موعد التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز 1445 والشروط وشرح خطوات التسجيل

شيماء شعبان سبع

موعد التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز 1443 والشروط وطريقة التسجيل من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏جامعة الملك عبد العزيز هي واحدة من أقدم الجامعات المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية ‏مرة هذه الجامعة الرائعة والتي تعتبر من أشهر جامعات العالم بالعديد من التطورات منذ بداية نشأتها على أرض المملكة الغربية ‏مع بداية نشأتها أصبحت تطور لتزداد في ‏ي عدد الأقسام والكليات التي تقع على أرضها بالإضافة إلى أنها في البداية كانت جامعة أهَلْية ثم مع الوقت أصبحت تابعة للدولة جامعة حكومية تقدم الكثير من الخريجين على قدرة كبيرة من الإدراك والفهم  لأسواق العمل .

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1443

نبذة عن جامعة الملك عبد العزيز

  • ‏جامعة الملك عبد العزيز فهي واحدة من أولى الجامعات التي‏ تم تأسيسها على أرض المملكة العربية السعودية ولكن في البداية كانت من الجامعات الأهَلْية‏ تمت تنشئتها في بداية الأمر على أيدي مجموعة من رجال الأعمال المشهورين في المملكة العربية السعودية المهتمين في بالمجال التعليمي والمهتمين بنشر الوعي والثقافة على أرض المملكة نظرا لإدراكهم الشديد بأهمية العلم.
  • ‏تم ‏تأسيس هذه الجامعة في عام 1387 هجري ‏كما ذكرنا في السابق أنها كانت في البداية جامعة أهَلْية ولكن مع مرور الوقت انضم إليها أعداد كبيرة جدا من الكليات ‏والأقسام التي كانت تضاف إليها عاما بعد عام أصبحت جامعة حكومية تخضع للتعليم السعودي وأصبحت تحتوي على عدد كبير جدا من الكليات المتميزة التي يندفع إليها الطلاب ‏ليصل عدد هذه الكليات 24 كلية تستقبل سنويا آلاف الطلاب و تقوم بإخراج أيضا مجموعة كبيرة من الخريجين.

شاهد ايضًا : نسب القبول في جامعة الطائف مواعيد التسجيل والشروط

موعد التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز 1443

  • ‏عن الموعد الخاص بتسجيل طلبات الانضمام للجامعة الخاصة بالطلاب لم يتم الإعلان والتصريح من الجهات المسؤولة في الجامعة ولكن من المعتقد انه سوف يتم الإعلان بواسطة الجامعة في هذه الأيام القليلة المقبلة نظرا ‏لان مراحل الثانوية العامة قد اوشكت على الانتهاء من الامتحانات الخاصة بها وأيضا لأنهم العام الماضي قاموا بفتح باب التسجيل في الشهر الحالي وبمجرد الإعلان من الجامعة عن فتح باب التسجيل والموعد سوف يتم التصريح على الموقع.

شاهد ايضًا : نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ومواعيد التسجيل

‏شروط التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز

‏لكي يتم الإلتحاق بجامعة الملك عبد العزيز هناك مجموعة من الشروط لابد أن تتوفر‏في الشخص المتقدم للالتحاق بالجامعة :

  • ‏أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة يحمل الجنسية السعودية ويقيم في المملكة العربية السعودية وأن يكون‏ يمتلك الجنسية السعودية من أحد الوالدين.
  • ‏من أهم الشروط الشهادة الخاصة بالثانوية العامة أو ما يعادلها من معاهد وكليات أخرى وأن يكون مدة المرور لا تزيد على الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
  • ‏أن يكون الطالب قد خضع لجميع الاختبارات الموضوعة بواسطة الكلية وأن يكون ‏أدي ‏المقابلة الشخصية بشكل جيد.
  • ‏ترفض الجامعة بشكل نهائي أن يكون الطالب قد تعرض للفصل من أي جهة تعليمية أو جامعة في المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • ‏لابد أن يحرص الطالب المتقدم للجامعة على أن يكون البيانات المرفقة مع طلب الإلتحاق بالجامعة من خلال الموقع الإلكتروني متناسب تماما مع الأوراق المقدمة بعد ذلك حتى يتم قبول الطالب ولا يحدث رفض له.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1443

‏بعد التقديم على الموقع الإلكتروني يتم تقديم ‏جميع المستندات‏والبيانات الخاصة بالطالب في الجامعة ولابد أن تتناسب مع البيانات المرفقة أثناء التقديم على الموقع الإلكتروني.

  • ‏أولا أن يتم تقديم الصور الاصلية الخاصة بشهادة الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ‏عدد من الصور الشخصية ذات الخلفية البيضاء يتم تحديدها بواسطة الجامعة أثناء التقديم .
  • ‏صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالطالب.
  • ‏مستند خاص بموافقة جهة العمل إذا كان الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة من العاملين بأحد الوظائف الحكومية في المملكة.
  • ‏ ‏شهادة الميلاد الخاصة بكل طالب.

شاهد ايضًا : تخصصات جامعة الحدود الشمالية ونسبة القبول والشروط ومواعيد التسجيل