التخطي إلى المحتوى

جامعة الملك فيصل عن بعد الافتراضي كيفية الاستخدام وتسجيل الدخول من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏جامعة الملك فيصل هي واحدة من الجامعات الرائدة جدا في المملكة العربية السعودية تضع هذه الجامعة والعديد من الجامعات المتواجدة في المملكة خاصية التعليم عن بعد وذلك لتجنب التزاحم الخاص بالطلاب وانتهاز فرص تواجد الطلاب في المنازل ‏لتوفير خاصية التعليم عن لتجنب التزاحم من الطلاب باستمرار الحركة التعليمية وتعتبر جامعة فيصل من الجامعات الرائدة في هذا المجال فهي تسعى إلى تطوير البحث العلمي و عمل التواصل مباشرة بينها وبين المجتمع.

جامعة الملك فيصل عن بعد الافتراضي كيفية الاستخدام وتسجيل الدخول
‏نبذة عن جامعة الملك فيصل 

  • ‏‏جامعة الملك فيصل هي واحدة من الجامعة القديمة جدا التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية وكان أنشأها وفقا لقرار ملكي من الملك السعودي نفسه استطاعت هذه الجامعة مع مرور الوقت أن تحتل مكانة كبيرة في المملكة العربية السعودية نظرا لأنها تضع أمام عينها رؤية واضحة للتعليم تهدف إلى تحقيقها وتهدف إلى جعل الجامعة تشارك في آراء ومسار المجتمع السعودي.
  • ‏يندفع إليها عدد كبيرة جدا من الطلاب في المراحل العمرية المختلفة للالتحاق بهذه الجامعة بالإنضمام إليها جامعة مميزة جدا تقوم بتطبيق الكثير من الأمور الحديثة سواء في تطوير البحث العلمي أو من خلال وسائل التعليم المختلفة سواء وسائل إلكترونية الملحقة بالجامعة او من خلال توفير خاصية التعليم عن بعد بعد ظهور فيروس كورونا المستجد الذي أحدث اختلافا كبيرا جدا في العالم كله.

‏أهداف جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل عن بعد الافتراضي كيفية الاستخدام وتسجيل الدخول

‏من أهم الأمور التي جعلت هذه الجامعة مميزة جدا وتحتل مكانة مميزة جدا في المملكة العربية السعودية وينجذب لها الملايين من الطلاب للانضمام إليها هو الهدف التي تضعها أمام عينها.

  • ‏تهتم جامعة الملك فيصل بتبادل التعليم والتعلم فهي تحرص على أن يكون هذه المرحلة متبادلة بين المعلم والطالب لذلك تقوم باختيار مجموعة متفوقة من المعلمين لتقديم العلم للطلاب.
  • ‏أيضا من أهم الأمور التي جعلت الجامعة متفوقة هو اهتمامها بالبحث العلمي الذي يعتبر واحد من أهم الأمور في المجتمع السعودي ويساعد على تطوير المجتمع.
  • ‏تهتم الجامعة بأن يكون هناك توازن كبير بين الاهتمام بالتطوير الخاص بجميع أجزاء الجامعة أو تطوير التكنولوجيا والتعليم والإنفاق المادي أيضا تهتم بأن تكون الجامعة متصلة اتصال وثيق بالحكومة لتكون على الإمداد الكافي وتهتم أيضا بأن يكون الطلاب على قدر كبير من المعرفة وتجربة أسواق العمل قبل الانتهاء من المراحل الدراسية.

جامعة الملك فيصل عن بعد الافتراضي

  • ‏التعليم عن بعد الافتراضي هي وسيلة تعليمية واضحة خاصة بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية يتم بواسطة هذا العرض المميز أن يتم تقديم مجموعة من الشروحات لمجموعة من الدروس أو المواد المتاحة في كل ‏كليات الجامعة عن طريق بث مباشر لجميع الطلاب ومن الممكن أن يكون الطالب ينتمي إلى هذا القسم أن يقوم بمحاولة المناقشة مع المعلم الذي يقوم بالشرح الدرس وأن يتم عملية التواصل مع المعلم بسهولة كبيرة  ويتم طرح الأسئلة بل يمكن أيضا عقد الاختبارات من خلال التعليم عن بعد الافتراضي وسيلة سهلة جدا ومميزة لجامعة فيصل الرائعة.

كيفية استخدام نظام التعلم الافتراضي جامعة الملك فيصل

  • ‏لكي يتم الاستفادة من جميع الطلاب ‏في جامعة الملك فيصل بن فراس التعلم عن بعد لابد أن يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالجامعة أولا وبعد ذلك يتم اختيار الاختيار المتاحة على الموقع وهو التعلم عن بعد الافتراضي https://www.kfu.edu.sa/sites/Home/.
  • ‏بعد الدخول على الاختيار الخاص بالتعليم عن بعد يقوم الطالب بعمل تسجيل الدخول عن طريق مجموعة من البيانات المتاحة والمقدم له بواسطة الجامعة وهو الرقم الجامعي والرقم السري المخصص للطالب وبعد ذلك يتم الدخول على الجدول الخاص بالحصص المتاحة لكل قسم والتعرف على مواعيد الشرح الخاصة بكل معلم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.