التخطي إلى المحتوى

منصة اعتماد وزارة المالية طريقة التسجيل بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏منصة وزارة المالية هي واحدة من الوسائل المتطورة التي قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها لتسهيل الكثير من المعاملات المالية الخاصة بجميع الشركات سواء الحكومية أو الخاصة لكي يتم التعامل بسهولة وإنجاز عملية الصرف الخاصة بالأموال بشكل رقمي متميز جدا تعتبر هذه المنصة المتميزة هي وسيلة لعبور أو وسيلة لمساعدة الوزارة بشكل أداري متميز جدا لتجنب الوقوع في الأخطاء وتجنب عملية تعطيل المصالح.

التسجيل في منصة اعتماد

منصة اعتماد وزارة المالية

  • ‏منصة اعتماد وزارة المالية في المملكة العربية السعودية هي واحدة من المنصات والبوابات المتخصصة في التحكم في ميزانيات ‏والعقود لعدد كبير جدا من الشركة تتميز بأنها على قدر كبير من التعامل الراقي والرائع والقدرة على مساعدة جميع الجهات الحكومية للحصول على توفير كبير في التعاملات الخاصة بها و توفير الميزانيات وتسهيل عملية تقديم الأموال والحصول عليها وهي (تبليغ الميزانية – عرض الميزانية – مناقلات الميزانية – تعزيز الميزانية).
  • ‏من أهم المهمات لمنصة اعتماد وزارة المالية أيضا هو دراسة جميع الأمور المتعلقة بالمؤسسات الحكومية أو الشركات الأخرى و القيام بدراستها بشكل جيد من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة يتم رفع هذه الأمور الميزانيات للحصول على موافقة الحكومة الرئيسية ووزارة المالية سواء في الإمداد او أي شيء آخر ولذلك تعتبر المنصة ضرورية جدا لتسهيل عمليات التعامل عوضا عن الطرق الأخرى للحصول على الموافقة على التعاقدات والعقود .
  • ‏من أهم مهمات هذه المنصة أيضا أنها تقوم بعرض على الموقع الإلكتروني الخاص بها جميع المناقصات و الميزانيات المختلفة المطروحة لتسهيل التعامل من قبل عدد كبير جدا من الشركات الخاصة طرح الكراسات وشراؤها – تقديم العروض وفحصها – التقييم والترسية).
  • ‏يتم استغلال هذه المنصة أيضا في تقديم جميع الأمور المالية الخاصة بالعمال في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة مثل التعويضات وهذه الامور.

قد يهمك ايضًا : طريقة التسجيل في منصة اعتماد وزارة المالية السعودية

التسجيل في منصة اعتماد

‏لابد أن يحرص كل شخص يقبل على التسجيل على هذه المنصة أن هناك مجموعة من القواعد والشروط التي تعتبر ضرورية جدا لكي تتم الموافقة عليه قبل عملية التسجيل و أنه في حالة القيام بعمل أي مخالفة سوف يتم تقديم العقوبة وأيضا من الشروط الأساسية هو أن يتم توضيح جميع البيانات والمعلومات الاساسية الخاصة بالشخص بشكل صحيح جدا أولا أن يكون حريص على متابعة المنصة بشكل دوري لأن هناك بعض الشروط والقواعد التي قد يتم تغييرها من وقت لآخر.

  • ‏لكي يتم التسجيل على هذه المنصة لابد أولا أن يتم التوجه إلى واحدة من البوابات الحكومية الخاصة بالمشتريات الخاصة بالمملكة العربية السعودية من خلال اللينك التالي وهو https://monafasat.etimad.sa/.
  • ‏بعد الدخول على الموقع سوف يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول لشخص جديد عملية التسجيل الدخول تحتاج إلى إدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم ولابد أن يتم إدخال إيميل صحيح حتى يتم التأكيد من قبل المنصة من خلال إرسال رمز إلى البريد الإلكتروني.
  • ‏يتم إدخال البيانات الخاصة بالمستندات النظامية المطلوبة من قبل العميل.
  • ‏يتم طباعة نموذج التفويض الخاص بالمؤسسة التابع لها وبعد ذلك يتم أخذ هذه الأوراق ليتم توثيقها من قبل الغرفة التجارية بالمملكة العربية السعودية.
  • ‏بعد ذلك يتم إرسال التفويض بعد تصديقه من الغرفة التجارية الي المنصه.

قد يهمك ايضًا : كيفية التسجيل في منصة التعليم السياحي الإلكتروني بالخطوات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.