التخطي إلى المحتوى

طريقة علاج حساسية الوجه عبر موقع فكرة ، يعاني الكثير من الأشخاص من التهابات وتهيج الوجه وذلك ينتج بعد التعرض للشمس لمدة زمنية كبيرة خاصة في أوقات ارتفاع درجة الحرارة وتوجد أسباب أخرى لحساسية الوجه وبالتالي يجب التعرف على سبب الحساسية حتى نستطيع علاجه بشكل فعال.

بعض أنواع الأدوية لعلاج حساسية الوجه

ماهي طريقة علاج حساسية الوجه؟

  • يمكن تحديد العلاج المناسب للحساسية عن طريق تحديد السبب الرئيسي لها وأيضاً مدة الإصابة بها وذلك لوجود أنواع متعددة منها، فمثلاً حساسية الوجه التي تكون أعراضها بسيطة فإنك تستطيع علاجها بمجرد الجلوس في المنزل لعدد من الأيام وخلال هذه الفترة يفضل عدم الخروج أو التعرض للحرارة.
  • وفي حالة الحساسية التي تكون أعراضها قوية تهيج والتهاب شديد وأحياناً تشعر بألم في مكان الإصابة بالحساسية وذلك يكون بسبب داخلي فمثلاً يكون ذلك نتيجة لأخذ بعض الأدوية التي ينتج عنها تفاعلات كيميائية داخل الجسم أو لأسباب عضوية أخري، وفي كل هذهِ الحالات أو غيرها يُنصح بالذهاب للطبيب وأخذ العلاج المناسب.

طرق التخلص من حساسية الوجه

توجد عدد من الطرق التي من اللازم إتباعها وتعمل علي التخلص من حساسية الوجه:

تجنب الجلوس في الشمس

  • أغلب طرق ووسائل العلاج من حساسية الوجه هو الابتعاد تماماً عن الشمس حتى لا تتزايد الحساسية والالتهابات وبعد فترة لا تقل عن يومين ستلاحظ اختفاء علامات الإصابة بالحساسية

أخذ الأدوية الخاصة بعلاج الحساسية والتهابات الوجه

  • يتوافر أدوية كثيرة يمكن استخدامها لعلاج وتهدئة أعراض الحساسية ولكن لا يجب أخذ هذه الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب لأن لها أثار جانبية سيئة إذا تم تناولها بجرعة زائدة أو في حالة أخذ دواء غير مناسب لنوع الحساسية التي يعاني منها الشخص.

بعض أنواع الأدوية لعلاج حساسية الوجه

توجد أنواع مختلفة من الأدوية التي تحتوي على مواد فعالة مناسبة لكل نوع من الحساسية الجلدية فبعضها يحتوي على الكورتيزون الذي يُستخدم بكثرة لعلاج وتهدئة الجلد وتوجد بعض العلاجات الاخرى مثل:

  • بعض المراهم والكريمات تحتوي على مادة الكورتيزول أو الكورتيزون الذي يُعد فعال ومؤثر جداً لتهدئة حساسية الوجه وخاصةً التي يكون سببها الشمس أو الحرارة ويمكن شراء هذا النوع من الدواء من الصيدلية دون الحاجة لزيارة الطبيب وذلك في الحساسية البسيطة.
  • توجد أنواع من الأقراص التي تحتوي على مادة الكورتيزول أو مشتقاتها ويمكن استخدامها في أنواع الحساسية الشديدة الناتجة عن التعرض للشمس أو نتيجة السباحة مدة طويلة في مياه مالحة أو المياه التي تحتوي على الكلور بكميات كبيرة.
  • بعض الأدوية لعلاج حساسية الجلد التي تكون من المادة الفعالة البريدنيزون (Prednisone) وهي من أشهر أدوية الحساسية التي تسبب تهيج في الجلد أو احمرار الوجه ويفضل تناوله مرة واحدة بالمساء.
  • توجد أنواع أخرى من الأدوية تحتوي على مادة الهيدروكسي كلوروكوين والاسم العلمي لها (Hydroxychloroquine) وتُستخدم هذه المادة بكثرة في علاج الملاريا.
  • يُفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد مرطبة أثناء علاج الحساسية وذلك حتى لا يحدث جفاف بالجلد مثل المراهم التي تحتوي على مادة البانثينول، ويُنصح باستخدام أنواع غسول البشرة المهدئة والمرطبة للبشرة.

هذا وقد انتهينا من معرفة أبرز التفاصيل للتخلص من حساسية الوجه التي تنتشر في فترات مختلفة من السنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.