التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل من خلال موقع فكرة Fekera.com، في الوقت الحالي تنتشر البطالة ويصبح من الصعب أن تجد وظيفة مناسبة إذا تم فصلك من عملك لذا يمكنك أن تجرب إحدى المحاولات التي تقوم فيها بطلب استرحام للعودة إلى العمل لعلك تحظى بفرصة الرجوع الى عملك لذا سنقدم اليكم نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل. 

نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل

  • احيانا قد يتم فصل موظف من عمله ووظيفته نتيجة التقصير او الاهمال او انه لم يؤدي مهمته كما طلب منه او انه قام بخرق القواعد والقوانين التي تنظم العمل بالشركة أو حتى قرارات ظالمة وتعسفية وهنا يتطلب الأمر القيام بكتابة طلب استرحام للعودة إلى العمل . 
  • ويكون تلك الخطوة بمثابة اعتذار عما بدر منك من أمور غير لائقة من اختراق اللوائح والقوانين مع عدم التعهد بتكرار مثل هذه الأمور وانك تندم ندم شديد عن ما حدث وتتمني عودتك إلى العمل لعل الادارة تمنحك عذرا وتسمح بعودتك الي العمل وللحصول علي هذا النموذج أضغط هنا

شاهد ايضًا : نموذج طلب اعفاء من مهمة إدارية جاهز

طريقة ملء نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل

نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل

إن نموذج طلب الاسترحام للعودة للعمل الذي ذكرناه مسبقا هو عبارة عن نموذج سهل وبسيط يمكن استخدامه بسهولة ومن خلال مجموعة من الخطوات كما يمكنك أضافة الى بند أو أمر ترغب في إضافته أو حذف ما تريده ويمكن ملء نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل بالخطوات الأتية : 

  • التاريخ :اولا ستقوم بكتابة التاريخ بالتقويم الهجري والميلادي. 
  • بيانات مقدم الطلب : ملء البيانات الخاصة بالطرف المقدم للطلب وهذه البيانات كالآتي :
      • الاسم بالكامل . 
      •  محل الإقامة. 
      • المسمى الوظيفي السابق. 
      • جهات الاتصال
  • الشخص الموجه إليه الطلب : يتم توجيه الخطاب إلى الشخص المسئول في هذا المكان سواء كان مدير الشركة أو مدير المؤسسة أو رئيس المصلحة. 
  • شرح الأسباب : على مقدم الطلب أن يقوم بشرح الأسباب التي تسببت في فصله من العمل كما يقوم بذكر الأسباب والتطورات التي جعلته يطلب العودة للعمل مجددا. 
  • توقيع الموظف على النموذج وكتابة اسم الجهة المعنية بالأمر. 
  • ولابد أن تجعل النموذج مزود بالمستندات التي تساعد في قبول الطلب الخاص به. 

شاهد ايضًا : نموذج خطة أسبوعية لرياض الأطفال جاهزة

نماذج خاصة بصيغة خطاب استرحام واستعطاف

هناك العديد من أنواع نماذج خاصة بصيغة خطاب استرحام واستعطاف والتي من خلالها يمكن أصلاح بعض الأمور ومن النماذج الخاصة بصيغة خطاب استرحام واستعطاف ما يلي :

خطاب استرحام للعودة للعمل

هنا يتم استعطاف مدير الشركة وذلك من أجل العودة إلى العمل مرة أخري سواء في نفس الوظيفة القديمة أو في وظيفة جديدة داخل الشركة. 

طلب استرحام واستعطاف للقاضي

هو صيغة طلب يتم فيها استعطاف القاضي واستعطاف رحمته وذلك من أجل تخفيف الحكم  الذي أصدره القاضي بحق المتهم وخصوصا ان كان ذلك الحكم شديد. 

صيغة استرحام واستعطاف لوزارة الداخلية

يتم هنا استعطاف الجهات المعنية بالأمر في وزارة الداخلية وحسهم على تسهيل الاجراءات القانونية والإدارية لذلك يتم استعطاف وزير الداخلية أو الجهات المعنية هناك. 

صيغة خطاب استرحام واستعطاف للمحافظ

يمكن طلب الاستعطاف من المحافظ وذلك لنضمن أنه سيساعدنا في أمر ما. 

خطاب استرحام للعودة إلى الدراسة

وهنا يقوم ولي الامر بكتابة هذا الخطاب املا في عودة الطالب الذي تم فصله من المدرسة الى مقاعد الدراسة مرة أخري وذلك بعد استعطاف المسئول والتعهد بعدم تكرار مثل هذا الأمر.

 

شاهد ايضًا : نموذج عقد اتفاق مقاولات واشراف ديكور جاهز الصيغة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.