التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في منصة شفاء الخيرية بالرياض عبر موقع فكرة ، تتعدد الخدمات الصحية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية حرصا من الحكومة على صحة المواطنين وصحة المقيمين على أراضي المملكة، وتدعم المملكة العربية السعودية بشكل كبير المرضى الى حين شفائهم، وخاصة المرضى من أصحاب محدودى الدخل، وبالتالى أطلقت عدة منصات صحية يمكن الاشتراك والتسجيل فيها من اجل دعم العلاج خاصة لمحدودى الدخل من بينها منصة شفاء.

ما هي منصة شفاء

طريقة التسجيل في منصة شفاء الخيرية بالرياض

  • هى منصة الكترونية تم اطلاقها من أجل مساعدة محدودى الدخل على الشفاء والعلاج السريع، حيث تقدم خدماتها للمواطن وتقدم سبل العلاج والرعاية وتساعد على التواصل المستمر مع المسئولين فى مجالات الصحة لسرعة تقديم المساعدة الكبيرة خاصة فى حالات الطوارئ.
  • وتعمل منصة شفاء عبر النظام الالكترونى وتتبع مباشرة ما يسمى “صندوق الوقف الصحى”، منصة شفاء تم تأسيسها بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات الصحية الخيرية الرسمية المنتشرة فى المملكة، جانب ومجلس الضمان الصحي ومنصة أبشر الإلكترونية.
  •  وتقدم مزايا صحية عديدة للمواطنين من خلال خدمات العلاج والأدوية لكل محتاج وأيضا تور الأجهزة الطبية اللازمة التي يحتاجها المريض.
  • وتساعد المرضى فى العلاج خاصة الغير قادرين على تلقى العلاج فى المستشفيات والهيئات الصحية الأخرى.

شاهد ايضًا : منصة اعتماد وزارة المالية الجهات الحكومية الاستعلام عن الرواتب اوامر الدفع

مميزات منصة شفاء

  • لم يتم إطلاق منصة شفاء سوى للخدمة الصحية الخيرية وبالتالى فإن المنصة لها العديد من المميزات مثل، توفير  العلاج المجاني لكل الأشخاص الذين يحتاجون العلاج خاصة من أصحاب الدخل المنخفض.
  • كما تساعد فى توفير العمل الخيرى للمرضى وتقديم المساعدات اللازمة لكل محتاج وتسهل عملية التواصل بين كل الأطراف سواء العاملين فى المجال الصحى أو المرضى فى المنصة وتقوم بإيصال العلاج للمحتاج.
  • كما أنها تساعد على جمع التبرعات من المتبرعين وتوفر عدة وسائل جيدة من أجل التبرع، ولديها أهداف وقيم مجتمعية كبيرة تنشر العديد من الإيجابيات داخل المجتمع وتساعد على التفاعل الايجابى بين كل طبقات المجتمع خاصة فى مجال العلاج.

شاهد ايضًا : طريقة الاستعلام عن تأشيرة برقم الطلب أو رقم الهوية عبر منصة إنجاز

طريقة التسجيل في منصة شفاء الخيرية بالرياض

  • من أجل التسجيل فى منصة شفاء يجب الدخول اولا الى هذا الرابط من هنا، ثم الضغط على التسجيل أعلى الصفحة الرئيسية، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • وإذا لم يكن لديك حساب مسبق قم بعمل حساب جديد من خلال الضغط على “مستخدم جديد”، وكتابة البيانات المطلوبة.
  • حيث ستقوم بكتابة عدة بيانات مثل، الاسم والبريد الالكترونى وكلمة المرور الخاص بك مع تأكيدها، ثم نوع الهوية وإدخال رقم الهوية وكتابة رقم الهاتف وتحديد الجنس والجنسية والمنطقة، ثم الضغط على تسجيل مستخدم جديد.

شاهد ايضًا : رمز الخدمة في منصة صحة منصة الإجازات المرضية Seha.sa

شروط وأحكام التسجيل في منصة شفاء الخيرية

طريقة التسجيل في منصة شفاء الخيرية بالرياض

  • يوجد العديد من الشروط فى المنصة التى يجب الموافقة عليها من أجل إتمام عملية التسجيل وتلك الشروط تتمثل فى،  ضرورة الحفاظ على سرية المعلومات التى تتواجد على المنصة وعدم القيام بمشاركتها فى أى حسابات أخرى أو مع أى أحد.
  • ويجب الالتزام بكل قواعد الخصوصية والأمان وعدم تقديم بيانات غير صحيحة أو بيانات تتبع آخرين ، وضرورة تفادي تحميل أية ملفات ضارة على المنصة مثل التى تحتوى على فيروسات أو أمور ضارة من الناحية الالكترونية.
  • تحذر من استخدام بيانات بقصد الاحتيال والنصب وضرورة ان تكون البيانات صحيحة، وأيضا بالنسبة للمتبرعين يجب البترع من حسابات بنكية سعودية، وأن تكون  التبرعات من ماله الشخصى وليس عليها أن نزاع قانونى.
  • كما يجب على المواطن الابتعاد عن أى أهداف تجارية من المنصة أو استخدامها فى أنشطة محظورة أو غير قانونية يُعاقب عليها القانون.
  • فى حالة مخالفة أى من الشروط السابقة أو الأنظمة فإن هناك غرامات يتم توقيعها على المستخدم من جانب السلطات النظامية والقانونية داخل المملكة العربية.

شاهد ايضًا : طريقة التسجيل في منصة انعام وكيفية التقديم والاوراق المطلوبة

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى الشفاء العاجل لكل المرضى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.