التخطي إلى المحتوى

أماكن استخراج شهادة خلو أمراض، يحتاج الكثير من المواطنين الى شهادة تثبت خلوهم من الأمراض وذلك لاستخدامها فى العديد من الأمور، اهما الزواج، حيث يتطلب الزواج مثل تلك الشهادة من أجل ضمان الحياة المستقرة بعيدا عن المشاكل الصحية وبعيدا عن نقل العدوى واتساعها إذا كانت هناك مشاكل صحية مُعدية لأى من طرفى الزواج، وبالتالى يسعى المواطنين من دولة الامارات العربية إلى استخراج تلك الشهادة من الأماكن المخصصة لاستخراجها.

خدمة استخراج شهادة خلو من الأمراض

أماكن استخراج شهادة خلو أمراض

  • تقدم دولة الإمارات العربية تلك الخدمة الى مواطنيها من أجل التأكد من خل طرفي الزواج من أى أمراض تسبب أزمة لهم فى حياتهما الزوجية.
  • بجانب التأكد من أمراض الدم الوراثية والتى يتم نقلها عبر الأمور الجنسية، وبالتالى هى ضمان لكل الأطراف من عدم انتقال اى عدوى ومن أجل السلامة والوقاية من كل الأمراض.
  • كما أن الفحص قبل الزواج يمنع حدوث اضطرابات الدم الوراثية الشائعة مثل الثلاسيميا وفقر دم الخلايا المنجلي، ويقلل من فرص الاصابة بالأمراض التى تأتى بسبب الأمور الجنسية، وتقلل من انتقال العدوى من الأم الى الطفل، ويقلل من انتقال الأمراض الوراثية ويخفف العبء المالى والنفسى على الزوجين مستقبلا.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج قسيمة طلاق

شروط استخراج شهادة خلو من الأمراض

  • هناك العديد من الشروط لكي يتمكن المواطن باستخراج تلك الشهادة مثل، أن لا يقل عمر المتقدم للحصول على الشهادة عن 18 عام، وفى حالة الحاجة الى استخراجها لمن يقل أعماره عن 18 عام يجب تواجد ولى الأمر.
  • تقديم المستندات المطلوبة مثل ثلاث صور شخصية ذات خلفية بيضاء، وصورة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية، وصورة من جواز السفر.

اجراءات وخطوات إصدار شهادة خلو  من الأمراض

  • يقوم المواطن بالتوجه الى مركز الرعاية الصحية في المنطقة وتسجيل نفسه من خلال الاستقبال، ثم تدوين مل الأزمات والأمراض التي تعرض لها المواطن فى حياته وأيضا الأمراض الوراثية فى العائلة.
  • اجراءات فحوصات الدم المشمولة فى البرنامج، بجانب الحصول على استشارات طبية فى حالة الحاجة إليها، والحصول على تطعيمات ما قبل الزواج فى حالة الحاجة إليها.
  • ويتم إصدار الشهادة مباشرة فى حالة سلامة الفحص بعد ثلاثة شهور فقط، مع العلم أن الفحص يأخذ أقصى درجات السرية سواء فى الفحص أو النتائج.

قد يهمك ايضًا : اماكن استخراج شهادة محو الأمية بالقاهرة

أماكن استخراج شهادة خلو أمراض

أماكن استخراج شهادة خلو أمراض

  • يوجد عدة أماكن داخل دولة الإمارات لاستخراج شهادة خلو من الأمراض وتلك الأماكن هي، إمارة دبى من خلال مركز هور العنز الصحي، و مركز محيصنة الصحي، و مركز الاتحاد الصحي.
  • وفي إمارة الشارقة، هناك مركز الرقة الصحي، ومركز الخالدية الصحي، و مركز واسط الصحي، و مركز القرائن الصحي، و مركز الصبخة الصحي.
  • وفى الشارقة أيضا يوجد، مركز الرفاع الصحي، و مركز الذيد الصحي، و مركز المدام الصحي، و مركز البطائح الصحي، و مركز خورفكان الصحي، و مركز دبا الحصن الصحي.
  • وفي إمارة عجمان يوجد، مركز المدينة، ومركز مشيرف، و مركز المنامة، و مركز مزيرع الصحي، وإمارة أم القيوين، يوجد مركز الخزان، و مركز فلج المعلا الصحي.
  • ويوجد فى إمارة رأس الخيمة، مركز رأس الخيمة، و مركز جلفار، و مركز كدرة الصحي، وهناك في إمارة الفجيرة يوجد، مركز الفصيل لتعزيز صحة الأسرة، و مركز ضدنا، و مركز قدفع الصحي.

قد يهمك ايضًا : اسماء افضل اماكن بيع ورق الحائط في مصر واسعارها

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى بالسلامة والوقاية من كل الأمراض، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.