شرح خطوات التقديم على الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1445 بالخطوات

محمد مزيد

طريقة التقديم على الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالخطوات عبر موقع فكرة ، عقب إعلان الحرس الوطنى نيته فتح التقديم لعدة وظائف، بدأ الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في الاستفسار عن الوظائف التي يقوم الحرس الوطنى بالإعلان عنها وخاصة الوظائف في الشؤون الصحية داخل الحرس الوطني للعام 1443 هجريا، وهو ما سنحاول الاجابة عليه عبر هذا الموضوع.

وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني

طريقة التقديم على الشؤون الصحيه بالحرس الوطني 1443

  • أعلن الحرس الوطنى عن حاجته لعدة وظائف في الشؤون الصحية، وقررت فتح التقديم لتلك الوظائف الكترونيا عبر الموقع الرسمي للحرس الوطني، وتلك الوظائف هى، مرافق مرضي، حيث كشفت انها تحتاج الى وظيفة مرافق مرضى، وكشفت عن تواجد عدة أماكن شاغرة لتلك الوظيفة خاصة في مدينة جدة السعودية.
  • وأكدت على من يرغب في التقدم الى تلك الوظائف أن يكون سعودي الجنسية من حاملي شهادة الثانوية العامة، وان يكون لديه خبرة لا تقل عن عام في ممارسة تلك الوظيفة ولديه قدرة على التعامل مع المرضى ومع ظروفهم الخاصة، مع امكانية التنازل عن شرط الخبرة لحاملي شهادة الدبلوم فقط.
  • كما كشفت عن توفر عدة وظائف طبية أخرى في عدة تخصصات مثل، تخصص طب الأطفال وتخصص أمراض الكلى وتخصص طب الطوارئ وتخصص الطب النفسي وتخصص المسالك البولية وتخصص أمراض المخ والأعصاب،وتتوافر تلك الوظائف في عدة مدن سعودية مثل المدينة المنورة والرياض.
  • كما يوجد أكثر من مكان شاغر لوظيفة مساعد إداري ثالث في مدينة جدة، وينبغى لمن يتقدم لتلك الوظيفة أن يكون في التخصصات الأتية، تخصص الترجمة وتخصص إدارة الأعمال وتخصص الإدارة المكتبية وتخصص العلاقات العامة وتخصص الأدب الإنجليزي بجانب خبرة لا تقل عن عام.
  • وهناك وظيفة مساعد ادارى ثانى ويوجد لها مكانين شاغرين في مدينة جدة ويجب لمن يتقدم لتلك الوظيفة أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الترجمة وتخصص العلاقات وتخصص الإدارة العامة وتخصص إدارة الأعمال وتخصص نظم المعلومات وتخصص الأدب الإنجليزي، مع شرط الخبرة لمدة عامين على الأقل مع اجادة الكتابة على الكمبيوتر واللغة الإنجليزية.
  • أما مساعد إداري أول تتوفر في مدينة جدة ويجب من أجل التقدم إليها الحصول على شهادة البكالوريوس في أحد تخصصات الترجمة أو العلاقات أو الادارة العامة أو إدارة الأعمال أو نظم المعلومات أو الأدب الإنجليزي، مع خبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام مع اجادة اللغة الإنجليزية، والمهارات التكنولوجية.

قد يهمك ايضًا : كم راتب الملازم في الحرس الوطني مع البدلات

طريقة التقديم على الشؤون الصحية بالحرس الوطني

  • منح الحرس الوطنى خطوات سهَلْة للمواطنين من أجل التقديم على الوظائف في الشؤون الصحية والتي تم الإعلان عنها، وتلك الخطوات تتمثل في الدخول الى  الموقع الرسمي الإلكتروني لبوابة التوظيف في الشؤون الصحية بالحرس الوطني، من هنا، ثم الضغط على على ايقونة “الوظائف” من القائمة الرئيسية، سيتم عرض الوظائف الشاغرة، ويقوم المتقدم باختيار الوظيفة المرغوب فيها.
  • ثم تعبئة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها وكتابة الاستمارة مع رفع الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع مثل المؤهَلْ الدراسي، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • وعقب مراجعة البيانات والتأكد من صحتها يجب الضغط على “تسجيل”، وتترقب رسالة عبر الهاتف تؤكد نجاح عملية التسجيل، وبعد ذلك تترقب فحص الطلب ونتيجة ذلك سواء باختيارك ضمن الوظيفة المطلوبة او عدم الاختيار.

قد يهمك ايضًا : تعريف الراتب الحرس الوطني

الحرس الوطنى السعودى

طريقة التقديم على الشؤون الصحيه بالحرس الوطني 1443

  • هو أحد فروع القوات المسلحة السعودية وله العديد من القطاعات الخدمية داخل المملكة منها القطاع الصحي، ويقدم العون الى القوات المسلحة السعودية في مواجهة العدوان القادم من الخارج.
  • ويقدم العديد من الخدمات في كل المجالات لأبناء الوطن، ويعتبر القائد الأعلى للقوات المسلحة هو ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير الحرس الوطني هو الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، ونائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري.

قد يهمك ايضًا : ما هي مدة دورة الضباط الجامعيين بالحرس الوطني

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للمتقدمين للوظائف في مختلف المجالات، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.