كيفية التسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام 1444 ونسب القبول

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ أسبوعين
  • دليل خدمات السعودية

طريقة التسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام 1443 نسب القبول ومواعيد التسجيل من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏ ‏مع اقتراب فتح باب التقديم في عدد كبير جدا من الجامعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية أصبح‏ الطلاب يبَحثون عن أفضل الجامعات وكيفية التسجيل بها والتعرف أيضا على جميع الشروط المطلوبة للالتحاق بالجامعة ومن أهم هذه الجامعات المتميزة في المملكة هي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل والتي كانت واحدة من الجامعات التي تم أنشأها منذ وقت بعيد يرجع لعام 1975 ميلادي، ‏مع مرور الوقت أصبحت هذه الجامعة واحدة من الجامعات المتميزة جدا في كل شيء ‏وخصوصا في أنها من الجامعات التي استطاعت أن تستقل ماديا وإداريا.

شروط القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

التسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

  • ‏مع اقتراب العام الدراسي الجديد عدد كبير جدا من الطلاب يسعى وراء ‏ معرفة كل التفاصيل الخاصة بالجامعة والمستندات والبيانات المطلوبة للتقديم والالتحاق بجامعة الإمام عبد الرحمن ‏وخصوصا بعد إعلان الجامعة والإدارة عن ان كل أمور التقديم والالتحاق بالجامعة سوف تتم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالجامعة وأنه لم يتم القيام باستلام أي اوراق او مستندات من الطلاب إلا بعد عملية القبول الأولية وبعد ذلك سوف يتم استلام الأوراق في مقر الجامعة من قبل الطلاب المقبولين و المنطبق عليهم الشروط.
  • ‏قامت جامعة الإمام عبد الرحمن بتخصيص موقع إلكتروني متخصص في استقبال جميع الطلبات الخاصة بالطلاب للالتحاق بالجامعة وفقا لمجموعة من الشروط والوثائق المطلوبة وبعد استقبال الطلبات يتم القيام بفرز الطلاب والمفاضلة بينهم وبعد ذلك يتم إرسال الموافقة لعدد معين منهم على حسب حاجة الجامعة وبعد ذلك يتم استقبال الطلاب في الجامعة للقيام بتسجيل البيانات.

شاهد ايضًا : موعد التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز والشروط وطريقة التسجيل

طريقة التسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

قامت ‏جامعة الإمام ‏عبد الرحمن بن فيصل بتخصيص موقع إلكتروني خاص بالجامعة لاستقبال الطلبات الخاصة بالطلاب للالتحاق بالجامعة ويتم ذلك وفقا مجموعة من الخطوات والشروط بشكل سهَلْ جدا.

  • ‏أولا أن يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بجامعة الإمام عبد الرحمن ويتم ذلك بسهولة كبيرة جدا من خلال اللينك التالي https://admitportal.iau.edu.sa .
  • ‏بعد الدخول على الصفحة الرئيسية يتم الدخول على تقديم طلب جديد بعض الاشتراك في البوابة الرئيسية من خلال الجامعة وبعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب سواء الأسم والبيانات الأخرى وإدخال جميع الصور الخاصة بالمستندات المطلوبة والموضحة على الموقع.
  • ‏التأكد مراجعة البيانات الخاصة بالطالب أكثر من مرة وبعد ذلك يتم إرفاق الطلب وانتظار النتيجة الخاصة بالقبول الأول.

شاهد ايضًا : نسب القبول في جامعة الطائف مواعيد التسجيل والشروط

شروط القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

‏هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توفيرها لكل طالب متقدم للقبول في الجامعات:

  • ‏لابد أن يكون طالب من أصل سعودي ولكن في حالة إذا كان الطلب المقدم من الجامعة من أصول غير السعودية أو من المقيمين في ‏المملكة لابد أن يدرك أنه سوف يتم قبول طلب ولكن سوف يتم دفع مبلغ يصل إلى 500 ريال سعودي لكل ساعة دراسية في الجامعة.
  • ‏لابد أن يكون طالب من الخريجين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ولا بد أن تكون مدة الحصول على هذه الشهادة لم تتجاوز خمس سنوات.
  • ‏لابد أن يكون الطالب على قدر كبير من حسن السير والسلوك ولابد أن يكون على قدر كبير أيضا من اللياقة البدنية والصحية.
  • ‏لابد أن يكون الطالب قد قام بالخضوع لجميع الاختبارات الخاصة ‏بالجامعة لتحديد النسبة الموزون الخاصة بالقبول وخصوصا إذا كان يرغب في الانضمام إلى الأقسام الشرعية والقانونية فلابد أن يكون النسبة الموزونه لا تقل عن 80%.

شاهد ايضًا : تخصصات جامعة تبوك ونسب القبول ومواعيد التسجيل

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.