التخطي إلى المحتوى

خطوات الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين 1443 عبر موقع فكرة ، جاء قرار البنك المركزي السعودي أن يكون هناك توزيع من فائض التأمين على كافة المستفيدين وأصحاب الشهادات و الوثائق التأمينية، ليفتح الباب أمام الجميع من اجل الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين، وجعل البنك هذا القرار الزامى على كل شركات التأمين ويجب ان تقوم بتطبيقه، وبالتالى أصبح الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين للعام 1443 من أهم الأمور التى تشغل بال المواطن السعودى الفترات الأخيرة، ونقدم عبر هذا الموضوع “خطوات الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين 1443″، من أجل مساعدة المواطن السعودى على الاستفادة من هذا القرار الصادر من البنك المركزي السعودي.

ما هو مبلغ فائض التأمين

خطوات الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين 1443

  • مبلغ فائض التأمين هو المبلغ المتبقي من مجموعة الأقساط أو الاشتراكات التى يدفعها المواطن لشركات التأمين فى مقابل الخدمات التأمينية التي تقدمها تلك الشركات فى مجال التأمين الخاص.
  • حيث من المفترض أن تعود تلك الأموال الفائضة الى المواطن المؤمن عليه عبر التعويضات المدفوعة لكل مشترك بجانب أرباح الاستثمارات الخاصة، مع العلم أيضا أنه يتم تخصيص جزء من المبلغ الفائض من أجل نفقات إعادة التأمين ومال الزكاة وعدة مصادر أخرى.
  • كما تم وصفه بأنه أيضا الحد الفاصل بين التأمين التعاوني والتجاري، وشدد الحكومة السعودية على كل شركات التأمين بضرورة توزيع مبلغ الفائض بأثر رجعى عن الأعوام المالية السابقة، دون أى زيادات.

قد يهمك ايضًا : كم نسبة التأمينات الاجتماعية من الراتب للسعوديين والوافدين

خطوات الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين 1443

  • من أجل أن يقوم المواطن السعودى بالاستعلام عن مبلغ فائض التأمين الخاص به، هناك العديد من الخطوات التى يجب القيام بها، أولها معرفة الشركة التي يتبع لها المواطن، وعلى سبيل المثال شركة الدرع العربي.
  • حيث يقوم المواطن بالدخول الى موقع شركة الدرع العربي من هنا، ثم  إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الوثيقة ورقم الهوية.ثم إدخال رقم الحساب الخاص بصاحب الطلب، ثم كتابة رقم الهاتف وكتابة رقم التحقق الموجود على الشاشة.
  • ثم الضغط “إرسال”، ثم الضغط على “نموذج توزيع الفائض” من أجل التوجه مباشرة الى صفحة جديدة بها حقول فارغة يجب كتابة البيانات المطلوبة بداخلها.
  • على أن يقوم المواطن بعد ذلك بإرسال هذا النموذج بجانب إرسال المستندات والأوراق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني للشركة، “surplus@arabianshield.com“.

قد يهمك ايضًا : هل التأمين يشمل غير صاحب السيارة

تصريحات رسمية سعودية عن فائض التأمين

  • قررت الحكومة السعودية أن يكون الاستعلام عن فائض التأمين والصرف بخطوات سهلة وبسيطة على المواطن السعودى، حيث ووفقا لما تم الإعلان عنه عبر اللائحة التنفيذية لشركات التأمين السعودي أكد على أهمية توزيع مبلغ فائض التأمين وسهولة صرفها على كافة المستفيدين وكل من يحمل الوثائق التأمينية.
  • ومن أجل التيسير على المواطن السعودى تم إطلاق خدمة الاستعلام على ان تكون الخدمة عبر كل شركات التأمين من أجل سهولة إتمام العملية والتيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

الاستعلام عن فائض التأمين في  شركة التعاونية.

خطوات الاستعلام عن مبلغ فائض التأمين 1443

  • هى أحد شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية والتى أتاحت خدمة الاستعلام عن فائض التأمين إلكترونيا عبر موقعها الرسمى من هنا.
  • ثم القيام بكتابة بعض البيانات الخاصة بالمواطن الراغب فى الاستعلام مثل تعبئة رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم الضغط على “بحث”، ثم الضغط على “أنا لست برنامج روبوت”.
  •  وبالتالى يتاح للمواطن المستفيد معرفة كل المعلومات الخاصة بمبلغ فائض التأمين الخاص بعملاء الشركة.

قد يهمك ايضًا : أسعار التأمين الطبي في ميدغلف

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للعملاء فى مجال التأمين والابتعاد عن الضرر والأخطاء، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.