التخطي إلى المحتوى

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يحتوي المنزل على مساحات كبيرة جدا و أماكن قد يعجز بعض الأشخاص عن ‏القيام واستغلالها بالشكل الأمثل من أفضل واكبر هذه الأماكن هو المساحة التي توجد تحت الدرج إذا كان المنزل كبير أو يتكون من دورين فهناك الكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها استغلال هذه المساحة الفارغة وإعطاء المنزل شكل ديكوري رائع ومميز جدا مختلف.

‏صور مميزة جدا استخدام مساحة تحت السلم 

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة

في الصور الموجودة أمامنا نرى أنه تم استغلال المنطقة الموجودة أسفل الدرج كمنظر ديكوري رائع حيث تم وضع ترابيزة خشبية من اللون البني الرائع وتم وضع عليها مجموعة من الفازات و قصاري الزرع كما نري علي الرغم ‏من بساطة هذا التصميم وهذا الديكور إلا انها علي درجة عالية من الشياكة والتميز.

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة

‏اما عن هذه الصورة المميزة فتم استغلال المنطقة الموجودة أسفل الدرج بشكل مميز جدا واستغلالها بصورة رائعة حيث تم وضع الجزء هذا على أنه مكان مخصص لحفظ الجزم و جزء اخر على انه مكان آخر مخصص لحفظ المعاطف كما نرى يشبه دولاب متحرك يمكن اخراجه وادخاله إلى هذا المكان التصميم رائع جدا ومختلف .

قد يهمك ايضًا : صور تصاميم منازل من الداخل والخارج بالصور

‏صور تصاميم رائعة لاسفل الدرج

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة

‏في هذه الصورة الرائعة الموجودة  نرى أن المنطقة الموجودة أسفل الدرج تم استغلالها على الوجه الأمثل حيث تم عمل حمام سباحة او شلال صغير الحجم مميز كما نرى وتم وضع مجموعة من النباتات الحمراء لتعطي المكان منظر رائع وخلاب تصميم الديكور رقيق جدا وسيكون متناسب مع اتساع المكان والمنزل.

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة

‏في الصورة الموجودة أمامنا تم استغلال المنطقة الموجودة اسفل الدرج لعمل مكتب صغير مميزه ومكتبة مقسمة بشكل رائع تم وضع فيها مجموعة من الأشياء الخاصة بالديكور والزينة والكتب الفازات بالإضافة إلى مكتب مميزة جدا من اللون الأبيض المنطقة رائعه جدا وتم استغلالها على الوجه الأمثل كمكان القراءة والاستمتاع بالمذاكرة.

 

قد يهمك ايضًا : صور تصاميم للدفاع عن الرسول سيدنا محمد رسول الله ضد فرنسا 2021

‏صور تصاميم ديكور رائعة

طريقة استغلال المساحة تحت الدرج بطريقة مثيرة

‏أما في الصورة هذه تم استغلال المنطقة الموجودة أسفل الدرج على انها مكان الاستمتاع بمشاهدة التلفزيون تم وضع شاشة ومجموعة من الأرفف الجبسية المزودة من الاسفل ‏بإضاءة داخلية رائعة و مجموعة من الأزهار تصميم المكان اسفل الدرج شيك جدا ومناسب الكثير من الأماكن.

‏صور مميزة جدا استخدام مساحة تحت السلم

‏أما في هذه الصورة الرائعة فتم وضع بعض الأشياء المميزة أسفل المنطقة الموجودة أسفل الدرج فتم وضع مكان الجلوس والاستمتاع بالوقت مجموعة من الكراسي والترابيزة الصغيرة يمكن الجلوس والاستمتاع والاسترخاء في هذا المكان الرائع البعيد عن الضوضاء والازدحام في المنزل مناسب جدا الأماكن الواسعة .

‏أما في هذه الصورة المعروفة أنها في منزل على درجة عالية من الاتساع فيها فتم استغلال المنطقة الموجودة أسفل الدرج الكبير هذا بوضع بيانو اسود رائع لكل من يحب الموسيقى والفن ، ‏يعتبر هذا المكان واحد من الأماكن الراقية جدا.

‏صور مميزة الاستغلال مكان اسفل الدرج

‏صور مميزة جدا استخدام مساحة تحت السلم

‏أما في هذه الصورة الرائعة تم استغلال المنطقة اسفل الدرج بعد القيام بعملية تقفيلها بقطع من الزجاج لتبدو كأنها مكان متواجد في متحف وتم وضع مجموعة من الأشياء ديكورية مثل الأشجار والبراويز وبعض الأشياء في اسفل المكان تصميم هذا المكان رائع جدا ومميز.

‏صور مميزة جدا استخدام مساحة تحت السلم

‏في هذه الصورة تم استغلال المكان الموجود أسفل الدرج حيث تم عمل مطبخ صغير هذا تصميم رائع جدا ومختلف يتيح لأي شخص استغلال المساحات الصغيرة.