التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن طلب زيارة شخصية بالخطوات ، مع تعدد العاملين داخل المملكة العربية السعودية وسعى الكثير حول العالم الى التواجد داخل المملكة للعمل والعديد من الأمور الأخرى، هناك من يرغب التواجد داخل المملكة من أجل الزيارة الشخصية دون أن يشترك ذلك تواجد ارتباط محدد له داخل المملكة، حيث إن الزيارة الشخصية هى التى يرغب فيها المواطن الذي ليس لديه صلة قرابة داخل المملكة أو لديه ارتباط عمل محدد، وبالتالي يرغب الكثير فى الاستفسار عن تفاصيل طلب تلك الزيارة.

مزايا خدمة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية

استعلام عن طلب زيارة شخصية بالخطوات

  • منحت المملكة العربية السعودية خدمة زيارة أراضيها كميزة تقدمها للعديد من المواطنين خاصة فى البلاد العربية والاسلامية، فالعديد منهم يرغب فى زيارة الأراضى المقدسة، ربما لزيارة الأماكن والمعالم الاسلامية المقدسة والصلاة فى المساجد التاريخية الإسلامية الكبيرة وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وقبور الصحابة.
  • أيضا هناك من يرغب فى استغلال الزيارة الشخصية لأراضي المملكة فى الاطلاع على العديد من الخدمات التي تقدمها المملكة بشكل مباشر وأيضا معرفة بعض تفاصيل العمل، ربما يقرر العمل داخل السعودية.
  • والعديد من الأسباب التى تجعل العديد من المواطنين يرغبون فى زيارة الأراضى السعودية، وبالتالى منحتهم حكومة خادم الحرمين الشريفين تلك الميزة.

شاهد ايضًا : طريقة الاستعلام عن قضية برقم الهوية في الأردن

تقديم طلب تأشيرة الزيارة الشخصية

  • ويكون ذلك عبر الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية ممثلة فى وزارة الخارجية السعودية، حيث يمكن طلب تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال، الدخول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية عبر وزارة الخارجية السعودية من هنا، ثم كتابة البيانات المطلوبة باللغة العربية، ما عدا الأسماء المطلوبة للزيارة إذا كانت بلغات أخرى.
  • كتابة بيانات الجهة التى تطلب الزيارة الشخصية، واضافة التحقق من الهوية وأيضا كتابة بيانات تتعلق بأماكن الزيارة والزوار، ثم تقديم الطلب وانتظار الرد.
  • ويمكنك الاستعلام على طلب تأشيرة الزيارة الشخصية بعد ذلك ومعرفة مصير الطلب الذى قمت بتقديمه الكترونيا.

شاهد ايضًا : كيفية الاستعلام عن بياناتي في حساب المواطن

الاستعلام عن طلب تأشيرة الزيارة الشخصية

  • عقب تقديم طلب الزيارة الشخصية الى أراضي المملكة العربية السعودية، يمكن الاستعلام عن طلب الزيارة، ويكون متاح ذلك بعد تقديم الطلب بثلاثة أيام.
  • والاستعلام يكون من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن تأشيرة الزيارة الشخصية عبر منصة التأشيرات الإلكترونية مباشرة من هنا، والضغط على أيقونة طلب زيارة شخصية وتحديد نوع الزيارة.
  • ثم ادخال رقم طلب الشخصية ثم القيام برفع الطلب، وبعدها يمكن الاطلاع على نتيجة البحث ومتابعة الطلب.

ماذا لو تم رفض طلب الزيارة الشخصية

استعلام عن طلب زيارة شخصية بالخطوات

  • يتساءل المواطن دائما عن الإجراءات التي يقوم بها فى حالة رفض طلب الزيارة الشخصية، حيث يجب أولا معرفة سبب الرفض من خلال التوضيحات التى ستأتى للمواطن من الموقع خلال الرد برفض الطلب.
  • وبالتالي يجب معالجة أسباب الرفض التي تم توضيحها لك، ومحاولة استكمال أى أمور غير مكتملة، أو استكمال بعض الاجراءات الاضافية التي يجب القيام بها للموافقة على طلب الزيارة الشخصية.
  • كما يمكن التواصل مع إدارة منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية من أجل الاستفسار عن وسائل جديدة لقبول طلب الزيارة الشخصية، وسيجد المواطن رد من الموظفين المسئولين والمتواجدين على المنصة للرد على الاستفسارات.
  • وفى حالة القبول يمكن وقتها للمواطن الحصول على بيان موثق من وزارة الخارجية السعودية يستكمل من خلابه بقية اجراءات الزيارة.

شاهد ايضًا : الاستعلام عن الأحكام القضائية بالرقم القومى مصر

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى أن يكتب لنا زيارة الأراضى المقدسة ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.