التخطي إلى المحتوى

تخصصات جامعة الأميرة نورة و نسب القبول من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏بعد انتهاء المرحلة الخاصة من اختبارات الثانوية العامة وظهور النتيجة الخاص بكل طالب يسعى كل طالب للتعرف على النسب الخاصة بقبول كل جامعة في المملكة العربية السعودية والتخصصات الموجودة فيها ‏حتى يتمكن الطالب من تحديد الهدف الخاصة به بناءا على درجاته والدرجات الخاصة بقياس الاختبارات الخاصة بالقدرات، ‏ونظرا لأن جامعة الأميرة نورة واحدة من الجامعات التي توافق عليها أعداد كبيرة جدا من الطلاب نظرا لتفوقها وتميزها العلمي يبحث الكثير عن نسب القبول الخاصة بها.

شروط الالتحاق بجامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة 

  • ‏جامعة الأميرة نورة هي واحدة من الجامعات المتواجدة في المملكة العربية السعودية ولكنها متميزة للغاية فهذه الجامعة تهتم بدرجة كبيرة بالركن الخاص بالمرأة وكل ما يتعلق بها وعلاقتها بالمجتمع ولذلك نجد أن اغلب الطلاب الملتحقين  بهذه الجامعة من البنات، ‏تهتم هذه الجامعة التي تلقب بأنه جامعة شاملة تهتم بدراسة العديد من النواحي بجعل الطلاب على صلة كبيرة جدا بالمجتمع والاقتصاد الخاص بالدولة ولذلك تساعد في تقدم المجتمع فهي تقدم مجموعة من الطلاب النخبة الذين يتمتعون بقدرات عالية.
  • ‏تتواجد هذه الجامعة المتميزة في مدينة الرياض وكان ‏عدد الكليات الخاصة والتي تتواجد بها في مركزها مدينة الرياض بالتحديد ست كليات.
  • ‏كما ذكرنا أن هذه الجامعة خاصة بالبنات تم إنشائها للاهتمام بالتعليم الخاص بالمرأة في المملكة العربية السعودية وتطورت ولا زالت تتطور حتى الآن ووصل عدد الكليات بها إلى 102 كلية خاصة بالبنات تستقبل سنويا 600,000 طالبة.

شروط الالتحاق بجامعة الأميرة نورة
تخصصات جامعة الأميرة نورة ونسب القبول

‏جامعة الأميرة نورة واحدة من أكبر الجامعات المخصصة للبنات في المملكة العربية السعودية ونظرا لأنها جامعة شاملة تنتمي للجامعات الحكومية تابعة إلى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تقدم كل يوم المزيد من التطور والرقي للمملكة و تساعد على تقديم مجموعة من الطالبات على درجة عالية من الكفاءة والقدرة الكبيرة في التعامل مع المجتمع سوق العمل بشكل مميز جدا استطاعت المملكة بهذا الأمر أن تطور من التعليم العالي الخاص بالبنات وتمتلك هذه الجامعة مجموعة ضخمة وكبيرة جدا من التخصصات التي تستوعب قدرات وعدد كبير جدا من البنات سواء كانت التخصصات العلمية أو الأدبية بكل تفاصيلها المتواجدة في الجامعات الأخرى.

