التخطي إلى المحتوى

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏تعتبر عملية تنظيف السجاد واحدة من الأمور الصعبة التي قد تواجه أعداد كبيرة جدا من النساء أثناء محاولة تنظيف المنزل نظرا لأنه عرضة وبشكل مستمر للكثير من الأشياء مثل سقوط الطعام والشراب وخصوصا بقع الزيت الصعبة التي تجد النساء إزالتها ‏أمر شاق جدا وصعب ، ‏وهناك الكثير من الطرق الحديثة التي توصل إليها بعض الأشخاص يمكن من خلالها تنظيف السجاد بشكل سريع وبشكل موفر لا تكون بحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من الماء تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم جفاف السجاد.

تجهيز السجاد للتنظيف 

  • ‏عملية تجهيز السجاد التنظيف هي عملية سهلة جدا فقط ‏تعتبر المهمه  الأساسية وهي القيام بشفط ‏الأتربة بشكل دقيق جدا من جميع أجزاء السجاد عن طريق القيام بنفض السجادة بعد استخدام المكنسة الكهربائية جيدا حتى تتمكن من عملية التنظيف الجاف للسجاد بشكل فعال جدا وتكون النتيجة مضمونة.

طريقة بيكربونات الصوديوم

قد يهمك ايضًا : افضل مكنسة غسيل السجاد والستاير

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

‏هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكن من خلالها تنظيف السجاد والحصول على نتيجة مرضية جدا وسريعة ومن خلال ما يعرف بالتنظيف الجاف أو استخدم كمية ضئيلة  من من الماء أو القيام بعمل جيد عن طريق التخلص من كل بقعة بشكل مستمر دون الحاجة إلى ابقاء البقع حتى لا تتعرض السجادة لتراكم الأوساخ بدرجة كبيرة .

الطريقة الاولي

  • ‏أولا يتم إحضار وعاء ويتم وضع فيه قليلا من الماء الدافيء وبعد ذلك يتم وضع معيار كوب واحد من الكلور المركز والمخصص للألوان حتى يعطي السجادة لمعان زاهي ‏ويتم إضافة أيضا الشامبو ذات الرائحة القوية الرائعة مخصص السجاد أو أي مسحوق آخر.
  • ‏بعد تجهيز الأدوات السابقة أو الخليط المخصص لتنظيف البقع في السجاد يتم إحضار فرشاة خشنة مخصص للغسل السجاد ويتم وضع الخليط السابق على مكان البقعة والدعك والفرك بشكل جيدا حتى تزول البقعة.
  • ‏يمكن تطبيق هذه الخطوة أيضا على جميع أجزاء السجادة كعملية تنظيف بشكل كامل وبعد ذلك يتم وضعها على البلكونة أو أي مكان معرض لأشعة الشمس حتى تجف بشكل سريع جدا في هذه الحالة لا تحتاج إلى أي وقت وبعد ذلك يتم إعادة فرشها مرة أخرى بسهولة كبيرة بعد أن تكون ‏قد أصبحت نظيفة وجافة تماما.

قد يهمك ايضًا : اسعار السجاد في مصر

الطريقة الثانية 

  • ‏يمكن الاعتماد بشكل كبير في عملية تنظيف السجاد على استخدام الخل المركز كبديل للكلور هو شيء طبيعي ومميز جدا، ‏يتم خلط الخل المركز ‏مع كمية مناسبة على حسب عدد السجاد من الشامبو.
  • ‏بنفس الطريقة السابقة يتم استخدام فرشاة خشنة ويتم فرك البقع أو السجادة بشكل كامل جيدا ولكن لابد أن يتم مراعاة في حالة تراكم الشعر على الفرشاة يتم إزالته حتى تتمكن الفرشة من عملية التنظيف بشكل جيد.
  • ‏بعد ذلك في حالة وجود بقع مستعصية في السجادة او بقع زيتية بالتحديد أو أي مادة دهنية يمكن استخدام الدقيق يتم فرك المكان بشكل جيد جدا ‏ويتم استخدام فرشاة خشنة ولكن تكون جافة وبعد ذلك يتم شفط الدقيق ‏بالمكنسة بشكل سريع جدا سوف تزول البقع وتكون نظيفة.

طريقة بيكربونات الصوديوم 

  • ‏طريقة بيكربونات الصودا ‏في تنظيف السجاد طريقة فعالة جدا بعد القيام بعملية تنظيف السجاد من الغبار يتم وضع كمية كبيرة من بيكربونات الصوديوم على أماكن مختلفة متفرقة من السجاد وخصوصا أماكن الموقع يتم وضع كمية كبيرة وبعد ذلك يتم ترقية لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يتم استخدام عملية التنظيف الجاف ‏في هذه الحالة تكون إزالة البقع سهلة جدا ‏عن طريق التنظيف الجاف بواسطة الماء الدافئ وبعض الكلور والخل .

قد يهمك ايضًا : كيف أزيل السلايم من الملابس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.