التخطي إلى المحتوى

‏كلية الزرقاء الجامعية نظام التسجيل الالكتروني بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏كلية الزرقاء هي كلية تطبيقية رائعة ‏تابعة لجامعة البلقاء في مدينة الزرقاء بالأردن تتميز بحرصها الشديد على الاهتمام العلمي سواء في مادة الأحياء التطبيقية والتحاليل الطبية والكثير من المواد العلمية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا والتي تمثل أولي المواد في عالم التعليم الجامعي .

‏نبذة عن كلية الزرقاء الجامعية

  • ‏‏كما ذكرنا في السابق ان كلية الزرقاء الجامعية هي واحدة من الكليات ‏التابعة لإحدى الجامعات الخاصة بدولة الأردن تتواجد بالقرب من العاصمة بدرجة كبيرة تبعد مسافة لا تزيد عن 47 كيلومتر فقط من مدينة عمان التي تمثل العاصمة الخاصة بدولة الأردن تتميز هذه الجامعة بتطورها الكبير تم إنشائها في عام 1996 وذلك بقرار حكومي وأيضا تم بدء استقبال الطلاب فيها وبدأ العمل الدراسي والتعليم بها للعام الدراسي ‏ 1997/1998.
  • ت‏تكون هذه الجامعة من عدد كبير جدا من الكليات التي تقوم جميعها على الدراسة العلمية وهي تهتم بتطبيق المحتوى العلمي فقط على جميع الطلاب الجامعة بها عدد كبير من الكليات على الرغم من أن كليات هذه الجامعات انتشر بدرجة كبيرة في جميع أنحاء المملكة الأردنية ولكنها تستقبل كل عام مايزيد عن 30,000 طالب تقريبا وتم إدارة الجامعة بواسطة أ.د. عبد الله الزعبي.
  • ‏يوجد فقط داخل الحرم الجامعي تسع كليات فقط ولكن هناك 13 كلية أخرى منتشرة في جميع أنحاء المملكة الأردنية ونظرا للتنوع الكبير الخاص بهذه الكليات في الجامعة يسعى طلابها إلى الإلتحاق بها وتقديم للانضمام إليها ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة.
  • ‏تمنح هذه الجامعة الكثير من الدرجات العلمية المعروفة عالميا ومن أشهرها: التحاليل الطبية بكالوريوس ، العلوم الحياتية بكالوريوس،علم الأحياء الدقيقة بكالوريوس ،التغذية والتصنيع الغذائي بكالوريوس، المختبرات الطبية دبلوم متوسط، الصيدلة دبلوم متوسط، تمريض مشارك دبلوم متوسط، إدارة الأعمال دبلوم متوسط، نظم المعلومات الإدارية دبلوم متوسط.

كلية الزرقاء الجامعية نظام التسجيل الالكتروني

‏قامت جامعة الزرقاء بتوفير موقع إلكتروني متخصص للطلاب من أجل القيام بالدخول على هذا الموقع الإلكتروني والرابط وادخل جميع البيانات والتسجيل وفقا لمجموعة من الشروط والقواعد الموضوعة بواسطة الجامعة التي لابد أن يتم الالتزام بها أثناء عملية التقديم واتباع الشروط والرابط هو .

http://app.zarqa.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp

  • ‏بعد القيام بالدخول الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب من رقم الكود الخاص بالطالب والرقم السري حتى يتم استكمال عملية التسجيل.
  • ‏لابد بعد هذه الخطوة السابقة أن يتم بعد ذلك دفع جميع المستلزمات والمستحقات المالية الخاصة بالجامعة على الحساب الخاص بها وهو التابع للبنك الأهلي الحساب 1815840.
  • ‏يتم اختيار بعد ذلك من الاختيارات المتاحة التسجيل الخاص بالمواد وبعدها يتم الضغط علي التسجيل وارسال الطلب.

‏على الرغم من أن الجامعة تستقبل وبدرجة كبيرة أولا الطلاب من دولة الأردن فقط إلا أنها استطاعت أن تضع مجموعة من الشروط الأخرى وبعض النسب ‏فمثلا اصحاب الدبلومات والفئات العلمية تختلف عن الفئات الأدبية فلكل شعبه نسبة مطلوبة لكي يتم القبول للانضمام في الجامعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.