التخطي إلى المحتوى

اسماء المقبولين في الشؤون الإسلامية جازان 1443 كشفت وزارة الشئون الاسلامية فى المملكة العربية السعودية عن أسماء المقبولين فى عدة وظائف داخل الشئون الإسلامية بمنطقة جازان، وبالتالى يبحث كل متقدم عن الوظائف عن اسمه فى المقبولين، من أجل معرفة هل تم قبوله أحد الوظائف أم لا، وسوف نتعرف فى هذا الموضوع عن “اسماء المقبولين في الشؤون الإسلامية جازان 1443”.

الوظائف التى تم الإعلان عنها من جانب الشئون الإسلامية

اسماء المقبولين في الشؤون الإسلامية جازان 1443

  • أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن عدة وظائف فى منطقة جازان داخل المملكة العربية السعودية وطلب من المواطنين التقدم لتلك الوظائف، وبالفعل سارع الكثير إلى التقديم على وظائف وزارة الشئون الإسلامية
  • وتلك الوظائف هى وظيفة داعية إسلامي، ووظيفة مراقب ووظيفة إمام مسجد،وطلبت الوزارة مؤذن، وأيضا طلبت حارس أمن.

قد يهمك ايضًا : وزارة الشؤون الإسلامية استعلام عن طلب تحديث بيانات منسوب مسجد

معرفة أسماء المقبولين في الشؤون الإسلامية جازان

  • كشفت وزارة الشئون الإسلامية عن أسماء المقبولين فى الوظائف المطلوبة فى جازان، وقد تم قبول طلبات عدد كبير من المتقدمين الى الوظائف المعلنة من جانب الوزارة.
  • ويمكن التعرف على أسماء المقبولين فى وظائف وزارة الشؤون الإسلامية بجازان من خلال موقع الوزارة على الانترنت للتعرف على القائمة التى تم قبولها.
  • حيث يتم الدخول على صفحة المقبولين فى الوظائف من موقع وزارة الشؤون الإسلامية “من هنا“، وسيظهر لك عبر هذا الرابط  أسماء المقبولين في الخطة الوطنية للتوظيف فرع جازان على شكل صفحة بي دي إف، يمكن تنزيله بسهولة.

قد يهمك ايضًا : وزارة الشؤون الإسلامية استعلام عن طلب تحديث بيانات منسوب مسجد

الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للشؤون الإسلامية

  • حددت وزارة الشؤون الإسلامية عدة شروط يجب توافرها فى المتقدمين للوظائف المعلن عنها من جانب الوزارة فى منطقة جازان، ومن أهم تلك الشروط أن يكون المتقدم سعودى الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 18 عام.
  • وأن يكون قد حصل على شهادة الثانوية وحفظ ثلاثة من أجزاء القرآن الكريم على الأقل، وأن يكون متفرغ بشكل تام للوظيفة في وزارة الشؤون الإسلامية، وأن يتخطى المقابلة الشخصية والاختبار.
  • وبالتأكيد أن يكون حسن السير والسلوك والسمعة، وأن لا يكون قد تم طرده أو فصله من أى عمل حكومى بقرار رسمى، وأن لا يكون على أحكام جنائية سابقة أو أى حُكم يمس الشرف أو الدين أو الأمانة أو الأخلاق.
  • حيث بالتأكيد هى شروط تناسب المكانة الدينية للوظائف التي تم التقديم عليها فى وزارة الشئون الاسلامية بجازان.

وزارة الشؤون الإسلامية جازان

اسماء المقبولين في الشؤون الإسلامية جازان 1443

  • قررت حكومة المملكة العربية السعودية إنشاء وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من خلال الامر الملكى الذى صدر عام 1414 هجرية من أجل تولى العديد من المهام التى تخص الشؤون الإسلامية.
  • حيث تقرر أن تكون الوزارة مسئولة على الإشراف على جميع الأمور المتعلقة بـ أوقاف المساجد الخيرية وبناء المساجد والمصليات والإشراف على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
  • كما تم تحديد العديد من المهام الأخرى لوزارة الشئون الاسلامية حيث تقوم بعمل المسابقات المحلية والدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بالشكل الصحيح وتجويده وأيضا فى السنة النبوية الشريفة.
  • وأيضا القيام بمهام الدعوة الاسلامية فى داخل السعودية وخارجها من خلال عدد من الدعاة المتميزين ودعم العديد من الجهات الاسلامية فى الخارج بشأن الدعوة مثل فئات الأقليات المسلمة فى خارج المملكة حيث تعتبر الوزارة نموذج للعمل الإسلامي خارج المملكة.

قد يهمك ايضًا : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الموقع الرسمي منحة الطوارئ

وفى  نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى التوفيق فى كل أمور الدعوة الإسلامية، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.