التخطي إلى المحتوى

خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي 1443 الرسوم وكيفية التجديد عبر موقع فكرة ، تسعى دائما حكومة المملكة العربية السعودية الى تطوير كافة الخدمات التى تخص الوافدين والمقيمين على أراضيها، وبالتالي ساهمت الحكومة السعودية فى تطوير العديد من الخدمات الخاص بتلك الفئة على أراضى المملكة من خلال التعاون مع وزارة الداخلية بجانب توفير الإمكانيات الإلكترونية اللازمة من خلال منصة أبشر الالكترونية الشهيرة وتوفير الوقت والجهد ومن تلك الخدمات، خدمة تجديد الإقامة الربع سنوي للعام الهجري 1443 هجريا.

تجديد الإقامة ربع سنوي فى السعودية

خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي 1443

  • يعتبر ذلك خطوة جديدة من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين على أراضيها، وذلك من خلال قرار صدر الفترات الأخيرة من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية.
  • القرار يسمح للمواطنين المقيمين والوافدين بتجديد الإقامة الربع سنوي كل ثلاثة شهور، وذلك بدلا من التجديد السنوى، وذلك ضمن الخدمات التي تسهل على المواطنين وتساعدهم فى كثير من الأمور الخدمية التى تخص الإقامة على أراضى المملكة.
  • حيث ان الكثير لا يحتاج تجديد الاقامة السنوى ويحتاج الى وقت أقل للتواجد على أراضي المملكة وبالتالي جاء قرار التجديد ربع سنوى.

خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي 1443

  • حددت المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية خطوات تجديد اقامة المواطن ربع سنوى “ثلاثة أشهر” وذلك من خلال الدخول الى منصو أبشر الشهيرة من هنا، ثم اختيار “خدمات الأفراد”، حتى تنتقل الى صفحة تقوم بتسجيل الدخول من خلالها من خلال كلمة المرور واسم المستخدم والرمز المائى فى الخانة المخصصة لذلك.
  • حيث تتوجه بشكل مباشر الى “قائمة الخدمات” حيث تختار منها “خدمة تجديد الإقامة”، سيتم عرض صفحة لك بها كل الاشتراطات والحكام، تقوم بالضغط على “التالى” حيث يقوم الموقع بالمتابعة.
  • وعقب المتابعة سيكون أمامك خيار اختبار اسم العامل من خلال قائمة العمال، ثم تحديد فترات تجديد الاقامة من ثلاثة أشهر الى سنة، وبالتأكيد ستختار ثلاثة أشهر إذا كانت رغبتك التجديد ربع سنوى.
  • ثم اضغط بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم الضغط على “التالى” مع ضرورة مراجعة كل البيانات والمعلومات التى تم ادخالها والضغط على خانة “تأكيد” حتى تظهر رسالة تؤكد نجاح العملية وإتمام تجديد الإقامة.
  • وهنا يجب على المتقدم مراجعة كافة البيانات والمعلومات التي تم إدخالها. وبعد التأكد من صحتها يجب الضغط على خانة “تأكيد”. يظهر لك بشكل مباشر رسالة تفيد بتأكيد عملية تجديد الإقامة بنجاح.

شروط تجديد الاقامة الربع سنوية بالسعودية

خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي 1443

  • وضعت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عدة شروط تسمح للمواطن بتقديم طلب الإقامة ربع سنوى وأيضا تلك الشروط هى من أجل الموافقة على تجديد شرط تجديد تلك الاقامة، وأول تلك الشروط هى أن يكون المواطن المتقدم متواجد فعليا على أراضى المملكة العربية السعودية وليس متواجد خارجها.
  • والشرط الثاني هو قيام المواطن بتسديد كل الرسوم المفروضة والخاصة بالاقامة، بجانب ضرورة أن يكون جواز السفر سارى وغير منتهى من ناحية الصلاحية.
  • ويجب عدم تواجد أى بلاغات مسجلة فى حق المواطن مثل بلاغات الهروب مثلا أو أى بلاغات أخرى، وأيضا ضرورة سداد كل رسوم مخالفات المرور فى حالة تواجدها.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد وُفقنا فى هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.