التخطي إلى المحتوى

الفرق بين خشب mdf و hdf ومميزاتهم وعيوبهم من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الخشب هوواحد من اهم الأساسيات في الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها وعلى الرغم من تعدد الأنواع والصلابة الخاصة بهذه المادة إلا أنها أصبحت في ‏تزايد مستمر في الأسعار وفي جميع الاسواق، ‏يستخدم الخشب أو بصفة معروفة في صناعة الأساس الخاص بالمنزل وديكورات الكثير من الأشياء الأخرى وهناك الكثير من المصانع المتخصص في تصنيع هذه المادة الهامة جدا ولكن من أهم الأسئلة التي يجب أن يعرفها الكثير ما هو الفرق بين نوعي الخشب mdf و hdf ‏وسوف يتم توضيح ذلك في هذا المقال.

الفرق بين خشب mdf و hdf ومميزاتهم وعيوبهم

الفرق بين خشب mdf و hdf 

  • ‏من المعروف أن الخشب يتم الحصول عليه من الغابات الضخمة و‏التي تكون مليئة بالأشجار الضخمة ولكن مع مرور الوقت ومع كثرة استهلاك الأخشاب الخاصة بالأشجار أصبحت أعداد الغابات والأشجار الطبيعية تقل مع مرور الوقت وبالتالي أصبح هناك صعوبة في الحصول على هذه المادة الأساسية لتصنيع الأخشاب وبالتالي جاءت مشكلة ارتفاع أسعار الأخشاب نظرا لزيادة الطلب عليه واستهلاكه بكثرة من جميع أنحاء العالم.
  • ‏وأصبح عدد كبير جدا من الأشخاص يقبلون على هذه التجارة المتميزة نظرا لارتفاع أسعار الأخشاب و كثرة الطلب عليها ونظرا لهذا الأمر أصبح الكثير من أصحاب المصانع يلجأون لبعض الحلول السريعة التي تساعد على استخدام بعض الأساليب العلمية لزيادة في جودة الخشب العادي المستخدمة في الطبيعي عن طريق إضافة بعض المواد الكيميائية إلى بعض أنواع الأخشاب المستهلكة أو الرديئه ليكون على درجة عالية من الجودة ويمكن بيعها بأسعار رخيصة لتتناسب مع كثرة الطلب لبعض الأشخاص.
  • ‏أما عن التعرف على الفرق بين خشب mdf و hdf ‏فهذا يرجع إلى النسبة بين الكثافة الخشبية إلى المادة الكيميائية المضافة لتحسين جودة الخشب ففي كل النوعين يتم اضافة بعض المواد الكيميائية لتحسين الجودة لكن النسبة تختلف من النوع الأول النوع الثاني.
  • خشب mdf ‏ففي هذا النوع تكون النسبة الخاصة بالكثافة الخشبية قليلة جدا مقارنة بالنسبة الخاصة بالمواد الكيميائية المضافة لتحسين جودة الخشب.
  • خشب hdf ‏أما في هذا النوع يكون العكس صحيح تكون النسبة الخاصة بالكثافة الخشبية كبيرة جدا مقارنة بالمادة الكيميائية المضافة .

مميزات خشب hdf

‏على الرغم من أن هذا الخشب من الخشب المصنع إلا أن جودته عالية واستخدامه كثير جدا بين الأشخاص ولكن أسعاره قليلة جدا مقارنة بالأشياء الطبيعية تماما كما أنه يتم استخدامه من قبل العديد من الأشياء بشكل مميز جدا بجودة عالية ولكن على الرغم من تواجد الكثير من المميزات إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة.

  • ‏أكثر ما يميز هذا الخشب الرائع انه يمكن استخدامه بشكل كبير في صناعة الأشياء العديدة وخصوصا الأشياء التي تحتاج إلى قابلية في الطي والتشكيل.
  • ‏هذا الخشب أيضا يتميز بأنه متعددة الألوان أنه أيضا من الأخشاب التي تعيش لفترة زمنية ‏طويلة قد تتعدى  الـ 10 سنوات.
  • ‏تتميز هذه النوعية أيضا بأنهم قوم أقدر لما والحشرات مطاردة لجميع انواع الرطوبة .

عيوب خشب hdf

  • ‏‏على الرغم من مميزات هذه النوعية إلا أن هناك أيضا بعض العيوب هو أن هذا النوع  ‏على الرغم انه مصنع إلا أن أسعاره غالية مقارنة ب‏الأخشاب المصنعة الأخرى.
  • ‏أيضا هذه النوعية من الأخشاب مع مرور الوقت تقوم بتكوين الفطريات على سطحها لذلك لابد أن يتم معالجتها في حالة الاستخدام لوقت طويل وأيضا في حالة استخدامه  في المطابخ لفترة زمنية طويلة لابد أن يتم معالجتها جيدا من الرطوبة والحرارة والماء.

عيوب خشب mdf

  • ‏هناك الكثير من العيوب الخاصة بهذه النوعية من الشغل المصنع وهي أنها لا يمكن استخدامها في تصنيع المطابخ أو الأساس لأنها لا تحتوي على أي عروض وبالتالي لا يمكن تثبيتها بواسطة المسامير والأخشاب فقط تستخدم في صناعة الأشياء الخفيفة مثل الفوم بالاضافة إلي ردائتها الشديدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.