11 نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية مكتوب جاهز

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية من خلال موقع فكرة Fekera.com، يبَحث الكثيرين عن المخالصة النهائية والتي تستخدم في أغراض عديدة عند انتهاء المشاريع أو عند إنهاء العلاقة بين طرفين في شركة وغيرها من الأمور التي يستخدم فيها نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية لذا جئنا اليكم نموذج جاهز للتحميل والتعديل عليها. 

ما هي المخالصة النهائية ؟ 

  • المخالصة النهائية هي عبارة عن إقرار بين طرفين حيث يقوم فيها طرف بإثبات حصول الطرف الآخر على جميع مستحقاته وحقوقه المالية ومثال على ذلك المخالصة النهائية للموظف لإثبات حصوله على جميع المستحقات المالية وكذلك اثبات حصول المقاول علي جميع مستحقات البناء والتكلفة الخاصة بها.
  • ويطلق على المخالصة النهائية إنهاء اخلاء طرف فيه يقوم العامل بتوقيع علي انه قد استلم جميع الحقوق والرواتب الخاصة به ويمكن أن تتم بين شركتين لإثبات انتهاء العلاقة بينهما وحصول كل طرف على مستحقاته وحقوقه كاملة.

شاهد ايضًا : نموذج براءة ذمة موظف جاهز وقابل للتعديل

نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية مكتوب

تساعد الوثائق الرسمية في إثبات الحقوق ومنع التلاعب والاحتيال حيث تكون الوثائق بمثابة إثبات حصول كل طرف على مستحقاته، وهذا ما ينطبق على المخالصة النهائية والتي يتم فيها إثبات حصول أحد الطرفين على مستحقاته بشكل كامل وهذا ما يجعل الكثيرين يبَحثون عن نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية وهو كالأتي :

 

مخالصة مالية

 

أقر أنا الموقع أدناه بأنه إعتباراً من تاريخ : ……/…../…..، قد وصلني جميع الأموال والمبالغ المستحقة لي وكافة حقوقي على مختلف أنواعها الناتجة عن عقد عملي وحتى إنهاء فترة خدمتي سواء كان مصدرها الرواتب الأساسية أو الإضافية أو البدلات النقدية أو العينية أو ساعات العمل الإضافية أو الإجازات السنوية أو مدة الإنذار أوالتعويض أو أي مصدر آخر عادي أو استثنائي.

وتبعا لذلك فإنني أبرئ ذمة شركة…………………………………. إبراءاً شاملاً عاماً لا رجوع منه مطلقاً لأي حق أو مطالبة حالية أو مستقبلية ومن أي نوع أو شكل كان.

أسم الموظف :……………………………………..

توقيع الموظف :……………………………………

شاهــد

1-……………………………..

2-……………………………..

شاهد ايضًا : نموذج أقرار القيمة المضافة جاهز وقابل للتعديل

نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية مكتوب بالانجليزي  

إن نموذج المخالصة النهائية يعد بمثابة أخلاء طرف حيث يقوم فيه الطرفين بإنهاء العلاقة بينهما بشكل رسمي مع إثبات حصوله على جميع المستحقات والحقوق المادية وهناك العديد من الشركات الاجنبية او الشركة الأنترنشونل الذي يكون فيها تعامل الوثائق باللغة الإنجليزية لذا جئنا اليكم اليوم بنموذج صيغة إقرار المخالصة النهائية مكتوب بالانجليزي :

 

Receipt of End of Service Benefits :

Employee ID: ……… .

Name:.

Nationality:

ID No.:.

Issue Date:

Place of Issue:

Last Date: I, the above mentioned  employee hereby state that I have received all financial benefits as salaries, and all dues from …………….. as of 00/00/0000 and I have no claims whatsoever from the company and affix my signature.

تحميل نموذج و صيغة إقرار المخالصة النهائية 

نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية

ويرغب الكثيرين في الحصول على نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية على شكل ملف يمكن تحميله والتعديل عليها بسهولة وبخطوات بسيطة ويمكنكم الحصول على نموذج إقرار المخالصة النهائية من هنا

أهمية نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية 

نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية مكتوب

إن نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية له أهمية كبيرة دفعت مكتب العمل والمسئولين عن تنظيم أمور العمل الذي وضعه وأهمية هذا النموذج تظهر في النقاط الآتية :

  • ضمان لحقوق العامل وحقوق الشركات وعملية الدفع والسداد بينهما. 
  • كما تضمن هذه الوثيقة أيضا حصول العامل على حقوقه المادية وعدم التزام المؤجرين وتضمن تنفيذ قوانين العمل. 
  • هذه الوثيقة تثبت مدى مصداقية الشركة والعميل الذي ستتعامل معه وأنه يحترم حقوق العمال. 
  • تكون دليل هام في حالة حدوث المنازعات القضائية ودائما ما تطلبها الجهات القضائية. 

شاهد ايضًا : 14 نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية جاهز قابل للتعديل

عناصر نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية 

يضم إقرار المخالصة النهائية عدد من العناصر الهامة والتي تختلف من شركة لأخرى ولكن في أغلب الحالات تكون المخالصة النهائية تحتوي علي العناصر الآتية :

  • أسم الموظف بالكامل. 
  • الجنسية. 
  • اسم الشركة التي يعمل بها. 
  • الوظيفة الممنوحة له في الشركة. 
  • التاريخ. 
  • التوقيع علي اقرار المخالصة من العامل او الموظف. 
  • توقيع الشهود.
  • عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج وصيغة إقرار المخالصة النهائية  على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.