التخطي إلى المحتوى

مواعيد التقديم في الدراسات العليا 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏في الفترة القادمة يتم الاهتمام بواسطة عدد كبير جدا من الطلاب ليس فقط المقبلين على الالتحاق بالتعليم العالي وخصوصا التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية ولكن هناك عدد كبير جدا أيضا من الطلاب الخريجين الراغبين في الإلتحاق بالتعليم العالي ولكن للقيام بعمل الدراسات العليا سواء الماجستير أو الدكتوراه من أجل رفع المستوى التعليمي الخاص بهم وتم الإعلان بواسطة بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة عن القيام بفتح باب التقديم الخاص بالدراسات العليا في بعض الأقسام الخاصة بكل مرحلة دراسية.

مواعيد التقديم في الدراسات العليا 1443

شروط القبول في الدراسات العليا 1443 بالجامعات السعودية

‏الدراسات العليا هو أن يكون مجموعة من الطلاب عددهم اقل بكثير من الطلاب في كل مرحلة دراسية بتقديم مجموعة من الأوراق للقيام بعمل دراسات تفصيلية وواسعة في بعض الأقسام والمجالات الخاصة بدراستهم في الفترة التي قضوها في التعليم العالي يتم دراسة تخصص واحد فقط وليس عدد كبير جدا من التخصصات ولكن بشكل أوسع وشكل معرفي أكبر يتم الإعلان عن مجموعة من الشروط للقبول في هذه الدراسات من قبل كل جامعة في المملكة العربية السعودية وعلى المتقدمين للالتحاق أن يكونوا خاضعين لهذه الشروط.

  • ‏من الشروط الأساسية للالتحاق بالدراسات العليا في الجامعات السعودية أن يكون المتقدم واحد من الحاملين للجنسية السعودية وإن لم يكن من الأشخاص الحاملين للجنسية السعودية لابد أن يكون من المتفوقين المبعوثين إلى المملكة العربية السعودية للحصول على منحة تعليمية مقدمة لهم من قبل الدولة الخاصة بهم.
  • ‏أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق تثبت موافقة المعلمين على الحصول على الدراسة في هذه الجامعة وخصوصا إذا كان ينتمي إلى جامعة أخرى.
  • ‏أن يكون الطالب المتقدم للحصول على الدراسات العليا في الجامعات السعودية حاصل على تقدير جيد جدا في درجة البكالوريوس على الرغم من أن هذا الشرط ليس أساسيا في عدد كبير جدا من الجامعات ولكن الجامعات التي لا تضع هذا الشرط تضع شرط أن يكون حاصل على درجة جيد جدا في المواد المتقدمة بها للحصول على ‏ ‏الدراسات العليا.
  • ‏من أهم الشروط أن يكون المتقدم للالتحاق في الدراسات العليا يحمل أوراق تثبت صحة واللياقة البدنية وعدم تواجد أي أمراض مزمنة.

مواعيد التقديم في الدراسات العليا 1443

المستندات المطلوبة للقبول في الجامعات السعودية للدراسات العليا

‏أيضا أثناء التقديم في بعض الجامعات للالتحاق بالدراسات العليا في المملكة العربية السعودية هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة والتي لابد من توافرها والإهتمام بها أثناء عملية التقديم ومن أهم هذه الأوراق:

  • ‏أن يتم تقديم الشهادة الخاصة بالبكالوريوس واحدة من الأوراق الرسمية الخاصة بالطالب وأن تكون الصورة الضوئية الخاصة بها مختومة من وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • ‏الورقة الثانية ضرورية جدا هو أن يتم تقديم وثيقة خاصة بي المسار الأكاديمي الخاص بالطالب وأن يتم عمل صورة ضوئية منها ايضا وتقديمها مع الأوراق المطلوبة.
  • ‏أن يقوم الطالب بتقديم البطاقة الشخصية الخاصة به او تقديم الصورة الخاصة بالأوراق الخاصة بالإقامة التابعة للطالب‏وبالتحديد إذا كانا من الأشخاص الغير سعوديين.
  • ‏أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق موثقة من مجموعة من المعلمين للشهادة في حق الطالب لكي يتم القبول في الدراسات العليا.
  • ‏أن يتم تقديم الأوراق التي تؤكد على اجتياز الطالب لي جميع الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية واللغة العربية.

مواعيد التقديم في الدراسات العليا 1443 

  • ‏ooتم الإعلان من اغلب الجامعات في المملكة العربية السعودية عن اتاحة الفرصة لتقديم اختبارات الدراسات العليا في هذه الأيام بعد انتهاء امتحانات اغلب الجامعات في المملكة العربية السعودية لجميع الطلاب أن يتم التقديم وفقا للأقسام الخاصة بكل طالب .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.