ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد 2024

آمال الشرابى

يرجع تاريخ علم الأبراج الفلكية إلي القرن الرابع قبل الميلاد وذلك في مدينة بابل بالعراق ، وإمتزج علم الفلك والنجوم لدي الفراعنة المصريين مع علم الأبراج البابلي وأصبح علم التنجيم هذا من العلوم المهمة منذ ولادة الإنسان والتخمين والتنجيم بما سيحدث للإنسان تبعًا لبرجه وأعتمدوا في تفسيراتهم علي اربع عناصر اساسية في الكون وهي الماء والهواء والنار واليابس وأصبح هذا العلم منتشر في دول أوروبا والشرق الأوسط ، والأبراج حسب ترتيبها برج الحمل ، الثور ، الجوزاء ، السرطان ، الأسد ، العذراء ، الميزان ، العقرب ، القوس ، الجدي ، الدلو ، الحوت .

ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد 2024

صفات الابراج حسب تاريخ الميلاد

  1. برج الحمل وهو أول الأبراج الفلكية ويبدأ من 22 أذار ويمتد حتي 20 نيسان ، وحاملي هذا البرج يتسمون بقوة الشخصية والحكمة والتروي ولذلك فهم شخصية قيادية شديدة البأس ويتغلب عليهم جانب العقل علي القلب.
  2. برج الثور ويبدأ من تاريخ 21 نيسان وحتي آيار وسمات شخصية هذا البرج هو الصبر والتحمل فضلًا عن قوة الشخصية والإرادة القوية لكنهم عصبيون روتينيون فيعتنقون العادات والتقاليد ومبادئهم لا تتجزأ.
  3. برج الجوزاء ويبدأ هذا البرج من 22 آيار وحتي 21 حزيران ، مميزات هذا البرج يحبون المرح والإنطلاق وكذلك يحبون الصراحة والوضوح ، يستطيعون التعامل مع جميع البشر.
  4. برج السرطان من 22 حزيران وحتي 23 تقوز يتصفون بالخيال الواسع رومانسيون ويتغلب جانب العاطفة عندهم علي جانب العقل .
  5. برج الأسد ويبدأ من  24تفوز وحتي 23 آب  من سمات هذا البرج أن أصحابة إجتماعيون محبوبون من الناس ، يتطلعون دائمًا إلي مستقبل أفضل ودائمًا يخططون لمستقبلهم فهم أشخاص ناجحون.
  6. برج العذراء من 24 آب وحتي 23 أيلول يتمتعون بشخصية قوية ذات وقار لا يُفصحون عن أسرارهم ولا يتحدثون كثيرًا يميلون إلي الوحدة والهدوء بعيدًا عن أعين الناس.
  7. برج الميزان ويبدأ من 24 آيلول وحتي 23 تشرين الأول  يحبون الطبيعة والجمال ويميلون إلي الرومانسية ، شديدي التأثر بالمواقف  من ناحية الحزن والفرح.
  8. برج العفرب من 24 تشرين حتي 22 تشرين الثاني  يميلون للمرح والكوميديا ويتميزون بالذكاء الحاد كما إنهم يتميزون بالعاطفة القوية والإخلاص في الحب.
  9. برج القوس من  22 تشرين الثاني حتي 20 كانون  يتميزون بالكرم الزائد والإخلاص في المعاملة كما إنهم يتصفون بالعدل وكمال الخُلق.
  10. برج الجدي من 23 كانون الأول وحتي 20 من كانون الثاني  يتميز أصحاب برج الجدي بالنجاح والتطور من أنفسهم ولكنهم متعددي التجارب في الحب وغير مستقرين في حياتهم الخاصة.
  11. برج الدلو ويبدأ من 21 من كانون الثاني وحتي 19 شباط يحبون الإهتمام بالمظهر الخارجي ويميلون إلي الغموض يغضبون لأتفه الأمور ولا يثقون في أنفسهم ولكنهم يحبون المرح والتنزه وروح الفكاهة.
  12. برج الحوت وهو من 20 شباط وحتي 21 أذار يتميزون بالطيبة وحب الناس ويتأثرون جدا بمن حولهم فيغلبهم الجانب العاطفي والقلبي علي جانب العقل لا يحبون التقييد والأوامر ولكنهم مخلصون جدًا ويوفون بالعهد.

