التخطي إلى المحتوى

تسجيل دخول المستخدم جامعة الباحة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏جامعة الباحة يا واحدة من جامعات المملكة العربية السعودية القديمة جدا تم إنشائها منذ فترة زمنية بعيدة في منطقة الباحة وتم توزيع الكليات الخاصة بها التي تنتشر في جميع أنحاء محافظات منطقة الباحة بشكل كامل هى جامعة متميزة جدا تخضع لنظام التعليم عن بعد يتم من خلالها توفير ‏موقع إلكتروني مخصص لدخول الطلاب وتكون عملية التسجيل الخاصة بالموقع صعبة بالنسبة لعدد من الطلاب ولذلك سوف يتم توضيح طريقة  التسجيل في هذا المقال .

نبذة عن جامعة الباحة 

‏جامعة الباحة هي واحدة من الجامعات القديمة الخاصة بالمملكة العربية السعودية توجد في منطقة الباحة هذه الجامعة مقسمة إلى عدد كبير جدا من الكليات وصل عدد الكليات فيها الـ15 كلية منتشرة في جميع أنحاء منطقة الباحة والمحافظات الخاصة بها ‏توفر الجامعة عدد كبير جدا من التخصصات للطلاب بالإضافة إلى أنها توفر أيضا ‏خاصية التعلم عن بعد وتهتم بدرجة كبيرة بالبحث العلمي.

‏وضعت هذه الجامعة مجموعة من القواعد والأسس الرئيسية التي تسير عليها وتقوم بتطوير عملية التعليم عن بعد ‏من خلال هذه الرؤية التي وضعتها أمام عينيها وأخذها بعين الاعتبار.

  • ‏اهتمام الجامعة بدرجة كبيرة لتحقيق التطور سواء في التعليم وتحسين جودة أو من خلال الآليات المستخدمة في عملية التبادل الفكري بين المعلمين والطلاب عن طريق الكثير من الأساليب المتطورة والمختلفة بالإضافة إلى أنها حرصت على الاهتمام بالمعلمين أنفسهم قبل الطلاب لتقديم نخبة رائعة من اكبر المعلمين في المجالات المختلفة وفي الكليات المختلفة لتقديم العلمي للطلاب بشكل مميز.
  • ‏الاهتمام بعمل حلقة وصل بين الطلبة بين المجمع الذي يعيشون فيه وتدريبهم بشكل جيد على سوق العمل.
  • ‏اهتمام الجامعة بدرجة كبيرة بتطوير جميع الوسائل المستخدمة في التعليم والاهتمام أيضا بالمباني الخاصة بالتعليم و توفير الراحة الكافية للطلاب.
  • ‏كما ذكرنا أنها تهتم بشكل كبير جدا وتوجه اهتمام كبير إلى البحث العلمي والدراسات العليا التي تعتبر أساس هام جدا في المراحل الدراسية.

‏شروط الإلتحاق بجامعة الباحة

شاهد ايضًا : معلومات عن جامعة الباحة

تسجيل دخول المستخدم جامعة الباحة

  • ‏توفر جامعة الباحة نظام إلكتروني مميز جدا مترابط لجميع العاملين بها سواء الطلاب او المعلمين فهناك موقع إلكتروني مخصص لجميع العاملين في الجامعة والطلاب أيضا يتم الدخول ‏من قبل جميع الطلاب إلى هذا الموقع الرسمي عن طريق تسجيل البيانات الخاصة بالطالب و هو الرقم الجامعي والرقم السري الموضح لكل طالب بواسطة الجامعة أما عن أعضاء هيئة التدريس ويمكن الدخول على هذا الموقع الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم والرقم السري أيضا ولكن لا يتم إدخال البريد الإلكتروني بشكل كامل يتم إدخال جميع أجزاء البريد عدا الجزء الاخير وهو bu.edu.sa@.

رابط تسجيل دخول المستخدم جامعة الباحة

  • ‏الرابط الإلكتروني المخصص لجامعة الباحة التي يمكن من خلال الدخول لجميع العاملين بالجامعة وطلاب أيضا هو أمر ضروري لجميع الطلاب لكي يتم من خلال الحصول على الدروس سواء في التعليم عن بعد أو القيام بعمل أي شيء آخر تابع للجامعة وهو https://banner.bu.edu.sa/.

‏شروط الإلتحاق بجامعة الباحة

‏هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توفرها في الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الباحة نظرا لأنها من الجامعات المميزة جدا والتي توفر الكثير من الإمكانيات و التفاصيل للطالب يتم الإقبال عليها بشكل كبير و يتم المفاضلة ‏بين الطلاب من خلال الشروط وتوافرها في كل طالب.

  • ‏أن يكون الطالب حامل الجنسية السعودية فقط.
  • ‏لابد أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة و أن تكون مدة أو فترة الحصول عليها لم تتجاوز خمس سنوات.
  • ‏أن يكون الطالب يحمل جميع الأوراق التي تثبت صحة الجسد والياقة البدنية الخاصة بخ وألا يكون تم التعرض للفصل من قبل اي جامعة اخري.

شاهد ايضًا : مواعيد التسجيل في الجامعات للسعوديين وغير السعوديين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.