من هو مدير مستشفى القريات العام

sozan

من هو مدير مستشفي القريات العام، وهو ما سوف نتناول الحديث عنه في هذا المقال، حيث وقعت حادثة أحزنت قلوب الجميع، عند إعلان خبر وفاة سيدة وجنينها نتيجة الإهمال الذي تعرضت له داخل المستشفي، وقد قام أهَلْ السيدة برفع شكوى ضد المستشفي، تم إتخاذ قرار في حينها بوقف وفصل مدير المستشفي، كما تم توقيع الإدانة بحق ثلاثة من الأطباء كما تقرر فصل المدير الخاص للشؤون الصحية، وسوف نتعرف تفصيلا علي ذلك من خلال موقع فكرة.

من هو مدير مستشفي القريات العام

من هو مدير مستشفي القريات العام

إن الدكتور محمد حران المصلوخي هو المدير لمستشفي القريات العام، وقت وقوع هذه الحادثة، والذي صدر قرار بإقالته، نتيجة التقصير الحاد في العمل.

ونتيجة للتنسيق الدائم بين وزارة الصحة، و بين المسؤولين في منطقه جوف، في ظل الرعاية التي يوليها المسؤولين عن إمارة المنطقة تجاه الخدمات الصحية، ونتيجة الجهود المبذولة من قبل اللجان التنسيقية، بين الوزارة والمسئولين عن المنطقة وقد تم استنتاج مجموعة من التوصيات بواسطة هذه اللجان.

وقد أصدر وزير الصحة قرار بإقالة مدير الشئون الصحية عبد الله فهد المسؤول بمحافظة القريات، وأيضاً مدير مستشفي القريات العام، تم ذلك من خلال التنسيق مع الأمير فيصل بن نواف، وهو الأمير المسؤول بمنطقة الجوف، خاصة بعد ظهور تقصير شديد في الأداء الإداري المسؤول عن محافظة القريات، بالإضافة إلى وجود العديد من الشكاوي في قطاع الخدمات الصحية والعلاجية.

حادثة مؤسفة بمستشفي القريات

قامت مديريه الشئون الصحية بعمل إدانة بحق ثلاثة من الأطباء بسبب تقصيريهم في أداء الخدمة الطبية، بسبب واقعة وفاة سيدة وجنينها بسبب خطأ وإهمال طبي، وقال المتحدث الرسمي المسؤول في صحة القريات أنه سوف يتم الانتهاء من كآفة التحقيقات في هذه الواقعة، ثم سوف يتم رفع الملف لجهة اللجنة الطبية الشرعية المتواجدة بمنطقه الجوف، والتي أظهرت وجود إهمال شديد في تقديم الرعاية الطبية اللازمة للسيدة، بسبب إهمال ثلاثة من الأطباء العاملين بقسم النساء بالمستشفي.

 تفاصيل حادثه مستشفي القريات

قال والد السيدة آسير التي توفت نتيجة الاهمال الطبي، وطالبه بعمل لجنة مستقلة للتحقيق في هذه الحادثة، وكذلك الزوج قام بعمل شكوى نحو الجهات المعنية كان قد قام فيها باتهام المستشفي أنها أهملت زوجته واتهمها بقتل زوجته التي توجه بها إلى المستشفي وهي في حالة إعياء  والتي تركوها لمدة ساعتين دون تقديم أي رعاية صحية لها ، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية، وحدوث نزيف أودى بحياتها، هذا بجانب ادعاء الأطباء إصابتها بكورونا، مما اثبتت المسحة العكس.

ونظرا لازدياد فترة الكورونا وانتشار الأمراض في الفترة الأخييرة فزاد الاهتمام بالمستشفيات والاهتمام بالقيام بعدد من الفحوصات الهامة التي تخص هذا الأمر وغيرها بإختلاف مكان المرضي وإختلاف المستويات.

هذا لاينفي دور الدولة البارز في هذا المنطلق الذي جعل أولي اهتمامها بالإدارة منعا لحدوث القلق وانتشار بالغ للعديد من الأمراض المختلفة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أسباب الحادث المؤلم في مستشفي القريات العام،  واسباب الحادث وتطوراتها التي اتخذها المسؤولين في وزارة الصحة باستشارة المسؤولين الأمنيين حيث قاموا باتخاذ  قرار إقالة مدير المستشفي ومدير الشئون الصحية نتيجة الإهمال الطبي الشديد.