ترتيب الابراج حسب الذكاء

حاملي برج الدلو والعقرب هم الأكثر ذكاء كذلك برج الأسد والميزان والعذراء هي الأبراج الأكثر ذكاء.

الابراج حسب تاريخ الميلاد

معرفة حظك من خلال الأبراج تعتمد علي التنجيم بالدرجة الأولي وليس كل ما يُقال دائمًا حقيقيًا وإن كان هو علم من العلوم الفلكية ألا أنه لا يُعبر عن الحقيقة .

تاريخ الميلاد وتوافق الابراج

تنقسم الأبراج إلي هوائية ، مائية ، ترابية ، نارية ، فالأبراج النارية تتفق مع مثيلاتها من الأبراج النارية وكذلك مع الأبراج الهوائية ، والأبراج الترابية تتفق مع الأبراج الترابية وكذلك مع المائية.

مميزات وعيوب الأبراج حسب الشهر الميلادي

مميزات وعيوب برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)
مميزات مولود برج الحمل هم أشخاص متحمسون دائما لا ينظرون إلى الوراء ولا يصابون بالإحباط إذا ما تعرضوا لبعض المشكلات بغض النظر عن حجمها، يعرفون ما يريدون بالضبط وكيف يحققون أهدافهم. كما يتصفون بالقدرة على التخيل والإبداع والتوافق مع جميع فئات البشر.
 
عيوب شخصية برج الحمل هم متعجلون الأمور دائما مما يجعلهم قد يفقدون أشياء كثيرة دون أن يدروا، أحيانا ما يتحول بعضهم إلى أشخاص مدمرين إذا لم تسير الأمور وفق أهوائهم خاصة إذا لم يستمعوا إلى صوت العقل، وأحياناً ما يتصفون بالعناد.
 
مولودة الحمل تتمتع بشخصية مستقلة جدًا، وهذا يكون لطيف في البدايات ولكن مع الوقت يجد شريكها أن هذا أمر مزعج ومحبط للغاية، وهو ما يقود علاقتها العاطفية إلى الفشل، بالإضافة إلى أنها ذات شخصية مندفعة إلى الغاية ولا تقبل بالحلول الوسطى.
 
اما مولود برج الحمل سلبياته التهور ، والديكتاتورية ، وادعاء المعرفة الكاملة بجميع الأمور ، والمزاجية ، وعدم إكمال ما بدء من مشروعات ، تكرير لحظاته الطفولية، وكثرة إصدار الأحكام على الآخرين ، والآن الى
 
مميزات وعيوب الثور (20 أبريل إلى 20 مايو)
صفات برج الثور الجدية هم أكثر الكائنات قدرة على التركيز والتماسك، محل ثقة جميع من حولهم لذا دائما ما نجد أصدقاء مولود برج الثور يعتمدون عليه ويثقون في آرائه، قدرتهم على المثابرة والاجتهاد تساعدهم على تحقيق معظم أهدافهم وأحلامهم، هم أشخاص متسامحون بطبيعتهم ويميلون إلى الهدوء في كل شيء، ولديهم حرص وحذر في كل خطواتهم مما يضمن لهم النجاح دائما.
 
صفات برج الثور السلبية هم نموذج للعناد لا مثيل له، لا يصغون لآراء الآخرين لأنهم يتشككون في كل من حولهم بدرجة كبيرة، لا يحبون أن يصفهم أحد بأنهم مخطئون حتى وإن كانوا مخطئين فعلاً.
 
اهم صفات مولودة برج الثور انها عنيدة للغاية، ولا تنسى بسهولة وتتذكر الأشياء السيئة لوقت أطول بكثير من اللازم، وهذا يعنى أنه مهما يعتذر شريكها فإنها تظل غاضبة أو على الأقل غير راضية مما يستنزف شريكها بشكل كبير.
 
