التخطي إلى المحتوى

نموذج استمارة مقابلة شخصية خلال موقع فكرة Fekera.com، المقابلة الشخصية هي احدي الامور الهامة سواء عند التقديم على عمل او في أمر هام للقبول في بعض الكليات أو تتم للآباء الذين يرغبون في إدخال ابنهم لبعض المدارس واليوم سنتعرف معا على نموذج استمارة مقابلة شخصية في السطور القادمة فتابعونا. 

المقابلة الشخصية 

  • المقابلة الشخصية هي عبارة عن لقاءات رسمية تتم بين طرفين أو أكثر وعادة ما تكون هذه المقابلة تكون حسم القرار النهائي للغرض الأساسي من المقابلة سواء كان التقديم علي وظيفة او التقديم للأبناء في المدرسة او التقديم لبعض الكليات. 
  • فعند التقدم على وظيفة مثلا تكون المقابلة الشخصية هي بمثابة لقاء للحكم على خبرات الشخص ومهاراته وقدراته ومدى مناسبته لشغل المنصب أو الوظيفة المتقدم إليها خلال هذه المقابلة يتم طرح مجموعة من الأسئلة التي بدورها توضح المهارات والمعارف التي تناسب هذه الوظيفة. 

قد يهمك ايضًا : 12 نموذج عقد ايجار محل جاهز للتعديل و للطباعة صيغة

نموذج استمارة مقابلة شخصية

استمارة المقابلة الشخصية هي عبارة عن استمارة جاهزة يبحث عنها الكثيرين ويأملون في الحصول عليها لأنها تساعدهم بشكل كبير في القبول في الوظيفة والتي تعتبر بمثابة خطوة يتم من خلال الحكم علي هذا الشخص ان كان يصلح لهذة الوظيفة أو لا يصلح ويمكن الحصول على نموذج استمارة مقابلة شخصية أضغط هنا.

نموذج استمارة مقابلة شخصية

نموذج استمارة مقابلة شخصية

أهمية المقابلات الشخصية للعمل 

أن المقابلات الشخصية الخاصة بالعمل لها أهمية وفائدة كبيرة وتتمثل هذه الفائدة في النقاط الآتية :

  • تعد المقابلة الشخصية من المراحل الأخيرة للحصول على وظيفة. 
  • هي فرصة يمكن من خلالها للمدير و للمتقدم للوظيفة بالتعرف على بعضهم بشكل أكبر. 
  • يتمكن المتقدم من الحكم على بيئة العمل والوظيفة إن كانت تصلح له او لاء. 

قد يهمك ايضًا : نموذج استفسار للوظيف العمومي جاهز

أسئلة المقابلة الشخصية 

يتم أثناء المقابلة الشخصية توجيه بعض الأسئلة التي المتقدم للوظيفة ومن أهم أسئلة المقابلة الشخصية ما يلي :

  • عرف عن نفسك؟ : ليس المقصود بهذا السؤال الاسم ونوع التخصص فإنهم يعرف كل شئ عنك ولكن المطلوب التعريف عن هوايتك وأحلامك المستقبلية بدون توتر أو قلق. 
  • لماذا اخترت هذة الوظيفة : هنا يتسني لك الفرصة التعبير عن قدراتك ومهاراتك التي تناسب هذا العمل وطبيعته. 
  • لماذا علينا قبولك في هذه الوظيفة؟ : ستقوم هنا بتحديد الإمكانيات التي تمتلكها وتؤهلك للعمل بهذة الوظيفة كما يمكنك التحدث عن خبراتك السابقة التي اكتسبتها من الوظائف التي عملت بها. 
  • لماذا غادرت الوظيفة السابقة؟ : هنا لابد ان تتمتع بالذكاء والحذر فلا تعيب في مديرك السابق بعدائية ولكن عليك أن تعبر لهم عن أحلامك وتطلعاتك للعمل في مكان أفضل. 
  • ما هي المقاييس الخاصة بك لتقييم النجاح : عليك أن تبتعد في الاجابة عن ذكر طموحاتك حول الراتب الذي تتمنى الحصول عليه ولكن عليك أن تعرفها عن النجاح والمهام القصيرة والطويلة المدى التي يمكن من خلالها الوصول إلى نجاح الشركة وتفوقها. 
  • اطرح مشكلة وظيفية وقم بحلها : هنا عليك التحلي بالذكاء فلا تقوم بذكر مشكلة تافهة ولا حتى مشكلة معقدة قم بأختيار مشكلة متوسطة واذكر الحل الخاص بها بشكل مبسط وسهل الفهم يجذب اليك الاخرين. 

قد يهمك ايضًا : نموذج عقد ايجار شقة جاهز

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج استمارة مقابلة شخصية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.