التخطي إلى المحتوى

تجديد جواز السفر الاردني بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏نظرا للظروف التي يمر بها العالم بشكل كامل استطاعت جمهورية مصر العربية أن تواجه هذا التغير الكبير الحادث للعالم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد قامت بقدر استطاعتها بتحويل ‏عدد كبير جدا من المصالح الحكومية والمؤسسات لتصبح قادرة على التعامل على المواقع الإلكترونية الخاصة بها التي تم إطلاقها بواسطة الحكومة المصرية ومن بينها أولا المصالح الخاصة بإطلاق موقع إلكتروني متخصص لتجديد جواز السفر الخاص بدولة الأردن لجميع المقيمين في مصر وتركيا لتجنب تزاحم عدد كبير جدا من الأشخاص في المؤسسات الحكومية و خوفا على صحتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

‏بعض الملاحظات في تجديد جواز السفر

تجديد جواز السفر الاردني بالخطوات

 ‏قامت جمهورية مصر العربية ولأول مرة بإتاحة فرصة تجديد جوازات السفر للمغتربين خصوصا من دولة الأردن بعمل اندماج كبير جدا في حفل مخصص في عدد حضور كبير جدا من المسؤولين من الحكومة وخصوصا المسؤولين التابعين لوزارة الجوازات وا الاتصالات والإلكترونيات لإعلان الشراكة الكبيرة التي تم عملها للاندماج بين هذه الوزارات المختلفة التي لم تحدث من قبل الأحداث موقع إلكتروني متخصص يمكن الأفراد المقيمين في جمهورية مصر العربية التابعين للأردن ليصبحوا قادرين على تجديد جوازات السفر الدائمة الخاصة بهم و تقديم الإصدار الخاص بالجواز من خلال الموقع الإلكتروني من خلال مجموعة من الخطوات بسيطة جدا.

  • ‏يتم تجديد جواز السفر بسهولة كبيرة قدم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك من خلال اللنك او الرابط التالي  https://eservices.cspd.gov.jo/index-rtl.html .
  • ‏بعد الدخول على هذا الرابط المخصص لتقديم خدمات الجوازات والسفر يتم إدخال الرقم السري واسم المستخدم إذا كان الشخص قام بالتسجيل وعمل حساب على هذا الموقع الإلكتروني ولكن بعض الأشخاص يكون عملية التسجيل لهم لأول مرة. 
  • لذل لابد أن يتم إنشاء حساب على الموقع ويتم هذا بسهولة كبيرة جدا من خلال إدخال بعض البيانات والمعلومات المطلوبة أمامك على الشاشة ولا بد أن تتضمن هذه المعلومات رقم هاتف صحيح أو بريد إلكتروني حتى يتم علي استقبال جميع الرسائل من الموقع وجميع التعليمان الأخرى أو الأشياء المراد الموافقة عليها من قبل المستخدم.
  • ‏بعد ذلك يتم استقبال رسائل على الهاتف الخاص بك أو البريد الإلكتروني من قبل الموقع يقوم بتوضيح الخطوات التالية ويتم إرسال الموعد المحدد للقيام بالذهاب إلى سفارة ودفع المصروفات او الرسوم المطلوبة وبعد ذلك يتم استلام ‏جواز السفر الجديد بشكل سهل جدا وبسيط من السفارة.
  • ‏رب الأسرة هو الشخص القادر على القيام بعمل تجديد الباسبور او جواز السفر الخاص بالأبناء بسهولة كبيرة جدا لابد أن يتأكد أي شخص مستخدم هذا الموقع انه تم كتابة على الشاشة تم إرسال الطلب بنجاح.

قد يهمك ايضًا : استعلام الجمهور وزارة العدل الاردنية

رسوم تجديد جواز السفر الأردني 

  • ‏الرسوم المطلوبة لتجديد جواز السفر الأردني تختلف من شخص لآخر في حالة تجديد الجواز قبل انتهاء المدة يتم دفع 50 دينار وفي حالة التجديد الجواز قبل الانتهاء بمدة بسيطة لا تقل عن 180 يوم يتم أيضا دفع 50 دينارا ولكن في حالة تجديد جواز السفر لأشخاص غير بالغين عمرهم لا يزيد عن 16 عام سوف يتم دفع الخمسة وعشرين دينار رسوم تجديد الجواز ويتم دفع ذلك في السفارة بعد التقديم على الموقع الإلكتروني.

‏بعض الملاحظات في تجديد جواز السفر

  • ‏لابد أن يحرص كل شخص متقدم لتجديد جواز السفر الخاص به على أن يقوم بالتقاط بعض الصور الشخصية له التي تكون ذات خلفية بيضاء واضحة جدا أنه يتم تقديم عدد أربعة صور شخصية واضح فيها جميع الملامح الخاصة بالشخص وخصوصا النساء يتم ارتداء الحجاب بنفس لون الخلفية البيضاء ولا يتم إخراج الشعر بشكل نهائي وأيضا لابد أن يكون العينين مفتوحتين بشكل واضح ويكون حجم الصورة مناسب للجواز.
  • ‏لابد أن يتم تقديم جميع الأوراق بحجم مناسب و بشكل واضح وبجودة عالية حتى يتم التجديد بشكل سريع بدون أي أعطال ويتم أيضا كتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص بشكل واضح دون أي غلطات أو أخطاء.

قد يهمك ايضًا : اسماء أغلى عملات العالم بالترتيب والأسعار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.