مميزات وعيوب الجوزاء (21 مايو إلى 20 يونيو)
مميزات برج الجوزاء الشخصية تجد معظمهم أشخاصا شديدي الذكاء لديهم سعة أفق يحسدون عليها لذا فحتى قراراتهم السريعة قد تكون صائبة أحيانا وهذا بدوره يساعدهم على أن يتكيفوا مع أي وضع خاصة وأنهم واثقون من أنفسهم ومواهبهم. يتميز بعضهم بالقدرة على القيام بعدة أعمال مختلفة في نفس الوقت، لبقون ويجيدون فن الحديث لذلك فهم دائما محور اهتمام الآخرين في أي مكان.
 
عيوب برج الجوزاء الشخصية بسبب رغبتهم في القيام بعدة أشياء في نفس الوقت فقد ينتهي بهم الأمر دون إنجاز أي شيء خاصة أنهم يعتبرون التركيز في شيء واحد أمراً محالا، وهذا يجعل من الصعب الاعتماد عليهم أحيانا، بعضهم سليط اللسان لا يبالي بمشاعر الآخرين ولا يفكر إلا في نفسه لذا فعليه أن يراجع نفسه كثيراً حتى لا يخسر من حوله.
 
صفات والسمات الغالبة على مولودة برج الجوزاء هى أن روحها حرة ترفض القيود والتمركز حتى في العلاقة، بالتالى هى تتعامل على هذا الأساس ولا تعطى أى اعتبار لمصلحة شريكها. مولودة الجوزاء تناسبها العلاقات المفتوحة أكثر بدون أى التزام بالتالى إذا كان الشريك يأمل في أن يتوج العلاقة بالزواج لا تدوم طويلاً.
 
مميزات وعيوب السرطان (21 يونيو – 22 يوليو)
صفات برج السرطان الإيجابية هم أشخاص ذوو طبيعة بسيطة متفهمة للأمور، يتميزون بالمحبة والتعاطف مع الآخرين ويكرهون أن يروا شخصا يعاني أو يتألم، هم أكثر من يحترمون القيم الإنسانية وصادقون فيما يقولون بصفة عامة، لديهم صبر على كل المتاعب التي تحيط بهم حتى تنتهي. لديهم حساسية تجاه كل من حولهم تجعلهم يحظون بالحب والاحترام.
 
صفات برج السرطان السلبية إذا ما وجدوا صعوبة في مواجهة الحياة تصبح الدنيا صعبة عليهم جداً لدرجة تجعلهم يتجهون إلى العزلة والبعد عن الناس، قد يميل بعضهم إلى الكسل وافتقار الطموح، فضلا عن أي شيء قد يبدو صعباً فإنهم يتركونه للآخرين وهذا قد يجعلهم سلبيين إلى حد ما.
 
صفات مولودة السرطان الفتاة مستقلة ويمكن أن تعتمد على نفسها لكنها حين تدخل في علاقة تميل إلى إظهار الجانب اللزج من شخصيتها، وتهتم بشريكها وتلتصق به لدرجة تصل إلى حد التملك بالتالى فهى تخنق الشريك وتجعله يهرب سريعًا.
 
مميزات وعيوب الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس)
الجانب الإيجابي لمولد برج الاسد غالبا ما يكون أصحابه ذوي شخصية قوية وقدرة كبيرة على التنظيم والإدارة، لهم شعبية كبيرة عند كل من حولهم يتميزون بالكرم ولديهم قدر كبير من الطاقة والحماس، ثقتهم بأنفسهم لا حدود لها وهذا يعطيهم دافعا كبيرا في السير إلى الأمام، يمكن للآخرين أن يثقوا بهم ويعتمدوا عليهم في كل الأوقات.
 
الجانب السلبي في حياة برج الاسد انهم لا يعترفون بأخطائهم وعادة ما تجدهم متغطرسين إلى حد كبير ويظنون أنه ليس هناك من يستحق موقع القيادة إلا هم، آراؤهم عن أنفسهم تتميز بالمبالغة الشديدة، وعادة ما تجدهم ماديين ولا يفكرون إلا في الربح.
 
