التخطي إلى المحتوى

إن أراد المستخدم الحصول على شهادة تمتلك أهمية كبيرة ومعترف بها في أنحاء العالم فإنه يجب الحصول على شهاده بي ام بي حيث انها تعد من أفضل الشهادات في هذا المجال على مستوى العالم حيث انه من الشهادات المعترف بها، بالإضافة إلى أنها بالغة في الأهمية وسوف يتعرف المستخدم الذي يحصل على هذه الشهادة على علم واسع في إدارة المشاريع المختلفة، بالإضافة إلى أنه يساعد الطالب في بناء عقلية جديدة ومختلفة بالإضافة إلى طريقة تفكير مختلفه ومتميزه وتساعده في إدارة المشروع.

كيفية الحصول علي شهادة pmp في السعودية

طريقة الحصول على شهاده بي ام بي في السعوديه

  • من اجل الحصول على شهاده بي ام بي في انه يجب ان يتم استكمال الكثير من الشروط والتي من بينها أنه يجب على الطالب أن يقوم بإكمال 4500 ساعة عمل وذلك في مجال إدارة المشاريع وذلك إن كان الطالب من الأشخاص الذين قاموا بدخول الجامعة، كما يجب أن يقوم بإتمام 7500 ساعة ان كان من الأشخاص الذين قاموا باستخدام الثانوية او الدبلوم أو ما يعادلها.
  • سوف يحتاج الطالب إتمام 35 ساعة تدريبية في مجال إدارة المشاريع بعد ذلك يجب أن تكون الجهة المقدمة للمادة التدريبية معتمدة بشكل كامل من خلال معهد إدارة المشاريع.
  • كما أن الطالب سوف يحتاج بالفعل الى التسجيل في موقع بي ام اي والقيام بدفع رسوم الامتحان بالإضافة إلى أن الاختبار يحتوي على 200 سؤال اختيار من متعدد كما أن الاسئله معظمها يشبه طرح حالات قد يمر بها مدير المشروع، بالإضافة إلى أن مدة الامتحان لا تقل عن أربع ساعات وان كان الطالب يريد الاستراحة في الامتحان فإنه لن توقف الزمن الخاص بالامتحان في الاستراحه.
  • ويعتبر الحصول علي شهادة مميزة كشهادة بي ام بي من الأمور الهامة والمتميزة والتي تتيح مختلف الأعمال في الفترة الأخيرة وتوفر كافة الأسس والمشاريع وتوسع فكر الشخص.
  • ومجال السوق في هذه الفترة يتطلب الالمام والمعرفة بطرق العمل المختلفة ودراسات وافية للمشاريع، وكما تعمل هذه الشهادة علي زيادة إحترافية العمل.
  • تساعد الشهادة علي الحصول علي أفضل فرص العمل والتوصل لعدة مراحل وبرامج عمل مختلفة من خلالها.

مراحل المشروع

  • يوجد عدد من الأسئلة الخاصة من مراحل المشروع حيث انه يتم توزيع الامتحان كالتالي:
  • 13% يتم عرض اسئله في مرحلة بدء المشروع وأيضاً 24% يتم طرح اسئلة خاصة ب مرحلة التخطيط الخاص بالمشروع و 25% وتكون تابعة لمرحلة متابعه ومراقبه المشروع 7% وتكون خاصة بمرحلة إنهاء المشروع 31% وتكون خاصه بالمرحله تنفيذ المشروع بالفعل.
  • بعدما يحصل المستخدم على هذه الشهادة فإنه سوف يحتاج الى أن يقوم بتهديدها كل ثلاث سنوات وذلك من خلال أن يقوم بقضاء 60 ساعة في تعليم مواضيع جديده او تعلمها وذلك في مجال ادارة المشاريع أو يقوم بتأليف كتاب مختلف ويحتوي على العلم أو يكون للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الخاصة بإدارة المشاريع وغيرها الكثير من الأمور.

في النهاية فإننا قد جمعنا لكم جميع الامور الخاصه ب كيفية الحصول على تلك الشهادة مميزة وذلك من أجل بناء عقلية جديدة وطريقة تفكير متنوعه ومختلفه والتعرف على أساليب قد تساعدك أن تكون مدير مشروع ناجح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.