التخطي إلى المحتوى

ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الأثاث وما هي أنواع التوازن ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏لابد أن ندرك جميعا أن الاذواق سوف تختلف تماما في حالة ترتيب المنزل فالمنازل تختلف في ترتيبها و تنظيمها و ألوانها واختيار الأثاث واختلاف الأشخاص المقيمين فيها ولكن في حال ترتيب المنزل الخاص بك سوف تحتاج إلى مشاركة العديد من الأشخاص معك للحصول على نتيجة فعالة خصوصا أنه لابد أن يكون الشخص المقيم في المنزل يشعر بالراحة عند رؤية الأشياء مهما كانت صغيرة سواء الالوان او وضعية الأثاث  في المنزل كل هذه الأشياء تساعد الإنسان على الشعور بالراحة داخل المنزل ويتم ترتيب المنزل بناءا على مجموعة من القواعد التي تم وضعها بواسطة مجموعة من المتخصصين والدارسين.

ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الأثاث وما هي أنواع التوازن ؟

ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الأثاث ؟

  • ‏أثناء عملية ترتيب المنزل لابد أن يضع الإنسان في اعتباره أن الأثاث لابد أن يكون متناسق تماما في الترتيب ولا يمكن أن يتم القيام بعمل ازدحام شديد في أحد أجزاء المنزل بمجموعة من القطع الاثاثية وترك الجزء الآخر فارغ تماما دون أن يتم وضع في أي قطعة هذا ‏شئ لا يدل مطلقا على التناسق ولكن التناسق هو أن يتم وضع الأثاث بشكل متوازن بحيث يرتاح الإنسان ويشعر بالهدوء والاطمئنان عند النظر إلى هذا الترتيب دون أي ملل.
  • ‏نحن نقوم باختيار المنزل الذي نشعر بداخله بالارتياح والاطمئنان ويستطيع الإنسان البقاء بداخله لفترة زمنية طويلة ولذلك لابد أن يتم الاهتمام بعملية التوازن في ترتيب العفش و اختيار الألوان واللمس والارتياح البصري قبل كل شيء وهو من أهم معالم الراحة التي تساعد الإنسان على الاسترخاء.
  • ‏في بعض الأحيان قد يعتقد الأشخاص أن هذه المهمة لا يمكن أن يتم التعرف عليها وفهمها ولا يتم المشاركة فيها وذلك لأنها من تخصص النساء و سيدة المنزل والبنات ولكن هذا أمر خاطئ جدا وهناك مجموعة من المتخصصين الذين قد يعطون آرائهم في مثل هذه الامور وتكون النتيجة فعاله جدا أو يقومون بالمشاركة في عملية الترتيب وإعطاء المنزل التوازن المطلوب ويتم ذلك من خلال إعطاء الرأي أو المشاركة والمساعدة.
  • ‏قد يكون بعض الأشخاص قد قاموا بدراسة مثل هذه الأمور الديكورية والمميزه في الكلية وفي المناهج التعليمية الخاصة بهم مثل كليات الديكور والكلية المتخصصة في التربية الفنية يمكن من خلال الأشخاص في هذه الكلية أن يتم ترتيب المنزل ووضع كل قطعة أثاث في المكان الصحيح من خلال الاستعانة بما قاموا بدراسته.

ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الأثاث وما هي أنواع التوازن ؟

أنواع التوازن في ترتيب الاثاث 

  • ‏التوازن المتناظر ‏يتم تعريف هذا النوع من التوازن على انه تقسيم المنزل إلى جزء ليس المنزل بالكامل ولكن كل منطقة مخصصة في المنزل مثلا غرفة الجلوس المطبخ كل هذه الأمور يتم تقسيم كل منطقة إلى نصفين ويتم الحرص على وضع في كل جزء منها نفس أجزاء العفش الموضوع في الجزء الآخر وهذا الترتيب أو التوازن قد يسبب للإنسان عملية من الانزعاج والملل والشعور بعدم الراحة ولا يعتمد عليه الكثير من الأشخاص أثناء تطبيق عملية ترتيب المنزل .
  • ‏اما عن التوازن الغير متناظر هو التوازن الذي يعتمد على التفاصيل الصغيرة الأخرى التي تعطي المنزل البهجة والفرحة مثل تنظيم وترتيب الأثاث على وضعية واحدة واختيار الألوان متناسقة و ترتيب بعض التفاصيل الدقيقة الأخرى.
  • ‏التوازن الشعاعي وهو النوع الأخير من التوازن وهو فيه يتم وضع جزء محوري ومركزي من خلال هذا الجزء يتم النظر إلى بعض الأطراف الأخرى أي أنه يتم الاعتماد فيها على جزء من العفش كشئ أساسي ويتمركز فيها أو يخرج منه عدد من الخطوط الأخرى أو أجزاء العفش الأخرى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.