شرح خطوات الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية

احمد المدبولي

طريقة الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية ، الكثير من المواطنين يرغب في الاستعلام عن رقم قضية خاصة به ومتداولة في المحاكم السعودية من خلال رقم الهوية الخاص به، وهي خدمة إلكترونية تقوم بتقديمها وزارة العدل السعودية من أجل مساعدة المواطنين على متابعة قضاياهم العالقة داخل جدران المحاكم، حيث تتعدد القضايا والدعاوى وبالتالى فإن تلك الخدمة مطلوبة من الكثير.

أهمية الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية

استعلام عن موعد قضية برقم الهوية

  • تأتي الخدمة التي وفرتها وزارة العدل عبر موقعها الإلكترونى الرسمى، للاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية، من الأمور الهامة التي وفرت الكثير على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.
  • حيث نجحت تلك الخدمة في توفير الوقت والجهد على المواطن بدلا من التوجه الى أماكن العمل والمقرات الحكومية والبَحث في العديد من السجلات على الأسماء والأرقام الخاصة بالقضايا ومعرفة مواعيد القضايا.
  • كما أنها تساعد المواطن في حل الكثير من المشاكل والأزمات التي قد تحدث نتيجة عدم معرفته بموعد القضية الخاصة به، وتمنعه من التكاسل عن متابعة قضايا.
  • حيث من الممكن انجاز تلك الخدمة عبر المنزل ومن خلال الإنترنت، ومعرفة موعد القضية والتوجه في الميعاد المحدد وحضورها ومتابعة تفاصيلها والوقوف امام القاضى.

شاهد ايضًا : الاوراق المطلوبة لرفع قضية طلاق

كيفية الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية 

  • أتاحت المملكة العربية السعودية  تلك الخدمة عبر الدخول الى الموقع الرسمى لوزارة العدل السعودية من هنا، والضغط على زر “الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية”.
  • ثم ادخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة له، ثم كتابة التاريخ الهجرى وكتابة التاريخ الميلادى، ثم كتابة كود مكون من ستة أرقام وهو رقم التأكيد.
  • ثم الضغط على زر “تأكيد” سيتم عرض كل تفاصيل القضية وموعد نظرها في المحكمة، وكل ذلك أمامك على الشاشة يمكن الاطلاع عليه بسهولة.

الاستعلام عن حالة قضية

  • تتيح وزارة العدل خدمات إلكترونية أخرى تساعد المواطن على متابعة القضايا الخاصة به في المحاكم، وتلك الخدمات مثل الاستعلام عن حالة القضية.
  • حيث تمكن تلك الخدمة العديد من المواطنين على الاطلاع على الكثير من القضايا التي تخصهم ومعرفة تفاصيلها مثل وعد الجلسة ونص الدعوى والقضية.
  • ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال الدخول على الموقع الرسمى لوزارة العدل السعودية، ثم الضغط على زر الخدمات الإلكترونية، قم بختيار زر الاستعلام عن حالة قضية، ثم تسجيل الدخول إلى البوابة.
  • ثم تحديد نوع القضية ثم الضغط على زر “معرفة حالة قضية”، على الفور سيظهر لك عبر الشاشة جميع البيانات التي تخص القضية الخاصة بك.

شاهد ايضًا : الاستعلام عن قضية برقم القضية

موقع ناجز للاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية

استعلام عن موعد قضية برقم الهوية

  • هى خدمة الكترونية اخرى تقدمها وزارة العدل السعودية من أجل مساعدة المواطن السعودي على التعرف على كل تفاصيل القضايا الخاصة به وتقدم العديد من الخدمات القضائية للمواطنين من بينها إمكانية معرفة موعد قضية برقم الهوية.
  • حيث تساعد في تجميع كل الإجراءات الخاصة بالمحاكم والقضايا في مكان واحد وعبر موقع الكترونى واحد، حيث تحتوى بوابة ناجز الالكترونية على عدة أقسام مثل قسم المحاكم، وقسم العقارات، وقسم المحامين، و قسم عقود الزواج،وغيرها من الأقسام الأخرى التي تساعد على تقديم عدة خدمات. ومن أجل الاستفادة من تلك الخدمات وأبرزها بالطبع موضوع “الاستعلام عن موعد قضية برقم الهوية” يمكن زيارة بوابة ناجز الالكترونية من هنا.

شاهد ايضًا : الاستعلام عن حالة القضية

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق في ما هو خير لكل مواطن في القضايا الخاصة به أمام المحاكم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.