التخطي إلى المحتوى

كم المهر في السعودية وتكاليف الزواج، المهر هو مبلغ من المال يقدم من الزوج إلى زوجته عند الزواج فهو يعتبر من تقاليد السائدة هذا بجانب انه فريضة إسلامية فرضها الله وجعلها حق للمرأة، وتختلف قيمة المهر من دولة إلى أخرى حتى في الدولة الواحدة تختلف قيمته ايضًا حسب الاتفاق بين العريس ووالد العروس، واليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم إليكم كم المهر في السعودية 2021 وتكاليف الزواج، فتابعونا.

كم المهر في المملكة العربية السعودية 2021

كم المهر في السعودية 2021 وتكاليف الزواج

في الفترة الأخيرة ارتفعت مهور الزواج وخاصًة في دول الخليج وشبة الجزيرة العربية، وتحدد الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية مهر العروس الذي يختلف كل سنة حسب الظروف الاجتماعية التي تتأثر بزيادة السلع الخدمات والضريبة المضافة وغيرها، والآن سوف نتناول معكم قيمة المهور التي حددتها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية،

  • حددت المملكة العربية السعودية قيمة المهر للعروس البكر خمسون ألف ريال سعودي، ويعادل هذا المبلغ ثلاثة عشر ألف دولا أمريكي.
  • اما المرأة التي سبق زواجها تم تحديد قيمة مهرها بثلاثون ألف ريال سعودي، ويعادل هذا المبلغ 9.7 ألف دولار امريكي.

تكاليف الزواج في المملكة العربية السعودية

صنفت المملكة العربية السعودية من الدول الأكثر مهور ارتفاعًا في العالم والتي قد تصل إلى 250 ألف ريال سعودي، وتختلف تكاليف الزواج في المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى، فلا يمكن تحديد مبلغ بعينه لتكاليف الزواج فهي تختلف على حسب العادات المختلفة لكل أسرة والاتفاق الذي يصل إليه العريس مع والد العروسة، والآن سوف نتناول معكم تكاليف الزواج اللازمة على العريس وتتمثل في،

  • مهر العروسة والذي حددته الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية أو كما أتفق عليه العريس ووالد العروسة.
  • حفل الزفاف، تبدأ أسعار قاعات الأفراح في المملكة العربية السعودية من 280 ألف ريال سعودي حتى 300 ألف ريال سعودي، ويعادل هذا المبلغ 290 ألف دولار أمريكي.
  • فستان زفاف العروسة، وتبدأ أسعار فساتين الزفاف بالمملكة العربية السعودية من 20 ألف ريال سعودي.
  • ويتحمل العريس ايضًا كافة تحضيرات مسكن الزوجية من أثاث وأدوات كهربائية وغيره من الأمور اللازمة للمنزل.

أغلي المهور في السعودية

كما وضحنا سابقًا تختلف مهور المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى، فهي تختلف على حسب عادات وتقاليد المدينة، وحسب إحصائيات وزارة العدل والنكاح السعودية سوف نعرض عليكم الآن أغلى المدن السعودية في المهور، وهم،

  • تأتي في المركز الأول مدينة الإحساء، فهي تعرف بغلاء المهور فيها وتبلغ حوال 100 ألف ريال سعودي.
  • وفي المركز الثاني مدينة سكاكا، يدفع والد العريس مهر للعروسة يبلغ 20 ألف ريال سعودي، وتدفع ام العريس حوال 20 ألف ريل سعودي، فقد يصل فيها المهر إلى 60 ألف ريال سعودي.
  • اما في المركز الثالث مدينة جدة، تصل فيها قيمة المهور إلى 80 ألف ريال سعودي.
  • وفي مدينة القنفذة، تصل فيها المهور إلى 45 ألف ريال سعودي.
  • اما المدينة المنورة ومدينة الدمام ومنطقة القصيم تبدأ فيهم قيمة المهور من 20 ألف ريال سعودي وتصل إلى 60 ألف ريال سعودي.

في حالة وجود أي استفسار حول “كم المهر في السعودية 2021 وتكاليف الزواج” يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.