التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن كيفية كتابة استمارة الثانوية العامة من خلال موقع فكرة fekera.cpm ، المراحل التعليمية مقسمة إلى عدة أقسام في نهاية كل قسم يجب على الطالب أن يكتب استمارة خاصة بدخول الامتحان حتى يتسنى له خوض الامتحان والانتقال للمرحلة المقبلة،  وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية كتابة استمارة الثانوية العامة.

كيفية كتابة استمارة الثانوية العامة

أهمية الحصول شهادة الثانوية العامة

  • تعد  المرحلة الثانوية العامة مرحلة فاصلة في حياة جميع الطلاب،  فهي التي تحدد مستقبلهم الجامعي والمستقبل العملي الذي ينتظرهم .
  • يلتحق الطلاب بهذه المرحلة بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية،  ويقضون فيها حوالي ثلاث سنوات يقومون فيها بدراسة  جميع المواد المقررة عليهم . 
  • في هذه المرحلة يجتهد الطلاب في الدراسة بشكل كبير، حتى يحصلوا على مجموع كبير يؤهلهم لدخول الجامعة التي يرغبون فيها.

قد يهمك ايضًا : كيفية كتابة استمارة البطاقة الشخصية

طريقة كتابة استمارة الثانوية العامة

  • قبل الحديث عن البيانات التي توجد في استمارة الثانوية العامة لابد من معرفة أن هذه الاستمارة لها طريقة واحدة للكتابة وهي الطريقة الالكترونية.
  • حيث تطلق وزارة التربيه والتعليم موقعا خاصا لطلاب هذه المرحلة،  فيقومون بالدخول عليه وذلك من خلال كود خاص ورقم سري يتسلمه الطالب من الوزارة. 
  • يقوم كل طالب بالدخول إلى الموقع الذي تحدده الوزارة باستخدام ذلك الكود ويسجل فيه و يقوم بملء استمارة الثانوية العامة حتى يحجز مقعده داخل الامتحانات. 

قد يهمك ايضًا : كيفية كتابة استمارة الاستبيان

بيانات استمارة الثانوية العامة

تفرض وزارة التربية والتعليم على الطلاب ضرورة كتابة استمارة في نهاية المرحلة الثانوية وقبل الامتحان بفترة، حتى يمكن استخراج رقم جلوس الطالب ويتمكن من دخول الامتحان ، وهذه الاستمارة تحتوي على بيانات كثيرة منها ما يلي :

  • تحتوي استمارة الثانوية العامة على اسم الطالب كاملا وديانته وجنسيته وتاريخ ميلاده وعمره عند شهر معين ، وعلى الطالب أن يقوم بملء كل هذه البيانات بعناية كاملة .
  • تحتوي استمارة الثانوية العامة أيضا على اسم مدرسة الطالب الحالية وعنوانها واسم اللجنة التي سوف يؤدي الامتحان أمامها وعنوانها أيضا ، وعلى الطالب أن يتحرى الدقة عند كتابة كل هذه البيانات .
  • تحتوي استمارة الثانوية العامة على خانة فارغة لكتابة اللغة التي يجيب بها الطالب في الامتحان وكذلك اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية ، ويجب أن يدون الطالب كل ذلك في الاستمارة .

قد يهمك ايضًا : نموذج استمارة تسجيل في دورة تدريبية أو محاضرة أو ورشة

أمور يجب مراعاتها عند كتابة استمارة الثانوية العامة

هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة استمارة الثانوية العامة ومنها ما يلي :

  • لابد أن نعرف أن استمارة الثانوية العامة تدون إلكترونيا ، فيجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بكتابة الاستمارات ، مع ملاحظة أن هذا الموقع تحدده وزارة التربية والتعليم وتتيحه أمام الطلاب .
  • يجب أن يراعي جميع الطلاب الدقة عند كتابة البيانات في الاستمارة الإلكترونية ، ولا يترك مكانا خاليا داخل الاستمارة ، وإذا حدث ذلك لن يكون له حق دخول الامتحان .
  • تحرص وزارة التربية والتعليم على مراجعة جميع الاستمارات التي تم كتابتها من قبل الطلاب ، ثم تعد لكل طالب رقما خاصا به يسمى رقم الجلوس ، حيث يدخل به الطالب الامتحان النهائي بكل سهولة .

قد يهمك ايضًا : نموذج استمارة مقابلة شخصية ملف وورد

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيفية كتابة استمارة الثانوية العامة من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.