صفات برج الاسد المرأة على الرغم من أن مولودة الأسد من أكثر العاشقات ولاءً إلا أن غرورها وحبها لذاتها يقف أحيانًا في طريق علاقاتها العاطفية، فهى دائمًا ما تحب أن تثبت صحة وجهة نظرها وتريد أن تنتصر دائمًا مهما كانت حجتها ضعيفة.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)
الصفات الجميلة في برج العذراء يعرفون كيف ينظمون الأشياء ويرتبونها، يحاول مواليد هذا البرج أن يفعلوا ما بوسعهم للوصول إلى الكمال، يؤمنون بالصراحة والتعامل على المكشوف، يسعون بجد شديد إلى تحسين أوضاعهم، مطلعون دائما على كل جديد في مجال عملهم ما يدفع به إلى الأمام دائماً.
 
الصفات السيئة في برج العذراء يظنون أنهم هم الوحيدون الذين يمكن أن يقوموا بعمل الأشياء بالصورة التي ينبغي أن تتم بها، قد يتصفون بالقسوة أحياناً ويميلون إلى البخل ومحاولة فرض آرائهم على الآخرين.
 
صفات مولودة برج العذراء المرأة دائمًا ما تكون متشككة وتميل إلى التفكير العميق والتحليل وهو مزيج خطير في الشخصية، فهى لا تميل إلى تحليل مشاعرها الخاصة فحسب ولكن أيضَا الشريك وهذا يجعلها قد تنهى العلاقة بسبب افتراضات في ذهنها….
اهم صفات ومميزات وعيوب برج الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر)
مميزات وصفات برج الميزان دائما ما يعشقون الانسجام والتوافق، يهتمون بتحقيق التوازن في حياتهم، يتميزون بصفة عامة بالحنان واحترام المشاعر، يتميز الكثير منهم بالاعتدال وسعة الأفق ومعظمهم يسعى إلى السلام والوفاق الاجتماعي. ناجحون في عملهم خاصة إذا كان لديهم طموح في هذا العمل.
 
عيوب مواليد برج الميزات هي قد يميل بعضهم إلى الخديعة والكذب، عندما يجد بعضهم صعوبة في التوافق مع من حوله فيلجأون إلى الانسحاب من الواقع والانغماس في الخيال وأحلام اليقظة، بعض شخصيات هذا البرج قد يميل إلى التفاهة والسذاجة.
 
 
صفات مولودة برج الميزان المرأة هى عاشقة مثالية جدًا ولكنها تميل إلى البَحث عن التحديات والبَحث عن شريك يمثل إصلاحها له تحدي، فتريد أن تغير من شخصيته دائمًا ليتناسب مع صورة الشريك المثالى لتفخر فيما بعد بنجاحها في ذلك، بالتالى عندما يرفض الشريك أن يتغير تنتهى العلاقة.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب العقرب (23 أكتوبر 21 نوفمبر)
ايجابيات برج العقرب يعرفون ما يريدون بالضبط من الحياة لأنهم أشخاص محددون، يتميزون بإخلاص نادر للأشخاص والأشياء، حين يحددون هدفا فإنهم يسعون إلى تحقيقه بصورة مباشرة تماماً، يتصفون بالشجاعة والإقدام وإرادتهم الحديدية لا تجعل أي هدف يبدو أمامهم مستحيلا.
 
سلبيات برج العقرب يتوهمون أحيانا بأنهم قد انجرحت أحاسيسهم بلا سبب، قد يكونون متكبرين أحياناً ولا تخلو شخصية برج العقرب من بعض الغرور، قد تتميز أساليبهم في الحصول على ما يريدون أحيانا بالطيش أو المكر، مزاجهم عنيف ومتقلب.
 
 
عيوب مواليد العقرب من الناحية العاطفية والحب انهم عاطفيين جدًا ومخلصين ويمكن أن نعتبرهم مثاليين في العلاقة ولكنهن مثل مواليد السرطان، يخنقوا شريكهم ويحاولون السيطرة عليه طوال الوقت بالإضافة إلى أنهم غيورين للغاية.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر)
افضل صفات برج القوس يتميزون بالصدق والاستقامة والهدوء لديهم نضج في البَحث عن الأشياء، يثقون في الآخرين بسهولة، يتمتعون بروح الفكاهة، معروفون بالمرح وحب الحيوانات، ينصتون دائما للرأي الآخر وينحازون له لو كان أفضل من رأيهم ويعرفون كيف يحولون أحلامهم إلى حقيقة.
 
