التخطي إلى المحتوى

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الرسمية من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏التعليم المفتوح التابع لجامعة القاهرة هو واحد من المراكز الهامة جدا في التعليم المفتوح وهذا المركز استطاع أن يوفر الكثير من المواقع الإلكترونية المتاحة أمام الطلبة للتعرف على نتائج الامتحانات والقبول والرفض هذه الروابط تكون حلقة الاتصال بين المركز وجميع الطلاب من خلال رقم الجلوس المطروح والمخصص بواسطة الجامعة لكل طالب .

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الرسمية

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الرسمية

  • ‏هذا المركز في الفترة الاخيرة يتردد للبحث ‏عدد كبير جدا من الطلاب وذلك للتعرف على النتيجة الخاصة بالاختبارات ‏ولذلك اتاح المركز عدد كبير جدا من الروابط الخاصة لكي يتمكن الطلاب ‏من التعرف علي ‏النتيجة الخاصة بهم.
  • ‏يتردد عدد كبير جدا من الطلاب على الصفحة الرسمية الخاصة بالمركز من أجل التعرف على نتيجة الاختبارات التي تم إجراؤها بواسطة الطلاب للالتحاق بالمركز ونظرا لأهميتها وضرورة هذه الامر يبحث عدد كبير حدا من الطلاب عن الصفحة الرسمية له، http://ou.cu.ed .

قد يهمك ايضًا : معنى الخصخصة في التعليم

شروط الالتحاق بمركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة 

‏هذا المركز التعليمي واحد من المركز ‏المميزة جدا التي قامت بوضع مجموعة من الشروط والقواعد للقبول في المركز ومنها:

  • ‏إذا كان الطالب من الحاصلين على شهادات الدبلوم أو الشهادات الخاصة بالتعليم المتوسط لابد أن يكون مر على مودة ‏الحصول على هذه الشهادة لمدة لا تقل عن خمس سنوات تقريبا ولا بد أيضا أن يتم التعرف على مواعيد المقابلة الخاصة بالمركز حيث يتم استقبال الطلاب الجدد في المركز مرتين في العام واحدة في شهر مارس والأخرى في شهر سبتمبر.
  • ‏في هذا المركز لابد أن يدرك الطلاب ان نسبة النجاح في المواد تختلف باختلاف الأقسام والكليات حيث ان نسبة النجاح في بعض الكليات قد تكون من 85 في المية ولكن في بعض الكليات الأخرى قد تكون أقل من ذلك أو أكثر وتصل إلى 75 في المية ‏لتقدير الجيد جدا .
  • ‏أما عن الرسم الخاصة بالمركز يتم تحديدها وفقا لكل مادة 135 جنيه أما عن الاختبارات والإمتحانات في حالة إقامتها في القاهرة لا يتم دفع أي رسوم اما في حالة إقامتها في خارج القاهرة يتم دفع رسوم 20 جنيه على كل مادة.
  • ‏هذا المركز أيضا قام بطرح مجموعة من الأقسام المتوفرة في اللي تكون هامة جدا ولكي يتم الإلتحاق بها لابد أن يقوم الطالب بتقديم أحد أشكال المقابلات الشخصية التي يتم فيها تقديم بعض الأوراق وهي صورة المؤهل الدراسي وأيضا بطاقة الشخصية وفي هذه الحالة يتم دفع رسوم تصل 25 دولار وخصوصا من قبل الطلاب الغير مصريين.
  • ‏هذا المركز أيضا يوفر الكثير من الأشياء الرائعة حيث يمكن للطالب أن يقوم بتأجيل أي مادة يرغب في تأجيلها بعد التسجيل ولكن يقوم بدفع الرسوم 10 جنيهات على كل مادة وأيضا يمكن الطالب أن يقوم بتأجيل عملية الدخول الامتحان لوقت آخر.
  • ‏نتيجة الامتحانات ونتيجة المقابلة الشخصية يمكن التعرف عليها بسهولة كبيرة جدا من قبل الرابط الصفحة الرسمية الخاصة بالمركز.

رقم الاتصال في مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة

  • ‏في حالة تقود أي مشكلة أثناء عملية التسجيل أو التقديم الخاصة بالمركز يمكن القيام بالاتصال على الرقم الخاص بالمركز للاستفسار الاستعلام عن أي شيء يكون في أمان مطلوب 33332888.

قد يهمك ايضًا : كيفية التسجيل في منصة التعليم السياحي الإلكتروني بالخطوات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.