانون من مشاكل ‏في الظهر فهي واحدة من المراتب الطبية المتميزة جدا ويتراوح سعرها من ال2850 ريال سعودي وحتى الـ 3000 ريال سعودي فقط لا غير، والتغيير في السعر يكون معتمد على مقاس المرتبة.
  • مراتب بوكيت ديلوكس اكسترا ويتراوح سعرها من ال1500 ريال سعودي وحتى ال 1550 ريال سعودي فقط .

شاهد ايضًا : أسعار مراتب تاكي

ايهما أفضل مراتب السوست أم الاسفنج ؟

‏لابد أن يحرص كل شخص قبل أن يقوم بشراء مرتبة معينة أن يقوم بالسؤال نفسه هذا السؤال وإذا كانا من الأشخاص الغير مدركة بكل التفاصيل لابد أن يقوم بالبَحث والاطلاع تقول لي مرتبة تختلف عن الأخرى في مجموعة من التفاصيل ولكن المراتب السوست تحتوي على تفاصيل متعددة لابد أن يتم الاطلاع عليها ‏لكي يتم معرفة الفرق الكامل بين جميع انواع السوست المستخدمة في صناعة ‏المراتب وأيهما أفضل.

  • ‏يتم اختيار نوع واحد من السوست اثناء تصنيع المراتب الخاصة بالسوست إما أن تكون السوست منفصلة وفي هذه الحالة يكون الاختيار من قبل الأشخاص المختلفين بشدة في الأوزان أثناء النوم على سرير واحد فقط بينما السوست المتصلة هي سوست سيئة جدا و نوعية رديئة جدا من المراتب ‏وهي نوعية لا يمكن ‏الشعور عليها باي راحة إذا كان المستخدم للمرتبة شخصين فإن أحد الجوانب يسبب حركة شديدة في الجانب الاخر.
  • ‏وبالتالي إجابة السؤال انه مراتب الإسفنجية واحدة من أفضل المراتب التي يمكن اللجوء إليها وخصوصا للإسفنج المضغوط حيث أنها مراتب طبية مريحة جدا للعمود الفقري تجعل الجسم مستقيم تماما وبالتالي يأخذ الجسم الوضع الطبي الصحي أثناء النوم لذلك تعتبر من أفضل الخيارات أمام المرضى و الأشخاص الراغبين في الاستمتاع بنوم هادئ.

مراتب ايكيا

  • ‏مرات إيكيا هي واحدة من أفضل مراتب السرير الطبي الرائعة جدا يتم استخدام أفضل المواد الخام في تصنيع المراتب المناسبة لجميع المقاسات الخاصة بالسراير تتميز هذه المراتب بأنها واحدة من أفضل الشركات العالمية التي تستطيع تصنيع أفضل الأنواع وأكثرها روعه فهي المراتب الطبية المناسبة لعدد كبير جدا من الأشخاص فهي تعطي لشخص ضمان لمدة 25 عاما مع المرتبة لكي يشعر بالأمان أثناء استخدام هذه المرة.