التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن أنواع الدهانات الخارجية للواجهات من خلال موقع فكرة fekera.com ، يعتني أصحاب المنازل بالوان الواجهات الخارجية للمنزل ، ولذلك يبحثون عن المهندس القادر على إظهار الواجهة الخارجية للمنزل بشكل جميل ، وهناك الكثير من الألوان يمكن استخدامها في الواجهة وسوف نتحدث عنها في هذا المقال .

أنواع الدهانات الخارجية للواجهات

أجمل ألوان الدهانات لواجهة المنزل

يصاب مالك المنزل بالحيرة عند اختيار اللون المناسب لواجهة المنزل ، و لذلك يبحث في كثير من مواقع التواصل الاجتماعي ويكثر من أسئلة مهندسي الديكور حتى يصل إلى اللون الذي يظهر المنزل بصورة جميلة ، ومن أهم الألوان ما يلي:

اللون الرمادي 

  • وهو لون جميل يفضله معظم الناس حيث أنه يبعث الهدوء في النفس،  إلى جانب أنه من الألوان  المريحة للعين ، ويمكن استخدام هذا اللون في دهان واجهات المنازل الصغيرة والكبيرة على حد سواء. 

اللون الأصفر 

  • وهو لون البهجة والسرور من ينظر إليه يشعر بالفرحة،  ويفضل استخدام هذا اللون في دهان واجهة المنزل لما له من أثر طيب على النفس . 

اللون الأزرق

  • وهو لون يشبه لون السماء لذلك فهو مريح جدا يسبب الهدوء لمن الى المنزل ويبعث على التفاؤل ، وإذا كان اللون الأزرق يسبب ذلك كله فلابد أن يكون من أجمل ألوان الدهانات وأكثرها استعمالا. 

اللون الأخضر

  • وهذا اللون جميل جدا ويقبل ملاك المنازل على استخدامه في واجهات المنازل، حيث المرح من ناحية والهدوء والرزانة من ناحية أخرى ، ولذلك فهو من الألوان المحببة لدى كثير من الناس .

اللون البني

  • يدخل اللون البني من ضمن الألوان الغامقة الا أنه من الألوان المناسبة جدا لواجهة المنزل فهو يبعث الهدوء والراحة في النفس،  كما أنه يظهر المنزل بصورة جميلة.

أنواع الدهانات الخارجية للواجهات

قد يهمك ايضًا : أجمل الوان دهانات غرف نوم بالصور

أنواع الدهانات الخارجية المنازل

هناك نوعان من الدهانات التي يمكن استخدامها لمواجهات المنازل وهي كالتالي :

دهانات البلاستيك

  • تعتبر دهانات البلاستيك من أشهر أنواع الدهانات وأوسعها انتشارا وأكثرها استعمالا من قبل كثير من أصحاب المنازل،  و هذه الدهانات تتميز بانها سهلة التنظيف ولا تعكس الأضواء لذلك فهي يمكنها أن تداري جميع العيوب الشقوق التي توجد في واجهة المنزل.

دهانات اللاكيه أو الزيت

  • تستطيع مثل هذه الدهانات أن تعيش لفترات طويلة دون تغييرها،  كما أنها تحافظ على واجهة المنزل من التصدع ويمكنها أن تقاوم جميع التغيرات المناخية المختلفة من الأمطار والرياح والشمس،  وتتميز دهانات الزيت بأن لها درجة لمعان خفيفه تجعلها تبدو بشكل جميل.

قد يهمك ايضًا : الألوان المناسبة مع اللون الرمادي في الدهانات

أنواع الدهانات الأساسية الخارجية

هناك بعض الأنواع من الدهانات يمكن استخدامها على الجدران والبعض الآخر يمكن استخدامه للأسطح الأفقية ومن هذه الدهانات ما يلي :

الدهان المسطح

  • وهو نوع من أفضل أنواع الدهانات يتميز باللمعان ونعومة الملمس إلا أنه لا يناسب الأسطح الأفقية،  ولكنه مناسب للجدران وخاصة المنازل القديمة،  لأنه يستطيع أن يخفي العيوب الموجودة في جدران تلك المنازل. 

دهانات الساتان

  • يتميز هذا النوع من الدهانات بأنه سهل التنظيف و يستطيع أن يدوم لفترات طويلة وهو مناسب لدهان الجدران إلا أنه ليس مناسبا لدهان الأبواب أو النوافذ أو الأرضيات، كما أنه يمتاز بالمتانة أكثر من الطلاء المسطح .

قد يهمك ايضًا : درجات اللون الازرق في الدهانات بالصور

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع أنواع الدهانات الخارجية للواجهات من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.