التخطي إلى المحتوى

أماكن استخراج برنت تأميني، يمتلك المواطن المصرى العديد من الأوراق الحكومية الهامة التى تضمن له حقوقه وتمنحه العديد من الامتيازات الهامة داخل الدولة، ويحتاج المواطن تلك الأوراق الرسمية من فترة الى أخرى فى العديد من تفاصيل حياته سواء للعمل او السفر أو أى أمور أخرى، ويعتبر البرنات التأمينى من أهم الأمور التي يحتاجها المواطن في حياته، ويسعى إلى معرفة العديد من أماكن استخراج البرنت التأمينى وإجراءات ذلك أيضا.

ما هو البرنت التأميني

أماكن استخراج برنت تأميني

  • هى ورقة رسمية تستخرج من التأمينات الاجتماعية في مصر، وتخص مبدأ التأمين على المواطن، ويكون مثل الرقم القومى الخاص بكل مواطن.
  • ويتم استخدامه فى حالات التأمين الحكومى أو الخاص على المواطن ويتم إرفاقه فى العديد من الاجراءات الرسميى مثل التقدم للعمل أو السفر وعند الحاجة للتأمين على المواطن، كما يتم استخدامه فى حالات طلب قرض شخصي.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج قسيمة طلاق

التأمين الزامي وتلك احتياجاته

  • حيث أن مبدأ التأمين أمر إلزامي وضرورى واجبارى طبقاً للمادة 5 من القانون رقم 108 لسنة 1976، وأصبح كل صاحب عمل مُلزم بالتأمين على موظفيه ويعتبر الرقم التامينى وسيلة التأمين ، وبالتالي هي خدمة تقدمها الحكومة للمواطن لحمايته والتأمين عليه.
  • كما يمكن للمواطن العادى أن يؤمن على نفسه من خلال الرقم التامينى، حيث يقوم بتقديم طلب تأمين اجتماعى فى حالة عدم حصوله على عمل.
  • ويقوم بدفع مبلغ شهري، يحصل عليه فى حالة الحاجة إليه ويمكن الحصول عليه أيضا فى صورة معاش عند الحاجة إليه وعند اتخاذ قرار تسويته، على أن يصبح هذا التأمين لاغى فى حالة تولى المواطن وظيفة يتم التأمين عليه من خلالها.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج شهادة محو الأمية بالقاهرة

أماكن استخراج برنت تأميني

  • يتم استخراج البرنت التأمينى من مكتب التأمينات التابع لكل مواطن فى المنطقة، حيث يوجد فى كل مدينة مكتب للتأمينات على الأفراد.
  • وفى حالة عدم التمكن من الوصول الى مكتب التأمينات فى المدينة أو تواجد أى مشكلة فى رقم البرنت أو الرقم التأمينى، يمكن التوجه الى مكتب التأمينات الرئيسي التابع للمحافظة.
  • ويوجد الفرع الرئيسى والمكتب الرئيسى للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، فى القاهرة فى شارع الألفى بمنطقة وسط القاهرة.
  • ويجب أن يكون الرقم التأمينى مستخرج بشكل الكترونى ومختوم بختم المكتب ويتم توقيعه من خلال مدير المكتب، وبالتالى يصبح الرقم صالح للاستخدام الرسمى فى أى اجراءات رسمية.
  • لاستخراج الرقم التأمينى يجب إحضار المواطن بطاقته أو احضار شهادة الميلاد، وادخال الرقم القومى للاستعلام عن الرقم التأمينى، كما يمكن الاستعلام عن الرقم التأميني من المنزل عن طريق الاتصال على رقم 16217  من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا الى 5 مساءا.

الاستعلام عن الرقم التأمينى إلكترونيا

أماكن استخراج برنت تأميني

  • يمكن لأى مواطن الاستعلام عن الرقم التأمينى له من خلال موقع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى من هنا، من خلال الدخول على الموقع وتسجيل طلب من أجل الاستعلام عن الرقم التأمينى.
  • ويقوم الإنسان بالضغط على “طلب استعلام عن الرقم التأمينى”، ثم إدخال رقم بطاقة الرقم القومي للمواطن، يظهر لك مربع يتم اختيار علامة “u”، ثم الضغط على إرسال الطلب.
  • ثم يظهر الرقم التأمينى للمواطن على الشاشة وفى حالة تواجد أى مشكلة يمكن الاتصال بالرقم 16217 وهو الخط الساخن.

قد يهمك ايضًا : هل التأمين يشمل غير صاحب السيارة

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق للجميع فى حياتهم وأن يحصل كل مواطن على حقه فى التأمين، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.