  • الكليات الصحية ويكون لها نسبة خاصة بالقبول فيها وتصل إلى 30%، و القدرات 30%، التحصيلي 40%، وهذه الكليات بها أقسام عديدة تتناسب مع ميول كل البنات في الكليه وهي :كلية الطب البشري. كلية العلوم الأساسية. كلية طب الأسنان. علوم طب الأسنان السريرية. علوم طب الأسنان الوقائية. علوم طب الأسنان الأساسية. كلية الصيدلة. الممارسة الصيدلانية. العلوم الصيدلانية. كلية الصحة وعلوم التأهيل. علوم الصحة. علوم الاتصال. علوم التأهيل. التقنيات الطبية. كلية التمريض.
  •  ثانياً الكليات العلمية وتكون النسبة الخاصة بالالتحاق بالكليات هذه مجمعة هي الثانوية 30%، القدرات 30%، التحصيلي 40%، وكلياتها هي كلية علوم الحاسب والمعلومات. قسم الشبكات وأنظمة الاتصالات. قسم نظم المعلومات. قسم علوم الحاسب. قسم تقنية المعلومات.  كلية العلوم الكيمياء. العلوم الرياضية. الفيزياء. الأحياء.  كلية الهندسة الهندسة الصناعية. الهندسة الكهربائية. الهندسة المعمارية. 
  • ثالثاً كلية الإدارة والأعمال وتكون النسبة الخاصة بالقبول هي الثانوية من 30% كحد أدنى، والقدرات 30% كحد أدنى، والتحصيلي 40%، وتنقسم كلية الإدارة والأعمال إلى ما يلي: – قسم المحاسبة الأنظمة. إدارة الأعمال. الاقتصاد.
  • رابعاً الكليات الإنسانية وتكون النسبة الخاصة بالقبول في الكلية هي الثانوية 50%، والقدرات 25%، والتحصيلي 25%، وبها كليات مميزة وهي كلية الاقتصاد المنزلي التغذية وعلوم الأطعمة. كلية اللغات والترجمة اللغة الفرنسية. اللغة الإنجليزية والترجمة الفورية. كلية التربية الطفولة المبكرة. علم النفس. التربية الخاصة. كلية التصاميم والفنون التصميم الداخلي. التصميم الجرافيكي. تصميم الأزياء. الوسائط الرقمية. التصميم التشكيلي. كلية الأداب الجغرافيا. الثقافة الإسلامية. اللغة العربية وآدابها. المكتبات والمعلومات. اللغة الإنجليزية وآدابها. التاريخ والحضارة. 
  • خامساً كلية المجتمع ونسبتها مجمعة هي الثانوية 50 %، والقدرات 25%، والتحصيلي 25%، وتنقسم كلية المجتمع إلى ما يلي: – العلوم الإدارية. علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

شروط الالتحاق بجامعة الأميرة نورة

‏مثل أي جامعة لكي يتم القبول والالتحاق بجامعة الأميرة نورة لابد أن يتم تقديم جميع الأوراق وأن يكون الطالب متناسب مع جميع الشروط الموضوعة بواسطة الجامعة وهناك مجموعة من القواعد والشروط التي وضعتها الجامعة لابد أن يطلع عليها كل طالب قبل تقديم أوراقه ومستحقاته.

  • ‏لكي يتم قبول الطلب في هذه الجامعة لابد أن يكون الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ولابد أن يكون أيضا حاصل على أي شهادة تعادلها وأيضا لابد أن يكون اما من طلاب هذا العام او يكون من طلاب الاعوام السابقة ولكن لابد أن لا يمر عن مدة حصوله على شهادة الثانوية العامة اكثر من خمس سنوات حتى يتم قبوله في الجامعة.
  • ‏يتم الاختيار بين الطلبة في هذه الجامعة بناءا عن المفاضلة أي مطابقة جميع الطلاب المتقدمين من حيث الشروط الأول والأوراق والقدرات خصوصا الدرجات التي تم تحقيقها أثناء امتحان القدرات ونتيجة الثانوية العامة.
  • ‏التقديم في جامعة الأميرة نورة يكون بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص به ولا يمكن أن يتم التقديم مطلقا عن طريق الذهاب إلى الجامعة لابد أن يتم إرفاق جميع الأوراق والمستحقات مع طلب التقديم عبر الموقع الإلكتروني.
  • ‏الجامعة لا تقوم بقبول أي طالبات خلال الصفوف الدراسية المختلفة ولكن يتم التقديم كل عام عند فتح باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني.
  • ‏توفر الجميع خدمة رائعة جدا وهو أن يعرف كل طالب الرقم الخاصة به الرقم الجامعي عن طريق وصول رسالة الى الهاتف المسجل أثناء عملية التقديم لكي يتم التعرف على الرقم الجامعي الخاص بكل طالب فور عملية القبول.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.