التخطي إلى المحتوى

كيفية كتابة الاستمارة الالكترونية للثانوية العامة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الجميع يعلم انه في هذا العام وخصوصا فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية وخصوصا الثانوية العامة تم اضافة الكثير من التغيرات والتطورات في التعليم الخاص بالمرحلة الثانوية العامة وكذلك الأوراق الخاصة بالثانوية العامة سواء الاستمارات أو تقدمات اصبح هناك تغير كبير يختلف تماما عن الأعوام السابقة وخصوصا في جمهورية مصر العربية كما نعلم أنه يفصلنا عن امتحان الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية بعض الأيام القليلة ولذلك يبحث عدد كبير جدا من الأشخاص عن كيفية طباعة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بكل طالب بشكل صحيح للاستعداد للامتحانات.

 

الاستمارة الالكترونية

  • ‏في بداية العام الدراسي الخاص بالثانوية العامة وخصوصا المرحلة الثالثة تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن ضرورة القيام بملء الاستمارة الخاصة بالمرحلة الثانوية لكل طالب ويتم ذلك الكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة ويقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به بشكل صحيح كما هو مطلوب في كل استمارة وأيضا إدخال صورة واضحة لكل طالب بحجم مناسب.
  • معظم الطلاب قاموا بملئ الاستمارة وحفظها على الحساب الخاص بكل طالب على الموقع الرسمي للوزارة ولكن في هذه الأيام أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رغبتها في الحصول على صورة مخصصة من الاستمارة الإلكترونية مطبوعة ورقيا يتم تقديمها من قبل كل طالب إلى المدرسة الخاصة به ‏وهذا الأمر تأكيدا على شخصية الطالب واستعدادا لدخول الامتحانات.

قد يهمك ايضًا : كيفية كتابة استمارة الثانوية العامة

قرارات وزارة التربية والتعليم 

  • ‏أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الموعد النهائي المتاح أمام كل طالب للقيام بإدخال البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية الخاصة به في 25 من شهر مارس 2021. ‏
  • ‏وتم التصريح من قبل الوزارة على ضرورة ‏قيام كل طالب من الدخول على حسابه والتأكد من صحة البيانات و انه تم كتابة الاستمارة الإلكترونية بشكل صحيح جدا حتى لا يحدث أي أخطاء.
  •  ولكن في حالة الإنتهاء وإغلاق الموقع الرسمي الخاص بكتابة الاستمارة و تأكد الطلب من وجود أخطاء لابد أن يرجع إلى المدرسة التابعة له ويذهب إلى القسم الإداري الخاص للإلكترونيات يقوم بعملية التصحيح أو أن يقوم بتقديم شكوى على الموقع الإلكتروني للوزارة حتى يتم إعادة كتابة الأستمارة الخاصة به ولا يتسبب له ذلك في أي ضرر.
  • ‏في بداية الأمر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضروري الطباعة الاستمارة بشكل من الألوان الأبيض والأسود ومع بداية اقتراب الامتحانات أعلنت عن ضرورة تقديم الاستمارة بالالوان.

قد يهمك ايضًا : تنسيق الثانوية العامة من الاعدادية

كيفية كتابة الاستمارة الالكترونية للثانوية العامة 

  • ‏كتابة الاستمارة الخاصة في الثانوية العامة ‏لابد أن يتم الدخول على اللينك المخصص للبوابة الإلكترونية لكتابة الاستمارة.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال البيانات الذي تم الحصول عليها من قبل الطالب بواسطة المدرسة وهي الكود والرقم السري بشكل صحيح جدا ثم أدخل البيانات المطلوبة من اسم الطالب والصورة الخاصة به وجميع البيانات الأخرى مثل الشعب والمواد و اللغة الثانية وبعد ذلك تم حفظ البيانات.

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة

  • ‏‏قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بتوفير موقع إلكتروني أو من أصل متخصصا لي كتابة الاستمارة الخاصة بكل طالب يقوم بطلب الدخول على اللنك المخصصة لي كتابة الاستمارة او اللنك التالي https://moe-register.emis.gov.eg/.
  • ‏قامت المدرسة باعطاء كل طالب في بداية العام الدراسي كود خاص به وأيضا إيميل مخصص للطالب يقوم الطالب في بداية عملية التسجيل للطباعة يقوم بطلب ادخال هذا الكود والبريد الخاص بالطالب وبعد ذلك يقوم بإدخال الرقم السري المخصص له والذي يبدأ ب Std.
  • ‏هناك أسلوب لابد أن يتم اتباعه من قبل الطالب حتى يكون الباسورد او الرقم السري الخاص به صحيح وهو أن يتم كتابة حرف الأس كابيتال بشكل كبير وأن يتم اضافة رمز الشباك وبعد ذلك يتم إدخال تاريخ الميلاد الخاص بكل طالب ويكون بالتالي الرقم السري صحيحة تستطيع الدخول بسهولة لي كتابة الاستمارة.
  • ‏بعد ذلك وكل سهولة سوف يتم الدخول على الاستمارة الخاصة بال طالب لابد أن يقوم الطالب بعمل مراجعة سريعة دقيقا على كل المعلومات والبيانات الموجودة في الاستمارة وخصوصا البيانات الهامة مثل اختيار المادة الثانية الخاصة بي أم المانيا او فرنسا او إيطاليا وإسبانيا على حسب المدينة.
  • ‏بعد ذلك يهتم الطالب بمراجعة الاسم جيدا و مراجعة أيضا القسم والشعبة التي ينتمي إليها للتأكد من صحة جميع البيانات ثم يحرص الطالب على الاحتفاظ بنسخة احتياطية سرية على الموقع يستعين به وقت الامتحانات وبعد ذلك تتم عملية الطباعة بعد تحويل نسخة من الاستمارة إلى PDF.

قد يهمك ايضًا : الاوراق المطلوبة للتظلم في الثانوية العامة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.