التخطي إلى المحتوى

نتائج التحصيل الدراسي الفترة الثانية، يترقب أى طالب دوما فى أى مكان نتائج الامتحانات والاختبارات والتحصيل الذى قام به من أجل ترقب جنى ثمار مجهوده بشكل عام قبل أداء الاختبارات والتحصيل الدراسى، في السعودية يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة الموعد الخاص بإعلان نتائج التحصيل الفترة الثانية للعام الدراسي الحالي 1443، والذى قام الطلاب بتأديته الفترات السابقة، وبالتالي يحتاج الطلاب الى معلومات أكثر عن النتيجة.

ما هو الاختبار التحصيلى 

نتائج التحصيل الدراسي الفترة الثانية

  • هو واحد من الاختبارات التي يقوم بها طلاب الثانوية العامة داخل المملكة العربية السعودية، ويعتبر من الاختبارات الهامة لدى الطلاب، حيث يساعدهم على زيادة معيار تحصل الطلاب الخاص بمجموع الثانوية العامة.
  • ويحرص الطلاب على الاجادة فى هذا الاختبار لما له من نتائج هامة على مصير الطلاب داخل الثانوية العامة بجانب العديد من المزايا الأخرى التى يستفيد منها طلبة وطالبات الثانوية العامة من خلال هذا الاختبار، ويتم تقديمه عبر المركز الوطني للقياس، والذي يتبع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • وهذا الاختبار ليس له نجاح أو رسوم ولكنه يعمل على زيادة درجات الطلاب، وبالتالي فإن الطالب يبحث من خلال النتيجة عن الدرجات الزائدة التي تُضاف إليه.

مزايا الاختبار التحصيلى

  • الاختبار التحصيلى له العديد من المزايا الهامة، حيث وبجانب زيادة المعدل التحصيلى للطلاب فى الثانوية العامة فهو يساعد المؤسسات التعليمية فى اختيار أفضل الطلاب الحاصلين على درجات عالية.
  • ويساعد فى قياس قدرة الطالب على التحصيل وقياس مدى تحصيل الطالب فى دراسته فى عدة مواد دراسية خاصة اللغة العربية، وقياس العديد من القدرات الخاصة فى المفاهيم العلمية للطلاب داخل مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات.
  • وتغطى درجاته مراحل الثانوية العامة الثلاثة وتصل إلى 100 %، مقسمة الى 20 % فى الصف الأول الثانوى، و30 % فى الصف الثانى الثانوى، و50 % غبر الصف الثالث الثانوى.
  • كما يساعد الطالب أيضا فى الارتفاع بمجموعة وايضا تساعده عند التقديم للكليات المختلفة.

كيفية الاستعلام عن نتائج التحصيلي الفترة الثانية

  •  يمكن للطلبة والطالبات حاليا الاستعلام بكل سهولة بالشكل الالكترونى عن نتائج التحصيلي الفترة الثانية، وذلك من خلال الدخول الى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس من هنا.
  • ثم  تسجيل الدخول وذلك من خلال القيام بإدخال رقم السجل المدني وأيضاً كلمة المرور في الأماكن المخصصة لها على الموقع بشكل صحيح، ثم الضغط على أيقونة “الاختبارات”. واختيار “اختبار تحصيلى” سوف تتجه مباشرة الى صفحة البيانات الخاصة بالطالب من أجل إدخال بياناته وبيانات الاختبار.
  • ثم الضغط على أيقونة “النتائج” حتى تظهر لك بيان تفصيلى شامل كل نتائج الاختبار التحصيلي الخاص بالطالب.

موعد إعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية

نتائج التحصيل الدراسي الفترة الثانية

  • يخضع موعد اعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية الى وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت الوزارة أنه من المنتظر إعلان النتائج يوم الأول من شهر يوليو عام 2021 الموافق  21 من شهر ذو القعدة للعام 1443.
  • وبالتالي يسعى المركز الوطنى للقياس الى اعلان النتيجة فى الموعد الذى حددته وزارة التربية والتعليم في المملكة، وتسارع فى عمليات التصحيح من خلال المصحح الالكترونى، من أجل تحديد النتائج وإعلانها عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس. كما تقوم برفعها أيضا عبر تطبيق “توكلنا”.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق والنجاح لطلبة وطالبات الثانوية العامة فى المملكة العربية السعودية بشأن الامتحانات والاختبارات المختلفة، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.