12 نموذج إقرار وتعهد جاهز وقابل للتعديل

الاء الشافعي

نموذج اقرار وتعهد من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان نموذج الاقرار والتعهد هو أحد المستندات الهامة التي تطلبها جهات اتصالات عديدة منها الاقرارات في العمل او الزواج او غيرها من الأمور التي تطلب تسليم أقرار وتعهد واليوم سنتعرف معا على نموذج إقرار وتعهد في السطور القادمة فتابعونا. 

ماهو نموذج الاقرار والتعهد ؟ 

  • إن نموذج إقرار التعهد هو عبارة عن خطاب تعهد وإقرار تلجأ اليه الشركات والمؤسسات سواء التي تعمل في القطاع الخاص او القطاع العام. 
  • هذا النموذج هناك العديد من الاغراض التي يحققها فمثلا يتعهد ولي الأمر في المدراسة بدفع المصروفات ويقر العامل الجديد والتزامه بقوانين العمل والعمل على تنفيذها. 
  • او التعهد بسداد بعض الأقساط المالية وكذلك التعهد بالحفاظ، علي سرية العمل التعهد بعدم التعرض لشخص ما وهذا التعهد غالبا ما يتم في مراكز الشرطة. 

قد يهمك ايضًا : 12 نموذج اقرار الضريبة العقارية جاهز وقابل للتعديل

نموذج إقرار وتعهد

إن نموذج الاقرار والتعهد تحتاج إليه العديد من الجهات والشركات وذلك لضمان حقوقها وضمان الالتزام الطرف الآخر بواجباته وتنفيذ الأمور المطلوبة منه واليوم سنتعرف معا على نموذج إقرار وتعهد وهو كالأتي :

نموذج إقرار وتعهدنموذج إقرار وتعهد نموذج إقرار وتعهد نموذج إقرار وتعهد

نموذج إقرار و تعهد للموظف للالتزام بقوانين العمل

عندما يتم تعيين موظف أو عامل جديد فأنه لابد أن يتم التوقيع على إقرار وتعهد بالالتزام الموظف بقوانين العمل وتنفيذها لذا جئنا اليكم نموذج إقرار وتعهد للموظف للالتزام بقوانين العمل وهو كالأتي :

أتعهد أنا \ …………………. بأنني قمت بمراجعة جميع القوانين واللوائح الخاصة بالعمل داخل شركة ………… والتزم بها التزاماً كاملاً و سأقوم بتنفيذ كل الأوامر والتعليمات التي ستوجهها لي الشركة , وسأقوم بتنفيذ جميع اللوائح بغاية الدقة و سأكون حسن السلوك و السمعة الطيبة , كما أنني سأحافظ على كل ممتلكات الشركة و سأعمل على تقدمها باستمرار بالإضافة إلا أنني سأكون دائماً عند حسن ظنكم . وهذا إقرار مني بذلك الأسم \ ………………. التوقيع \ …………………. التاريخ \

قد يهمك ايضًا :  14 نموذج ترشيح الموظف للدورة التدريبية جاهز قابل للتعديل

نموذج إقرار و تعهد الموظف باستلام جواز السفر

عند العمل في احد الدول الاجنبية تقوم الشركة بأستلام جواز سفرك طوال سنوات العمل وتمنح العامل رخصة للعمل ليسير بها بدلا من جواز السفر وعندما يحتاج جواز السفر لأمر ما تقوم الشركة بمنحه جواز السفر ولكن بعد التوقيع على إقرار استلام جواز السفر واعادته وهذا النموذج كالأتي :

أقر أنا \ ……………………. بأنني قد استلمت جواز السفر الخاص بي من مدير الموارد البشرية لأن هناك بعض الأمور التي ارغب في انهائها ببعض المؤسسات الحكومية و التي تطلب وجود جواز سفري و اتعهد بأنني سوف أعيده مرة أخرى فور الانتهاء من تلك الأمور . وهذا التعهد مني بذلك الأسم \ …………………. التوقيع \ …………………. التاريخ \

نموذج إقرار و تعهد للموظف استلام عهدة

أن العهدة هي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تخص الشركة وعند القيام بتعيين موظف جديد يتم تسليمه العهدة الخاصة بالعمل وهذه العهدة تكون من واجب الموظف المحافظة عليها لأن أي تلف فيها يعرض الموظف الي دفع قيمتها أو الإتيان بأخرى جديدة ونموذج إقرار وتعهد للموظف استلام العهدة يكون كالأتي :

أتعهد أنا \ ………………………… بشركة ……………….. و احتل منصب وظيفة ……………….. بأنني قد قمت باستلام الآتي : 1- مفتاح المكتب الخاص بي 2 – استلام أوراق ومستندات في غاية الأهمية و الخاصة بالشركة . 3- حاسوب آلي مرفق معه طابعة ليزر . وهذا بغرض استخدامها خلال فترة عملي بالشركة و أتعهد بأني سوف أحافظ عليها و لم أستخدمها إلا لصالح الشركة و سوف أقوم بإعادتها مرة أخرى للشركة بعد الانتهاء من العمل المطلوب مني و أتحمل أي عواقب في حالة إتلافها أو عدم تسليمها للشركة مرة أخرى . وهذا التعهد مني بذلك الأسم \ ………………….. التوقيع \ ………………….. التاريخ \ 

نموذج إقرار بتحمل المسؤولية 

قد يقوم الموظف بتحمل تنفيذ مسئولية ما علي عاتقه ويتعهد بتنفيذ هذه المسئولية الموكلة اليه من رب العمل ويجب وقتها أن يقوم بتنفيذ المهمة أو المسئولية الواقعة عليه حتي لا يتعرض للعقوبات ومن نموذج إقرار بتحمل المسؤولية ما يلي :

أقر أنا الموقع أدناه / ————————————————————————————-

وأحمل بطاقة مدنية رقم: ———————————–الجنسية: ———————–

والمقيم في: ———————————————————————————————-

الممثل القانوني: —————————————————————————————

والكائن مقره في: ————————————————————————————-

 

اقوم بالتهعهد بالمسؤلية في الأمر …………. أمام الجميع عن أي اضرار قد تتعلق بهذا الأمر ………. من حالة تزوير أو تلف في الأوراق واتحمل المسائلة القانونية أمام المحاكم المختصة لهذا الأمر في المملكة العربية السعودية.

 

واتعهد امام الجميع ان اقوم باصلاح كافة الاخطاء والاشياء التالفة في غضون 14 يوماً بحد أقصي من تلفها وفي حالة عدم القدرة على إصلاحها نقوم بتحمل المسؤولية القانونية.

 

الاسم: ———————————-

التوقيع: ———————————-

التاريخ:……

قد يهمك ايضًا : 12 نموذج عقد ايجار محل جاهز للتعديل و للطباعة صيغة

نموذج إقرار و تعهد للموظف Word 

إن نموذج إقرار وتعهد هو من النموذج المطلوبة في جميع المؤسسات ولكن الصيغة الخاصة بها تختلف من شركة لأخرى ومن مؤسسة لأخرى لذا جئنا اليكم بنموذج مكتوب جاهز يمكنك التعديل عليه وتغييره وصيغته حسب المتطلبات وهذا النموذج يمكنك الحصول عليه من هنا.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج إقرار وتعهد ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.