كم مدة حمل الكلاب الجيرمن

sozan

ينتظر مربيين الكلاب بكافة أنواعها حدوث الحمل مثل ويكونون لديهم حماس كبير لرؤية هذه النتيجة لأن أشكال الصغيرة تكون جذابة وتربيتها تكون ممتعة لأنها مسلية جداً وسنتعرف في هذا المقال على مدة حمل الكلاب الجيرمن.

بعض علامات الحمل عند الكلاب الجيرمن

كم مدة حمل الكلاب الجيرمن

تكون المدة المعتادة لحمل الكلاب الجيرمن حوالي ٦٣ يوم اي ما يعادل تسعة أسابيع ويعتبر هذا هو المتوسط عند أغلب أنواع الكلاب وقد تقل هذه المدة بأيام قليلة أي حوالي ٥٨ يوم وقد تزيد أيضاً ولكن بأيام قليلة لتصل إلي ٦٨ يوم وتتميز الكلاب الجيرمن بحجمها الكبير لذلك فإن فترة حملها تكون أكثر عن الكلاب الأخرى.

وإذا كنت من محبي  تربية الكلاب ورعايتهم وتتشوق لرؤية كلاب حديثي الولادة من النوع الذي تربيه فإنه يجب عليك معرفة بعض المعلومات عن نوع الكلاب التي تربيها ومدة الحمل وغيرها من المعلومات.

معلومات عن حمل الكلاب من النوع الجيرمن

يعتقد مربيين الكلاب أن حدوث الحمل لدى الكلاب الجيرمن هو أمر صعب وغير وارد الحدوث بكثرة إلا أنه في الحقيقية غير صحيح لأن حدوث الحمل هو أمر وارد جداً وخاصة أن فترة الحمل تكون أيام.

ومدة الحمل لدى الحيوانات هو الوقت الذي تحمل فيه الأم أولادها داخل بطنها مثل الحمل عند البشر إلا أنه توجد اختلافات في نتيجة هذا الحمل وعملية حوثه والوقت الذي يستغرقه.

وقت حدوث الحمل عند الكلاب الجيرمن

غالباً تتم عملية الإخصاب في ثاني مرحلة من مراحل عملية الإخصاب في الدورة الحرارية عند نوع الكلاب من النوع الألماني وهو الجيرمن وتتم في أغلب الحالات عملية حدوث الحمل في الدورة الثالثة ويكون غالباً بعد ستة شهور.

بعض الملاحظات التي يجب عليك متابعتها في تربية الكلاب الجيرمن

يجب عليك متابعة أنثى الكلاب الجيرمن وأنها تحتاج رعاية ومتابعة أكثر من السلالات الأخرى وذلك لأن مدة الحمل تكون أطول نسبياً عن الانواع الأخرى من الكلاب بالإضافة لضرورة متابعة حرارتها يومياً وإذا لاحظت أي تغيير فيجب العرض على الطبيب البيطري.

يجب عليك تسجيل عدد ولادات أنثى الجيرمن بالإضافة لتاريخ حدوث الحمل حتى يكون لديك كافة البيانات التي قد تحتاج إليها مع اقتراب موعد الولادة ويمكنك متابعة الولادة عقب انتهاء الأيام حوالي ٦٣ يوم.

بعض علامات الحمل عند الكلاب الجيرمن

توجد علامات كثيرة يمكنك متابعتها لملاحظة حدوث الحمل ومنها زيادة الشهية عند أنثى الجيرمن بشكل أكثر عن الأيام العادية وتلاحظ حدوث غثيان في فترة الصباح بالإضافة لحدوث زيادة سريعة في الوزن وتلاحظ زيادة حجم الحلمات بطريقة كبيرة ويكون اللون غامق أكثر وقد يكون وردي وتلاحظ نقص الفراء المحيط بهم وتجد انثى الجيرمن خاملة أغلب الوقت وترغب في النوم الكثير.

طريقة إجراء اختبار حمل للكلاب الجيرمن

يمكنك اجراء اختبار حمل لأنثى الكلاب الجيرمن ويكون ذلك بعض ملاحظة بعض الأعراض التي سبق ذكرها وتقوم بعد ذلك بالذهاب للطبيب البيطري أو مراكز تربية الكلاب ويقوم المتخصص بعمل أشعة سينية أو الكشف باستخدام الموجات الفوق الصوتية او عمل تحليل الهرمونات.

هذا نكون قد انتهينا ويمكنك التفكير من خلال مقالنا بشكل كبير عن إمكانيتك في اقتناء هذه الكلاب من عدمه بصورة كبيرة.