التخطي إلى المحتوى

‏كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏مع التطور التكنولوجي الكبير أصبح هناك وسائل خاصة جدا تزيد من فرص الديكور والتطوير فيه من حين لآخر على المنزل ويعتبر ورق الجدران أو ورق الحائط له أشكال متعددة وكثيرة جدا ومختلفة ولكنها هذه الفكرة المميزة لها القدرة الكبيرة على زيادة عملية التغيير والتجديد و إدخال البهجة على جميع أجزاء المنزل سواء الغرفة أو المكاتب فأنت قادر على تجديد شكل الحائط الخاص بغرفتك بشكل مستمر كل فترة ‏للشعور بالتجديد والتغيير.

كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة

كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة

  • ‏في حالة الرغبة في القيام بوضع جدار الحائط على الغرفة الواحدة بشكل كامل ومن المعروف أن الغرفة تتكون من أربع حوادث متجاور ولكي يتم حساب التكلفة التي تحتاجها لتغطية غرفة كاملة ‏في ورق الحائط لابد أن تقوم بحساب الفراغات الموجودة في الأبواب والشبابيك على أنها حوائط أيضا ولذلك فإذا كانت الغرفة تتكون من أربع حوائط لنفترض أن طول الحائط الواحد ‏يصل إلى ثلاثة متر.
  • ‏يتم حساب المحيط الخاص بالحوائط المتمثلة في الطول والعرض فمثلا نجد أن الحائط الأول والثاني ‏يتم ضرب الطول ‏ثلاثة متر في العرض ستة متر وبالتالي تكون النتيجة 18 متر ‏للحائط الواحد ولذلك لحساب الحائطين المتمثلين يتم ضرب 18 في اثنين وتكون النتيجة 36 متر.
  • وهكذا الحوائط الاخري يتم ضرب الارتفاع وهو ثلاثة متر في العرض الخاص بهم وهو اربعة متر لتكون النتيجه هي 12 متر ولكلا الحائطين تكون النتيجة هي 24 متر.
  • ولحساب الامتار المطلوبة للغرفة بشكل كامل يتم جمع الاربع حوائط 36 و 24 ويكون المجموع هو 60 متر ونظرا لان المتر في المملكة العربية 40 ريال يكون المبلغ اللازم للغرفة الواحدة هي 2400 ريال سعودي .

كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة

كيف تتم عملية تثبيت وتركيب ورق الحائط

  • ‏الكثير من النساء وخصوصا ربات المنزل يعتقدون بدرجة كبيرة جدا انه من الامور السهلة والبسيطة أن يتم تركيب ورق الحائط بأنفسهم ولكن عملية تركيب ورق الحائط‏ تعتبر بالأمر الصعب جدا الذي يحتاج إلى تركيز وهو يحتاج إلى إتقان أيضا أثناء عملية التركيب حيث انه يحتاج إلى مجموعة من الأشخاص المتخصصين في تركيب ورق الحائط ولكن في بعض الأحيان يكون عملية التركيز‏سهل أن يتم حضرها بواسطة ربات المنزل مع استخدام بعض الأدوات البسيطة مسطرين والشريط اللاصق الذي يستخدم في عملية اللزق والتثبيت الخاصة بورق الحائط.
  • ‏وبالرغم من الأدوات قد تكون متواجدة وبسيطة وسهلا أن يتم الحصول عليها وهي المقص والمفك، وسكين المعجون وشريط القياس، والصنفرة والقلم وعلبة ورق الحائط، والسكين الحاد ومسطرة مستقيمة، و‏قطعه مستقيمة تشبه المسطرة لكي يتم تفريغ الهواء من الورقة بعد لصقها.

طريقة التركيب والثبيت لورق الحائط

  • ‏أولا ‏يتم القيام بعمل تنظيف شامل للحائط من خلال استخدام صنفرة خشنة لتنظيف الحائط من أي تكتلات او أي قطع زايدة تتواجد بها وبعد ذلك يتم تنظيف الحوائط بقطعة من القماش حتى يتم ‏التمكن من وضع الورق اللاصق على الحائط بسهولة كبيرة.
  • ‏وبعد ذلك يتم القيام باستخدام المسطرة لقياس القطعة المراد قياسها للقيام بعمل قص للورق اللاصق من الشريط المخصص له وبعد ذلك يتم فرد قطعة الورق اللاصق على الحائط ولصقها بالطول بواسطة الشريط اللاصق وبعد ذلك يتم سحب اليد من الاعلى إلى الاسفل حتى يتم وضع الورق على الحائط.