أماكن استخراج شهادة صحية للعمل وشرح خطوات استخراجها

محمد مزيد

أماكن استخراج شهادة صحية للعمل وكيفية استخراجها ،يحتاج الكثير من الاشخاص الى شهادة صحيه للتقديم في العمل للحصول على التأمين الصحي الخاص بالوظيفة التي حصل عليها ،وايضا يحتاج الى معرفة الاوراق المطلوبة والخطوات لاستخراج الشهادة وايضا معرفة الاماكن القريبه التي يمكن من خلالها استخراج الشهادة الصحية.

أهمية الشهادات الصحية

أماكن استخراج شهادة صحية للعمل

  • تعتبر الشهادات الصحية من أهم الأوراق التي يتم إلحاقها بكافة أوراق العمل، وذلك في ظل أن سوق العمل ملئ بالأفراد والتجمعات والاختلاطات المختلفة بين البشر من جميع الأماكن، سواء داخل مصر، وربما يكون خارجها.
  • وبالتالى من المهم جدا اطمئنان جهة العمل على صحة المواطن الذي سينضم إليهم، حيث ان الشهادة الصحية تُثبت سلامة الموظف الو العالم الجديد، من أجل تفادي تناقل أى عدوى أو مرض بين العاملين داخل العمل، بجانب حمايته من العدوى أيضا خاصة في ظل الظروف الحالية نتيجة تفشى فيروس كورونا، وأيضا بدون كورونا.
  • وأيضا تأتى اهمية الشهادات الصحية من اجل اطمئنان جهة العمل على قدرة الفرد على العمل في تلك المهنة أو الوظيفة من كل النواحى الصحية والجسدية والبدنية وعدم تواجد أي مانع صحي يمنعه من مزاولة هذا العمل، خاصة إذا كان هناك عمل به مشقة أو جهد.
  • كما تأتي أهمية الشهادة الصحية في متابعة حالة الفرد الصحية باستمرار وتقديم العلاج المناسب في حالة شعوره بأى مشكلة صحية، وأيضا قد تساعده في الدخول تحت رعاية التأمين الصحى والاستفادة  من خدماته، وبالتالى يجب على كل مواطن تقديم بطاقة صحية عند التقدم للعمل.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج قسيمة طلاق

اماكن استخراج الشهادات الصحية 

  • حددت وزارة الصحة عدد من المستشفيات من أجل استخراج البطاقة الصحية وتلك المستشفيات هى، من القاهرة مستشفيات شبرا والمنيرة وصدر العباسية، ومستشفي حميات العباسية  منشية البكرى، ومستشفي الزاوية.
  • وفي محافظة الإسكندرية هناك مستشفيات رأس التين والجمهورية والمعمورة والعامرية وأبو قير و حميات الإسكندرية .
  • وفي محافظة بورسعيد، يوجد مستشفي بورسعيد العام، ومستشفي السويس بالسويس، ومستشفي دمياط العام ودمياط التخصصى، ومستشفي الزقازيق وفاقوس الشرقية.
  • وفي محافظة القليوبية من مستشفيات ناصر وطوخ، ومن محافظة المنوفية من خلال مستشفيات منوف وبركة السبع، ومن كفر الشيخ مستشفيات كفر الشيخ العام ودسوق، ومحافظة الغربية مستشفيات المنشاوى والمحلة الكبرى.
  • ومحافظة البحيرة هناك مستشفيات كفر الدوار ورشيد، ومحافظة بنى سويف مستشفي بنى سويف، ومحافظة الجيزة هناك مستشفيات، أم المصريين و حميات امبابة وامبابة العام وصدر الجيزة.
  • ومستشفي الفيوم العام، ومستشفي صدر المنيا وبنى مزار والمنيا العام، وفي أسيوط يوجد مستشفي أسيوط العام وديروط والإيمان العام.
  • وفي محافظة سوهاج يوجد مستشفي سوهاج العام وطهطا العام، ومحافظة قنا يوجد مستشفي قنا العام ونجح حمادى، وأسوان مستشفي كوم امبو و حميات أسوان، ومطروح، مستشفي مطروح العام والحمام، والوادى الجديد يوجد مستشفي الخارجة العام، والبحر الأحمر يوجد مستشفي الغردقة العام، وشمال سيناء مستشفي العريش العام وجنوب سيناء مستشفي الطور العام ، والأقصر مستشفي الأقصر العام.
  • وفي حلوان يوجد مستشفي حلوان العام وأكتوبر مستشفي الحوامدية، بجانب مستشفيات الهيئة العامة، والمراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحى بالمحافظات المختلفة.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج شهادة محو الأمية بالقاهرة

الاوراق المطلوبة لعمل الشهادة الصحية 

أماكن استخراج شهادة صحية للعمل

  • استخراج الشهادة الصحية أمر سهَلْ بسيط و وتكلفته بسيطة، والمطلوب لاستخراجها 3 صور شخصية، وصورة بطاقة شخصية والاطلاع على الأصل، والالتزام بالكشف الطبى المقرر من أجل استخراجها.
  • وعند استخراجها يجب التأكد من  وجود العلامة المائية حيث أنها ضرورية للتأكد من صحة الشهادة.

قد يهمك ايضًا : اماكن فروع ويسترن يونيون في القاهرة

وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى بالتوفيق للجميع في العمل ونتمنى لهم الصحة والعافية، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.