التخطي إلى المحتوى

ما الفرق بين الرخام والجرانيت وما الافضل ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الرخام والجرانيت هم عبارة عن أحجار أو صخور طبيعية يتم تكوينها بفعل ترسيب ‏بعض الأملاح والمواد الطبيعية دون تدخل الإنسان في العوامل الطبيعية أيضا مصدق ولكن استخدامات كل من الجرانيت والرخام متشابهة و متقاربة ولكن يختلف كل منهما من حيث الخصائص والجودة فلابد أن يكون كل شخص قادر على التمييز بين المميزات والعيوب لكل منهما ‏حتى يستطيع اختيار كل نوع في المكان المناسب له.

‏كيف تختار أفضل حجر لمشروعك؟

ما الفرق بين الرخام والجرانيت وما الافضل ؟

‏قبل القيام بشراء الرخام او الجرانيت لابد أن يتم التعرف جيدا على المميزات والعيوب لكل منهما ولا بد أيضا أن يتم تحديد المكان المطلوب لاستخدام قطع الرخام او الجرانيت قبل تحديد عملية الشراء حيث أن لكل منهما أماكن تتلاءم مع خصائصهم الكيميائية والشكلية.

  • ‏الجرانيت هو واحد من المواد التي كانت تستخدم في البناء في الماضي نظرا لأنه يتمتع بمواصفات مميزة جدا من حيث قدرة التحمل والقوة والصلابة و العيش والبقاء لفترة طويلة جدا لذلك يعتبر واحد من أفضل المواد التي يمكن اللجوء إليها في حالة الاستمتاع بشيء يعيش لمدة طويلة.
  • ‏بينما الرخام يتمتع بالقوة بالفعل ولكنه لا يعيش لفترات زمنية طويلة بنفس الكفاءة القوي حيث أنه مع مرور الوقت نجد أن الرخام يفقد بريقه ولمعانه ويصبح  باهتا ويتحول إلى اللون الأبيض، ‏وفي حالة الرغبة في اختيار شيء يتحمل درجات الحرارة العالية التي تنتج عن أواني الطهي بعد استخدامها على النار لابد أن يتم الاتجاه بشكل سريع جدا إلى الحرانيت وذلك لأنه قادر على تحمل درجات الحرارة العالية دون أن يتأثر او يحدث فيه ثقوب.
  • ‏الجرانيت سهل جدا في عملية التنظيف ولا يقوم بامتصاص البقع أي لا تحدث عملية ثبات البقع على سطحه فهو سهل جدا في عملية التنظيف بشكل كبير على عكس الرخام فهو يمتص ‏الأوساخ بسهولة ونجد أنها تثبت على سطحه بشكل كبير و‏يصبح تنظيفها صعب بالنسبة للسيدة المنزل.
  • ‏يفضل استخدام الجرانيت بشكل كبير جدا في تصنيع أسطح المطابخ في المنازل و تصنيع الأشياء التي تحتاج إلى كثرة في الاستخدام وأيضا تحتاج إلى الاستمرار في عملية التنظيف ولكن الرخام يفضل استخدامه في الأشياء التي لا تستهلك بشدة مثل أرضية الحمامات وأيضا أرضية الأماكن التي لا يحدث فيها مرور للأشخاص بشكل كبير.
  • ‏لابد أن يتعرف كل شخص على أنه جودة الجرانيت في الأماكن المستهلكة والمستخدمة بشدة أفضل بكثير من الرخام ولذلك يفضل استخدام الجرانيت بشكل أكيد أفضل بكثير من الرخام على الرغم من أن الأسعار متقاربة نسبيا و تتراوح من 60 دولار إلى 100 دولار تقريبا ولكن لابد أن يدرك كل شخص أن تركيب هذه الألواح يحتاج إلى أشخاص يتعاملون بشكل مستمر معها وذلك لأنها تتمتع بدرجة عالية من الوزن أي أنها ثقيلة للغاية .

شاهد ايضًا : كيف تحصل على ديكورات غرف اطفال

‏كيف تختار أفضل حجر لمشروعك ؟

  • ‏إذا كنت ‏من الأشخاص الراغبين في عمل مشروع معين خاص بالأحجار الطبيعية للأعمال المختلفة لابد أن تقوم بتقييم المنطقة التي ‏يتم فيها إعداد المشروع ولابد أن تقوم بالتفكير وإتاحة جميع الإمكانيات فالبعض يفضل الرخام نظرا الى الأسعار المناسبة مع ظروفهم ولكن البعض الآخر يبحث عن أشياء تعيش لفترة زمنية طويلة وتكون مميزة ونظيفة فلابد أن تقوم بتوفير كلا النوعين ‏حتى تتمكن من إرضاء جميع الأذواق.

شاهد ايضًا : افكار ديكورات حوائط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.