التخطي إلى المحتوى

‏افضل 8 نباتات منزلية لا تحتاج للشمس من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هناك أنواع ‏كثيرة جدا من النباتات وتختلف الأنواع من حيث حاجتها للشمس وأيضا من حيث طبيعة نموها فهناك أنواع كثيرة من النباتات تطلب لنموها وجود الشمس حتى تقوم بعملية البناء الضوئي ولذلك تعرف جميع النباتات بأنها نباتات منتجة على عكس الإنسان ولكن هناك الكثير من النباتات التي لا يعلم عنها الإنسان شيئا وتتم عملية النمو الخاصة بها بعيدا تماما عن أشعة الشمس فهي تحتاج بدرجة كبيرة أن تنمو في الظل وهذه النباتات جميعها تعتبر نباتات منزلية لذلك تخص الأشخاص المهتمين بتربية النباتات في المنزل سواء للزينة او كهواية.

‏افضل 6 نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 

‏هناك أعداد كبيرة جدا من النباتات قد يجهلها الإنسان من النباتات لا تحتاج أثناء عملية النمو إلى وجود أشعة الشمس ولكن في حالة القيام بتعرض هذه النباتات المنزلية المخصصة للتربية في الظل إلى أشعة الشمس تموت بشكل سريع جدا ‏ولكل نبات من هذه النباتات اسم ومميزات وصفات تختلف عن الأخرى.

نباتات الاسبدسترا

نباتات الاسبدسترا

  • ‏هذا النبات أحد أنواع نباتات الظل ومن أشهر النباتات التي يقبل عليها أعداد كبيرة جدا من الأشخاص من أجل القيام بعملية تربيتها في المنزل أو زراعتها في المنزل نظرا لمميزاتها سواء في الشكل فهي تمتلك مجموعة من الأوراق الطويلة والمسحوبة كما هو موضح في الصورة لونها أخضر زاهي جدا هذا النبات قادر على النمو دون الحاجة إلى الاعتناء بدرجة كبيرة فهو قادر على التكيف مع ظروف البيئة كما أن هذا النبات يتواجد بكثرة وأيضا منتشر في جميع أنحاء العالم هو فقط بحاجة إلى وضعه في مكان بعيد عن اشعة الشمس ولا يحتاج شيئا غير هذا يعتبر من أشهر نباتات الزينة التي يمكن زراعتها  في المنزل.

نبات دراكاينا

نبات دراكاينا

‏هذا أيضا واحد من النباتات المنزلية المميزة جدا التي يقبل عليها أعداد كبيرة من الأشخاص لزراعتها في المنزل نظرا لشكلها الرائع وأوراقها طويلة جدا و رفيعة ومسحوبة للخارج ومدببة شكلها جميل جدا ولكنها تحتاج إلى الاهتمام والعناية وخصوصا انه يفضل أن يتم وضعها بالقرب من أحد الشبابيك والابواب المعرضة للضوء ولكنها لابد أن تكون بعيدة كل البعد عن أشعة الشمس وذلك لان أشعة الشمس قادرة على قتلها بشكل كبير.

نبات البامبو

نبات البامبو

‏يعتبر هذا النبات واحد من أفضل نباتات الزينة الرائعة وذلك بسبب انه يساعد على البهجة والسعادة وقادر على النمو بدرجة سريعة جدا فهو عبارة عن أغصان طويلة ملتفة يوجد في نهايتها أوراق رفيعة ‏يتميز بأنه سريع جدا في عملية النمو وأنه أيضا يحتاج لينمو ان يبتعد عن الشمس.

نبات الشفليرا

نبات الشفليرا

‏هذا النبات أيضا واحد من نباتات الزينة المميزة جدا ولكن توجد منه أنواع وبعض هذه الأنواع يكون أوراقها رفيعة وطويلة ولكن تكون الاوراق خضراء بشكل كامل أما البعض الآخر يكون  الأوراق طويلة ولكنها تحتوي على بعض الأجزاء الصفراء أيضا يحتاج لكي ينمو إلى وجود الظل ولا يحتاج مطلقا إلى الشمس.

نبات السرخس

نبات السرخس  

‏في الصورة الموجودة أمامنا نرى واحد من أقدم النباتات التي عرفت في التاريخ ‏هذا النبات يعتبر الورقة الخاصة به تتكون من  مجموعة من الأجزاء هذا النبات لا يحب تماما وجود أشعة الشمس. 

نبات اللبلاب

نبات اللبلاب

‏في الصورة الموجودة أمامنا نرى واحدة من انواع نباتات الزينة المنزلية هذا النبات قادر على السير على الحوائط تشبه الأوراق الخاصة به ورق العنب وورق الفراولة الورقة الخاصة به تشبه الزهراء شكله رائع جدا ومميز جدا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.