التخطي إلى المحتوى

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول وكيفية التسجيل عبر موقع فكرة ، المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى ليست كلية واحدة بل مجموعة من الكليات تمنح الطلاب العديد من الدورات، تساعد فى إضافة أنواع جديدة من التعلم الى الطالب السعودي، وبالتالى يبحث الكثير من داخل المملكة العربية السعودية الى بحث سبل التسجيل فى تلك المؤسسة والاستفادة من مميزاتها في مجال التعليم.

مميزات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول وكيفية التسجيل 1443

  • المؤسسة تم تأسيسها داخل المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أفضل المنظومات فى التأهيل والتدريب التطبيقي لتساعد المواطن السعودى فى هذا المجال.
  • كما أنها تقدم خدمات تأهيلية بأعلى جودة فى التدريب التقني وتقديم أنواع مميزة من التدريب المهني للكوادر داخل المملكة العربية السعودية.
  • وبالتالى أصبحت المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى جهة رائدة فى هذا المجال وتقوم الكليات التابعة لها بمنح الخريجين شهادة دبلوم معتمدة.

شاهد ايضًا : طريقة التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية بالخطوات

كيفية التسجيل فى المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني

  • يتم ذلك من خلال الدخول إلى بوابة القبول بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنا، والضغط على أيقونة “متقدم جديد” وكتابة البيانات المطلوبة، مثل، الهوية ونوع الهوية ورقم الهوية وتاريخ الميلاد وفقا للتقويم الهجرى، ورقم هاتف خاص بالطالب المتقدم، وتأكيد الرقم وبريد الكترونى ورمز التأكيد.
  • ثم الضغط على أيقونة “تسجيل” الدخول إلى البوابة واختيار التقديم الى الكلية التقنية وقراءة الشروط العامة والموافقة عليها ثم الضغط على “التقديم على البرنامج”، وإدخال البيانات المطلوبة فى أماكنها ثم تأكيد الطلب والضغط على “موافق”، وبالتالي تتم إجراءات التسجيل.

كيفية تسجيل الدخول المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني

  • من أجل تسجيل الدخول إلى بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني يجب الدخول على الرابط التالى، ثم الضغط على “تسجيل الدخول”، وإدخال رقم الهاتف أو البريد الالكترونى او ربما بطاقة الأحوال.
  • ثم ادخال رقم المرور فى مكانه والضغط على “دخول” وبالتالى يتم تسجيل الدخول فى المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.

شاهد ايضًا : كلية الزرقاء الجامعية تخصصات ورسوم الساعات ومعدلات القبول والتسجيل

شروط التسجيل فى المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى

  • هناك شروط محددة من أجل التسجيل فى المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى، مثل أن يكون الطالب المتقدم يحمل الجنسية السعودية وأن يكون خريج الثانوية العامة أو ثانوية تحفيظ القرآن الكريم.
  • وأيضا أن لا يكون المتقدم موظف وأن لا يزيد عمره عن ثلاثون عاما، وأن لا يكون قد تم فصله من البرنامج التدريبي فى فترات سابقة.
  • وأن لا يكون المتقدم متواجد فى البرنامج التدريبى سواء خريج أو مستمر فيه، وأن لا يكون قد تم قبوله فى برنامج أخر سواء كان مستمر فيه أو يؤثر على تواجده فى التحاقه بالمؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى.

مواعيد التقديم فى المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول وكيفية التسجيل 1443

  • تم الاعلان مؤخرا عن فتح بوابة القبول الإلكترونيّ التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ على ان يكون ذلك منذ يوم السابع والعشرين من يونيو 2021 م الموافق 17 ذو القعدة 1443هـ.
  • وبالتالي على من يرغب فى التقديم الاسراع فى اتمام عمليات التسجيل من أجل الحصول على البكالوريوس او دبلوم التقنيات الفنية أو برامج اللغة الإنجليزية المتاحة في الكلية التقنية، وفقا لاختيار كل طالب.

شاهد ايضًا : طريقة التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية بالخطوات

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للطلاب الملتحقين بالمؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.