التخطي إلى المحتوى

‏التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏‏تعتبر الجامعة الأردنية هي واحدة من أفضل الجامعات التي استطاعت في الفترة الاخيرة أن تواكب التطور التكنولوجي بدرجة كبيرة استطاعت أن تقوم بتصميم تطبيق مخصص لجميع الطلاب خاص بجميع المستلزمات الخاصة بمراحل التقديم و إضافة المواد وكل ما يتعلق بالطالب ونظرا لحرصها الشديد على مواكبة التطور التكنولوجي وتنشيط الحركة الإلكترونية وخصوصا مثل هذه التطبيقات.

نبذة عن التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية

نبذة عن التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية 

‏قامت الجامعة الأردنية كما ذكرنا بتوفير الكثير من التسهيلات على الطلاب قامت بإنشاء موقع إلكتروني متخصص للطلاب بالإضافة إلى توفير التطبيق المتخصص للطلبة الذي يمكن من خلاله عمل الكثير من الأمور المرتبطة بالجامعة مثل هذه الامور توفر الكثير من الوقت والجهد فيمكن من خلال التطبيق المتاح للطلاب أن يتم عمل الكثير من الأمور من أهمها:

  • المحاسبة قبل التسجيل – إضافة المواد – سحب المواد- سحب مادة بشرط الإضافة – طلب فتح شعبة مغلقة – حجز موعد حر للتسجيل – الإستعلام عن حالة الشعب – الاستعلام عن موعد التسجيل – الإستعلام عن المواد المطروحة للفصل الحالي – استعراض خطة الطالب الدراسية – الاستفسار عن النتائج الأكاديمية لجميع الفصول – اسقاط المواد.

‏التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية بالخطوات

‏قامت الجامعة نظرا لأنها حريصة على جميع الطلاب بتوفير موقع إلكتروني متخصص لاستقبال جميع طلبات الإنضمام الإلتحاق بالجامعة من قبل الطلبة الأردنيين وذلك بغرض توفير الوقت والجهد وبذلك استطاعت أن تستقبل الكثير من الطلبات وكل مجموعة من الشروط الموضوعة ويتم ذلك ‏بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني وهو https://reg.ju.edu.jo/oldindexpage.html.

  • ‏بعد الدخول والضغط على اللينك السابق وهو الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة الاردنية يتم ‏بكل سهولة اختيار الزر المخصص لعملية التسجيل الذاتي لكل طالب.
  • ‏يقوم كل طالب بإدخال الرقم الجامعي الخاص به والرقم السري المعطي له من قبل الجامعة وأيضا يمكن الحصول على هذا الرقم من الجامعة بسهولة كبيرة من قبل الطلاب الجدد وحديثي الإلتحاق بالجامعة.
  • ‏بعد ذلك وبعد إدخال البيانات السابقة يمكن للطالب أن يقوم بعمل كل المستلزمات مثل تسجيل المواد الخاصة بالجامعة واختيار المواد بسهولة كبيرة وعدد الساعات ويمكن أن يقوم بالحصول على الجدول المخصصة له بسهولة كبيرة من خلال الموقع ويكون بطباعته كل هذه الأمور المحددة بسهوله.

مزايا نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية

‏لابد أن يعرف جميع الطلاب أنه خاصية التسجيل الذاتي في الجامعة واحدة من أهم المميزات ولها الكثير من الفوائد التي تعود على الطلب بالتحديد:

  • ‏ممكن من خلال هذا الموقع الإلكتروني أو عملية التسجيل الذاتي أن تقوم بالتعرف على جميع البيانات الخاصة بك والنتائج الخاصة بك في جميع المراحل في جميع الصفوف.
  • ‏يمكن أيضا أن يتم الاستعلام عن جميع الأقسام والشعب وجميع أعداد الطلاب الموجودة بها بصورة كبيرة.
  • ‏يمكن أن يتم بسهولة القيام بعملية اختيار المواد وأضافت مادة مرغوبة وإزالة مادة أخرى بشرط أن يكون عدد المواد كما هو موضح لك.
  • ‏التعرف على الخطة الدراسية الموضوعة بواسطة الجامعة بسهولة كبيرة موعد البدء وموعد الانتهاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.