احسن 5 انواع الخشب المقاوم للماء واستخدامه

شيماء شعبان سبع

افضل انواع الخشب المقاوم للماء واستخدامه من خلال موقع فكرة Fekera.com  من الأزل القديم والإنسان علاقته مع الخشب علاقة  قوية حيث بدأ باصطياد الحيوانات البرية بالخشب وسنة من الامام  وبعد اكتشافه للنار زاد أهمية الخشب له وهكذا يتطور استخدامه وبدأ عقل الإنسان يفرق من بين الخشب وأنواعه واستخدام كل نوع منه على حدى وعلى حسب احتياجاته له  فمثلا الآن أصبحنا نعرف كثير من أنواع الخشب ،الطبيعى والصناعى ،والمقاوم للماء .

نبذة عن الخشب 

  • أصبح الإنسان أكثر تشتت بالرغم من تطوره بالنسبة الخشب حيث زاد أنواعه من اللين والصلب وغيره ،واى نوع سيختار ويتحمل الحياة اليومية فيكون ذا قوة وجمال ،وخصوصا ف الحمامات والمطابخ والمعروف أن الماء من الأسباب المهمة في تلف الخشب .
  • ولكن لا داعى للقلق بعد الآن يمكن أن تضع خزانة من الخشب ف الحمام مثلا او يكون المطبخ خشب وخصوصا أنه يعطى اناقه براقه للمكان لذا تم اكتشاف مجموعة جديدة من الأخشاب المميزة بمعالجة ومقاومة الماء ألا وهو الخشب المقاوم  للماء ويوجد منه انواع كثيرة.

افضل انواع الخشب المقاوم للماء

افضل انواع الخشب المقاوم للماء

‏هناك أعداد كبيرة من الأنواع الخاصة بالخشب ولكن لكل نوع مميزات تختلف عن الأخرى ولكل نوع أشخاص يفضلون اقتنائه ولكل نوع أشياء تستخدم في تصنيعها ومن أشهر هذه الأنواع :

  اولا الماهوجني

  • حيث يتميز بلونه المائل الأحمر ويوجد البنى المحمر ،وعدم تأثره بالماء نهائيا بجانب القوة والصلابة وتحمله لسنوات عدة ويتم تصنيعه بألمانيا.

ثانيا صديق البيئة ⁦⁦(*الخشب البلاستيك*)⁩

  • حيث يقاوم كل عوامل البيئية الطبيعية  من ارتفاع درجة الحرارة، امتصاص للماء ،واهم ما يتميز به هو عدم احتراقه وكذلك مقاومتها للحشرات.

ثالثا خشب الصنوبر

  • من أقدم أنواع الخشب وتعتبر شجرته من الأشجار المعمرة دائمة الخضرة  حيث يتميز هذا النوع من مقاومته الانتفاخ والانكماش وهذا ما يجعله مناسب للاثاث المنزلي والاهم هو البديل الأرخص من الخشب الصلب ويمتاز بمرونته وتشكيله على حسب طلب العميل  .

ثالثا ⁦(*خشب الساندوتش*)⁩

  • وهذا النوع من أنواع الخشب الصناعي ويتميز هذا النوع بتحمله للماء بدرجة كبيرة ولكن لا يتأثر نهائيا ، هذا بالاضافة بأنه يتميز بلونه العديدة والبراقه منها الأحمر والأصفر .وعند الحصول عليه يتم وضع الغراء مع بعض المكابس الضخمة.

رابعا خشب التيك بورمي⁩

  • وهذا أيضا لا يتأثر بأي عوامل بيئية ولا يتأثر أيضا من العوامل الجوية على سبيل المثال الرطوبة وكذلك  الفطريات.

خامسا ايركو

  • هذا النوع يحتوى على نوع من الزيوت الطبيعية يحميه ويقاوم أنواع مختلفة من الحشرات ،مقاوم جيد للماء والرطوبة  ،ولا يتأثر خشب الايروكوا بالمواد الحمضية والقلوية وهذا النوع أيضا لا يتمدد ولا ينكمش ولا يتأثر بالحرارة المرتفعة أو المنخفضة بشكل ملحوظ يمتاز بثقل وزنه لجودته وصعب التنقل به من مكان لآخر وتكلفتها مرتفعة مقارنة بأنواع أخرى ويمتاز باستخدامه ببناء السفن ،وأرضيات الباركيه والخزانات.
  • والأثاث المصنوع من الخشب الايروكوا له مظهر جذاب وبراق جدا

أنواع اخرى للخشب  

ويوجد العديد من الأنواع الأخرى والمميزه أيضا ، ومن اشهرها المقاوم للماء وأما عن استخدامات الخشب المقاوم للماء.

  • فهذا يختلف علي حسب احتياجات الشخص وبالرغم من ذلك فإن هذا الخشب يمتاز بكل استخداماته من الأرضيات والخزانات ،والابواب،والنوافذ ،والترابيزات، وجميع انواع الاثاث والديكور ولا قلق من الماء أو الحشرات أو حتى العوامل الطبيعية من ارتفاع درجة الحرارة أو تغير الفصول من الصيف الى الشتاء وغيره من الأسباب إلا أن عيبه الوحيد أنه غالى بعض الشئ من حيث الثمن إلا أنه لا يتم الاستغناء عنه أبدا وخصوصا أنه يعطى اناقه براقه بالرغم من البساطة التي يمتاز بها.