التخطي إلى المحتوى

‏معرفة إذا كان لديك سجل تجاري بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏السجل التجاري هو واحد من الأشياء الهامة جدا الذي يستطيع توضيح الكثير من الأمور والقوانين الخاصة بأعمال التجارة والبيع والشراء من للكثير من التجار في الأسواق وذلك واعتبر هذا الأمر أو السجل التجاري بالتحديد من الأشياء الاجبارية أن يتم التسجيل فيه في المملكة العربية السعودية حتى يسير كل شخص وفقا للقواعد والامور والشروط الصحيحة الموضوعة في هذا السجل التجاري هناك الكثير من الأشخاص الراغبين في التعرف هل هم مسجلين على السجل التجاري أم لا يمكن ذلك بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني التي تم إنشاؤها بواسطة وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن السجل التجاري 

  • ‏المعنى المؤكد لكلمة السجل التجاري هو أنه عبارة عن دفتر كبير جدا مختص بتدوين جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالتجارة والنشاط التجاري الخاص بهم وجميع أسماء المحلات وجميع أسماء الشركات أيضا وجميع الأنشطة وهذا يساعد بشكل كبير عدد كبير من التجار الجدد في الأسواق أن يقوموا بإنشاء أسماء المحلات الخاصة بهم بحيث لا تتعارض مع الأسماء الموجودة سابقا ، لذا فالسجل التجاري واحد من الأشياء المفيدة جدا التي لابد أن يكون كل تاجر حريص على التسجيل فيه حتى يساعد نفسه على أن يكون على الطريق القانوني .

‏معرفة ‏المعلومات عن السجل التجاري 

‏نظرا لأهمية السجل التجاري و نظرا لأننا بحاجة كبيرة إلى التعرف على جميع البيانات الخاصة لبعض الشركات أو بعض التجار فيعتبر واحد من الأشياء الهامة جدا هو هذه المنظومة المؤكد الموضوعة بواسطة وزارة التجارة ويمكن من خلال ‏الموقع الإلكتروني الخاص بالسجل التجاري أن يتم التعرف على جميع بيانات أي شركة أو مؤسسة من خلال إدخال الرقم الخاص بسجل التجاري أو الاسم أو من خلال إدخال طبيعة النشاط الخاص بالمحل او التاجر وأيضا يمكن إدخال اسم المدينة فقط كل هذه الأمور تساعدك على التعرف على إذا كان لديك بالفعل اسم على السجل تجاري أم لا.

  • ‏من المعروف انه تم إتاحة الخدمة الالكترونية للتعرف على جميع البيانات الخاصة بالسجل التجاري إلكترونيا ولذلك يتم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة وبعد ذلك يتم الدخول على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية المتاحة يتم اختيار السجل التجاري.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال اسم الشخص أو طبيعة العمل الخاصة به أو رقم السجل وبعدها يتم الضغط على استعلام سوف تظهر على الشاشة جميع البيانات الخاصة بالسجل التجاري.

‏معرفة إذا كان لديك سجل تجاري بالخطوات 

‏نظرا لأهمية السجل التجاري وانه يساعدك بشكل كبير جدا التجار للتعرف علي إذا كان لديه سجل تجاري على وزارة التجارة أم لا وخصوصا إذا تم الانتهاء الخاص بمدة الترخيص الأولى من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الموجودة على الوزارة.

  • ‏أولا أن يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الاستثمار والتجارة في المملكة العربية السعودية وبعد ذلك يتم الدخول على الخير الخاصة بالسجل التجاري.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال الرقم الخاص بطاقة الهوية الشخصية للشخص المراد الاستعلام عن إذا كان لديه سجل تجاري ام لا.
  • ‏بعد ادخال  رقم البطاقة يتم إدخال رمز التحقق الذى سوف يتم إرساله لك على الشاشة وبعد ذلك سوف تقوم بضغط على كلمة استعلام ستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالشخص أم لا وما هي مدة الترخيص وكل هذه البيانات الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.