التخطي إلى المحتوى

نسبة القبول في جامعة حائل والتخصصات وشروط القبول من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏مع اقتراب العام الجديد يبحث عدد كبير جدا من الطلاب عن أفضل الجامعات للانضمام‏ إليها ولكن بناءا على مجموعة من الشروط والدرجات وبناء على النسبة أيضا المخصصة والمحددة بواسطة كل جامعة وتعتبر جامعة حائل في المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الجامعات تأهيلا للطلاب ولذلك يتردد عليها أعداد كبيرة جدا سنويا راغبين في الالتحاق بها، ‏في الاستمتاع بكل المميزات التي تؤهله بها الطلاب أثناء المرحلة الدراسية سواء من الناحية العلمية أو الأدبية ولذلك نجد عدد كبير جدا يبحث على الإنترنت عن النسبة الخاصة بالقبول في الجامعة.

نسبة القبول في جامعة حائل

نبذة عن جامعة حائل 

  • ‏جامعة حائل هي واحدة من الجامعات الرائدة والمتميزة جدا في المملكة العربية السعودية تتواجد بالتحديد في منطقة حائل وتتميز بأنها تابعة ‏لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
  •  ‏والسبب الرئيسي وراء اندفاع أعداد كبيرة جدا من الطلاب لهذه الجامعة هو أنها تضع ‏هدف أساسي أمام عينها وهو إخراج مجموعة من الطلاب في نهاية المدة الدراسية على قدرة عالية من التعامل مع أسواق العمل وقدرة عالية على التواصل مع المجتمع السعودي ‏وليس هذا فقط هو الهدف الرئيسي من هذه الجامعة ولكنها تسعى الى إخراج عدد كبير جدا من الخريجين القادرين على الابتكار والإبداع وفهم كل ما يحتاجه المجتمع السعودي فهي تختلف تماما في أسلوب تعليمها من جميع النواحي عن أي جامعة أخري.
  • ‏حرص الجامعة أيضا على اختيار مجموعة ونخبة قوية من الإداريين يتصلون اتصال وثيق بالحكومة الخاصة بالمجتمع وحرصوا بشكل شديد أيضا على تطوير جميع أجزاء الجامعة سواء من خلال المباني أو المؤسسات أو من خلال الاهتمام بتطوير أجهزة الجامعة لتواكب التكنولوجيا التي نعيش فيها.
  • ‏حرصت الجامعة بشكل كبير جدا على تطوير أجزاء البحث العلمي وكل ما يتعلق بهذا المجال الذي يمثل ركن أساسي وهام جدا من أي مجتمع.
  • ‏حرص الجامعة على حدوث تفاعل بشكل مباشر بين الطلبة الخريجين وبين المجتمع والتعامل والاندماج وإزالة الركن الخاص بالخوف.

نسبة القبول في جامعة حائل

نسب القبول في جامعة حائل 1443

‏بعد نهاية فترة الاختبارات الخاصة بالثانوية العامة يتم وضع من قبل كل جامعة مجموعة من النسب الخاصة بقبول الطلاب تتوقف على نتيجة الثانوية العامة بالإضافة إلى امتحان الإختبارات الخاص بكل جامعة وبناء على تلك النسبة يتم تحديد نسبة القبول والرفض.

  • ‏تم تحديد النسبة الخاصة بالقسم العلمي لتصل إلى 30% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة.
  • 50% من درجة اختبار القدرات العامة.
  • 20% من درجة اختبار التحصيلي.
  • ‏بينما تم تحديد النسبة الخاصة بالقسم الأدبي لتصل إلى 50% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة.
  • 50% من درجة اختبار القدرات العامة.

‏طالب الثانوية العامة الذي إستطاع أن يحصل على نسبة موزون تتفوق على ال 80 في المية في هذه الحالة فهو قادر على التحاق بجميع الأقسام الطبية والمسار الطبي كما هو مذكور‏وأيضا قادر على التحكم في المسار التحضيري الهندسي .

‏بينما إذا قام الطالب الحصول على نسبة موزون 70% او أكثر فهو قادر على الالتحاق بالمسار التحضيري  الهندسي فقط.

‏أما في القسم الأدبي الطالب ‏إذا حصل على نسبة موزون قيمتها 70 في المية او اكثر فهو قادر على الانضمام إلى المسار التحضيري الإنساني فقط، ‏اما عن الطالب الذي ينتمي إلى القسم الأدبي وقمة في الحصول على نسبة مع وموزون أقل من 70% أو أقل من 60 في المية ‏فيمكنه عمل موازنة للانضمام إلى دبلوم كلية المجتمع.

شروط القبول في جامعة حائل

‏هناك مجموعة من الشروط لابد من توافرها في كل طالب يقوم بتقديم اوراقه للانضمام إلى هذه الجامعة :

  • ‏لابد أن يكون الطالب يحمل الجنسية السعودية ويقيم في المملكة العربية السعودية.
  • ‏لابد أن يتم تقديم شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة تحمل نفس قيمتها للقبول في الجامعات ولكن هناك مجموعة من الشروط لابد أن تكون الشهادة لازالت لم يمضي على الحصول عليها أكثر من عامين ولكن إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الاتجاه العلمي لابد أن تكون خاصة بهذا العام.
  • ‏لابد أن يكون الطالب لا ينتمي إلى أي جامعة أخرى ولا بد أن يقوم بعمل أخلاء طرف من أي جامعة أخرى قبل القيام بعملية الإلتحاق بجامعة حائل.
  • ‏أن يقوم الطالب بتقديم جميع أوراقه وكل الاستمارات على الموقع الخاص بالجامعة وأن يتأكد من عملية التسجيل.
  • ‏لابد أن يتم اجتياز جميع الاختبارات الخاصة بالجامعة للالتحاق بها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.