التخطي إلى المحتوى

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل بالقاهرة، بطاقة الرقم القومى هى بطاقة الهوية داخل جمهورية مصر العربية وهى بطاقة إثبات الشخصية التى تخرج لكل مواطن مصرى وهى بطاقة الكترونية يتم استخراجها من السجل المدنى التابع له كل مواطن، ووفقا لإجراءات وخطوات معروفة للجميع، ولكن أحيانا يحتاج المواطن استخراج بطاقة رقم قومى بشكل مستعجل وسريع ويحتاج لمعرفة الأماكن التي يتوجه إليها.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي العادية

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل بالقاهرة

  • يتوجه المواطن الى مكتب السجل المدنى ويقوم بشراء استمارة الرقم القومى، ثم يقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة المتواجدة داخل الاستمارة ثم يقوم بمدها بكافة الأوراق المطلوبة التى تثبت صحة بياناته مثل شهادة المؤهل أو ختم العمل، أو ختم المدرسة اذا كان المتقدم لا يزال طالب.
  • ثم يتوجه الى مكتب السجل المدنى ويقدم الاستمارة مع الأوراق المطلوبة الى مكتب الاستعلامات للاستعلام عن صحة بياناته والتأكد من تواجد غرامة تأخير مثلا من عدمه، وعقب الاستعلام يتوجه الى مكتب التصوير.
  • حيث يتم تسليم الاستمارة وكافة الأوراق ثم يجلس للتصوير من أجل صورة البطاقة ثم يحصل على وصل بموعد استلام البطاقة، وفى الموعد المحدد يذهب مجددا الى السجل المدنى والى شباك تسليم البطاقات يجد بطاقته الجديد جاهزة.

قد يهمك ايضًا : طريقة الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة

حاجة المواطن لاستخراج سريع لبطاقة الرقم القومي

  • تعتبر بطاقة الرقم القومى صالحة فى حالة استمرار سريانها وفقا للمدة التى نص عليها القانون المصري، حيث أن بطاقة الرقم القومى تتجدد كل سبعة سنوات.
  • كما تتجدد بطاقة الرقم القومي للمواطن فى حالة حدوث أى تغيير مفاجئ فى البيانات ومن يتأخر عن تحديث بياناته يدفع غرامة، ومن يتأخر فى تحديث بطاقته يدفع غرامة.
  • وبالتالى من تنتهى صلاحية بطاقة الرقم القومى الخاص به يحتاج لاستخراج بطاقة جديدة، ولكن قد تكون حاجته للبطاقة سريعة بسبب التقديم فى وظيفة مثلا أو من أجل الحصول على قرض أو من أجل التقديم على شقة سكنية مثلا، ويحتاج الى بطاقة صالحة بشكل سريع قبل انتهاء المدة الخاصة بالأمر الذى يرغب فى التقديم عليه.
  • ومن هنا يحتاج المواطن الى خطوات وأماكن استخراج بطاقة رقم قومى بشكل سريع، لأن استخراجها بالطرق العادية يحتاج من أسبوعين الى شهر من أجل استلامها.

قد يهمك ايضًا : طريقة معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي من خلاب دار المحفظوات بالخطوات

استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل

  • يمكن للمواطن استخراج بطاقة الرقم القومى بشكل مستعجل، ويكون ذلك من خلال ساعتين فقط، وذلك عبر خدمة من الخدمات التى تقدمها الحكومة المصرية والسجل المدنى لمواطنيها.
  • ويمكن استخراج بطاقة الرقم القومى مستعجل من خلال شراء استمارة VIP، بسعر أغلى ثمنا، حيث يصل ثمنها الى 170 جنيها للاستمارة، وكتابة البيانات فيها ثم تقديمها واستلامها فى خلال ساعتين.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل بالقاهرة

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل بالقاهرة

  • نشرت وزارة الداخلية، إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك تكشف من خلاله أماكن مكاتب جديدة للسجل المدنى ومواعيد العمل بها فى محافظة القاهرة، تكون صالحة لاستخراج بطاقات الرقم القومى بشكل مستعجل.
  • وذلك عبر مكاتب السجل المدنى فى مول سيتي ستارز بمحافظة القاهرة، مول مكسيم بمحافظة القاهرة، ميناء القاهرة الجوي، مول ستى سنتر المعادي بمحافظة القاهرة.
  • بجانب العمل على تمديد العمل فى مكاتب سجل مدنى مدينة نصر أول محافظة القاهرة.

قد يهمك ايضًا : ازاي اعرف الرقم القومي من تاريخ الميلاد

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد قدمنا الافادة المطلوبة فى هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.