صفات برج القوس السيئة لهم مجازفات طائشة ولا يتعلمون من أخطائهم غالبا ما يسيئون تدبير شئونهم المالية، قد يعطون وعوداً لا يوفون بها وكثيرا ما يبددون جزءا كبيرا من طاقتهم بلا مردود.
 
عيوب مولودة القوس انها أكثر ميلاً نحو المغامرة وتحب المتعة والإثارة ولديها توقعات كبيرة تبعث على السخرية من قبل شريكها، بالتالى تفشل علاقتها إذا لم يلبى الشريك هذه التوقعات ويحقق لها إثارة مستمرة.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب الجدى مواليد (22 ديسمبر إلى 19 يناير )
اجمل صفات برج الجدي يتميزون بالاستقرار الشديد والصبر، طموحهم كبير ويعرفون كيف يحققون أهدافهم، يستمرون في عملهم حتى يتموه على أكمل وجه، لديهم قدرة غير عادية على السيطرة على أنفسهم وأعصابهم ومشاعرهم ويتكيفون مع أي وضع.
 
اسوأ صفات برج الجدي ينتقدون الآخرين بصورة لاذعة ويتوقعون أن يكون جميع من حولهم على نفس مستواهم من الجدية، لديهم قدر من الجشع وضيق الأفق، ويميلون أحياناً إلى التقليل من شأن الآخرين.
 
عيوب شخصية مولودة برج الجدى لا تثق بسهولة في أى شخص وحتى ينجح الشريك في كسب هذه الثقة فإنه يجب أن يبذل مجهودًا كبيرًا جدًا ويثبت إخلاصه طوال الوقت، ولكن لسوء الحظ لا يوجد الكثيرين ممن لديهم استعداد لبذل هذا المجهود.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب الدلو مواليد (20 يناير – 18 فبراير)
افضل صفات برج الدلو ان مواليد برج الدلو يتميزون بالأمانة والاستقامة الشديدة، يمكن للآخرين أن يعتمدوا عليهم لالتزامهم الشديد بكلمتهم ووعودهم، يهتمون بمساعدة من حولهم وغالبا ما نجدهم سابقين لعصرهم يتوافقون مع الغير بسهولة شديدة.
 
عيوب برج الدلو يخططون لحياتهم ولكنهم نادراً ما ينفذون ما خططوا له لأنهم غير واقعيين، قد لا يتفق الآخرون معهم على طول الخط نظراً لتصرفاتهم غير التقليدية، نادراً ما يعترفون بأخطائهم حتى إذا كانت واضحة
 
 
عيوب شخصية مولودة الدلو ذكية ولكنها من النوع الذى يخشى التعبير عن أفكاره، ومع الوقت يشعر شريكها بأنها مزعجة وغير مشجعة بسبب تكتمها الشديد على مشاعرها.
 
 
اهم صفات ومميزات وعيوب الحوت (19 فبراير ـ 20 مارس)
مميزات شخصية برج الحوت أشخاص يتمتعون بالعطاء لأقصى درجة ممكنة لديهم عطف وحنان لا مثيل له متفتحون ولا ينتقدون الغير إذا أخطأوا، الحاسة السادسة قوية جداً لديهم يسعون إلى المثالية وتصليح أوضاع كل من حولهم، يفنون حياتهم في العمل.
 
اما عن عيوب برج الحوت يميل بعضهم إلى الاكتئاب وأحيانا يشعرون بأنهم مظلومون بشكل مبالغ فيه، قد يعيبهم الكسل وأنهم يتركون الأمور تجري في مسارها دون أي محاولة من جانبهم لتغييرها وذلك لضعف إرادتهم
 
عيوب شخصية مولودة برج الحوت هى واحدة من أكثر الفتيات رومانسية، ولكنها لا تستطيع أن تقدم الحب بلا مقابل، وتكون متطلبة للغاية بالنسبة للشريك حتى في بدايات العلاقة التي لا تحتمل كل هذه الرومانسية.