كيفية حساب النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود 1444

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 10 ساعات
  • دليل خدمات السعودية

حساب النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏جامعة الملك سعود هي واحدة من جامعات المملكة العربية السعودية المميزة جدا ولكن نظرا لرغبة أعداد كبيرة جدا من الطلاب للالتحاق فيها يبَحثون عن الطرق المختلفة لحساب النسبة الموزونة الخاصة بالقبول في الجامعة ولكن لابد أن يدرك عدد كبير جدا من الأهَلْ والطلاب أن نسبة القبول تختلف من عام دراسي لآخر على حسب درجات الطلاب وبناء على التنسيق الموجود في هذا العام.

شروط القبول في جامعة الملك سعود

حساب النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود

  • ‏لابد أن يدرك عدد كبير جدا من الطلاب الراغبين في الإلتحاق بجامعة الملك سعود أنها واحدة من الجامعات المتميزة جدا التي تحتل مكانة عالمية بين الجامعات والتي تستطيع أن تتفوق من خلال‏ البرنامج التعليمي الذي تقدمه على الكثير من الجامعات الاجنبية الموجودة عالميا هي واحدة من الجامعات المتميزة جدا ولذلك تقوم بوضع عدد كبير جدا من النقاط والشروط الخاصة بالقبول في الجامعة ويتم المفاضلة بين الطلاب بناءا على مجموعة من الشروط ويتم اختيار نخبة من الطلاب التي تتوافق تماما مع شروط الجامعة.
  • ‏نظرا لأنه جامعة الملك سعود تحتوي على عدد كبير جدا من التخصصات فوائد طبية أو التخصصات الأدبية و كثير من التخصصات المميزة التي يبَحث عنها الطلاب في مختلف أنحاء المملكة‏ ‏ولذلك قررت  الجامعة وضع نسبة موزونه الخاصة بكل كلية وبكل قسم ولذلك وضعت الجامعة ‏معادلة من خلالها يمكن حساب ‏الخاصة بالطالب من خلال مجموعة من الدرجات التي يحصل الطلب عليها من خلال الاختبارات.
  • النسبة الموزونة = (درجة الاختبار التحصيلي × 0.20)+ (نسبة الثانوية العامة × 0.30)+ (درجة القدرات العامة × 0.50 ).

شروط القبول في جامعة الملك سعود
شروط القبول في جامعة الملك سعود

‏من المعروف أن أغلب الجامعات في المملكة العربية السعودية تضع مجموعة من الشروط للقبول أثناء التقديم في الجامعة ومن خلال هذه الشروط يتم المفاضلة بين الطلاب لاختيار أكفأ الطلاب و أكثرهم تناسبا من حيث الشروط ، ‏وقامت جامعة الملك سعود بوضع مجموعة من الشروط الصارمة حتى تختار نخبة من الطلاب اللي تناسب هذه الطلاب مع الكفاءة العالية من المعلمين التي تم اختيارها بحرص شديد في الجامعة.

  • ‏ ‏لابد أن يكون الطالب المتقدم للجامعة من أصل سعودي ويعيش في أرض المملكة العربية السعودية.
  • ‏من أهم شروط جامعة الملك سعود أن تكون الشهادة الخاصة بالثانوية العامة لم يمر عليها عام وتكون حديثة الحصول عليها وأيضا إذا كان الطالب يرغب في الانضمام إلى الفروع الطبية في الكلية لابد ألا يقل المجموع ‏التراكمي الخاص ‏الخاص بالثانوية العامة عن  90%.
  • ‏لابد أن يتم عملية التقديم الخاص بالالتحتق بالجامعة بشكل إلكتروني تماما من خلال الموقع الرسمي الخاص بالجامعة وأيضا إذا حدث أي مشكلة للطالب وكانت هناك رغبة في الانسحاب من الجامعة لابد أن يتم الانتظار حتى يحصل على رسالة القبول من الجامعة وبعد ذلك يتم الرجوع للتقدم بعملية إخلاء طرف من الجامعة.
  • ‏لابد أن يتم اجتياز جميع الاختبارات الخاصة بالجسد أو ما يعرف بالكشف الطبي بواسطة الطالب والمقابلة التي يتم عقدها في الجامعة بشكل ناجح حتي يتم القبول فهي واحدة من أهم شروط القبول بالجامعة.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.