التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf من خلال موقع فكرة Fekera.com، تقوم الدول بشكل مستمر بعمل رصد للحالة الاجتماعية للمواطنين بشكل مستمر واحيانا تطلب جهات العمل المختلفة القيام بعمل نموذج إقرار بالحالة الاجتماعية لذا سنتعرف عليها معا في السطور القادمة فتابعونا.

الحالة الإجتماعية 

  • الحالة الاجتماعية هي عبارة عن الوضع الاجتماعي لكل مواطن في الدولة وذلك لتحديد الحالة الاجتماعية للمواطن ان كان اعزب او متزوج او غيره من الخيارات. 
  • تقوم أغلب الدول بإقرار الوضع الاجتماعي للمواطن في البطاقة بعد بلوغ الموطن سن معين ويختلف هذا السن من بلد لآخر. 
  • كما يتم الاستعانة بهذا الإقرار في جميع المستندات والأوراق الرسمية من جواز السفر ورخص القيادة وبطاقة التأمين وجميع الأوراق الرسمية سواء كانت الأوراق الحكومية او الاوراق الخاصة. 

شاهد ايضًا : نموذج خطاب اخلاء طرف الموظف باللغة العربية للتحميل جاهز مجانا

تعريف آخر للحالة الاجتماعية 

يتم تعريف الحالة الاجتماعية تعريف آخر وهو تعريف يشمل جميع الأفراد المحتاجين والغير قادرين على توفير الاحتياجات الضرورية من أكل وشرب ومسكن وتبحث الدولة عن هذه الفئات حتى تقدم الدعم وتوفير المساعدة لهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة وتكافل. 

نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf

نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf

إن نموذج الحالة الاجتماعية هو عبارة عن نموذج سهل وبسيط يضم بعض المعلومات الشخصية عن صاحب الحالة وعادة ما تطلبه المصالح الحكومية في العديد من المعاملات التي تتطلب إثبات الحالة الاجتماعية لذا جئنا اليكم اليوم بنموذج جاهز للحالة الاجتماعية وللحصول عليه أضغط هنا

انواع الحالة الاجتماعية 

ان الحالة الإجتماعية متطلب أساسي في الأوراق والمستندات الرسمية وعند كتابة الحالة الاجتماعية لابد أن تكون واحدة من الخيارات الآتية :

  • الحالة الإجتماعية أعزب أو عزباء : هم الأشخاص الذين لم يتزوجوا بشكل رسمي. 
  • الحالة الإجتماعية متزوج او متزوجة : هم الأشخاص المتزوجين بصفة شرعية وبأوراق رسمية وذلك حتى وإن كانوا مسافرين أو لا يعيشون مع بعضهم. 
  • الحالة الإجتماعية مطلق أو مطلقة : هما الاشخاص الذين تزوجوا ثم انفصلوا عن ازواجهم لأي سبب من الأسباب ويكون هذا الانفصال بشكل رسمي و أوراق تثبت ذلك. 
  • الحالة الأجتماعية أرمل أو ارملة : هم الأشخاص الذين كانوا متزوجين ثم توفوا ازواجهم ولابد ان تكون هذة الوفاة مثبتة في السجلات. 

شاهد ايضًا : نموذج محضر اجتماع باللغة العربية جاهز وقابل للتعديل

تحميل إقرار الحالة الاجتماعية للموظف

قد يحتاج الموظف إلى القيام بعمل إقرار الحالة الاجتماعية وذلك لاستخدامه في العمل او من اجل التعيين وغيرهم من الامور التي يحتاج فيها العمل إلى البحث عن الحالة الاجتماعية للموظف لذا جئنا اليكم اليوم ونموذج إقرار حالة جاهز علي الإملاء والتوقيع وهو كالأتي :

محافظة : ……………………………………

( إقرار الحالة الإجتماعية )

الاسم : ……………………………………….. الوظيفة : …………………………………… المرتب الشهرى ……..

الحالة الإجتماعية : متزوج – أرمل – أعزب _ مطلق ( طلاق عادى – طلاق إعسار *

اسم الزوج ( الزوجة ) الموجود ة على قيد الحياة : ……………………………………..

اسم الزوج ( الزوجة ) الموجود ة على قيد الحياة : ……………………………………..

الجهة التى يعمل بها : ………………………………………………………………….

اسم الزوج المتوفى : …………………………………………………………………..

مجموع المعاش المستحق لأولاد الزوج المتوفى : ………………………………..

الإيراد الشهرى من الممتلكات الخاصة …………………………………………..

عدد وأسماء من يعولهم الموظف ( الموظفة ) أو العامل ( العاملة ) والبيانات المتعلقة بكل منهم

 

مسلسل الاسم درجة

القرابة تاريخ

الميلاد المهنة الحالة

الاجتماعية الأجر اليومى

أو المرتب الشهرى ملاحظات

بالنسبة للموظفة توضح إذا كان لها أولاد من زوجها المتوفى

إذا كانت البنت معولة يوضح ما إذا كانت مستحقة للنفقة أو سقطت نفقتها

أقر بأن البيانات الموضحة بعاليه صحيحة وتمثل حالتى الاجتماعية فى : / / تمثيلا صحيحا وأتعهد بإطلاع المديرية أو الجهة المختصة عن أية تغييرات تحدث مما يترتب عليها تعديل هذه البيانات وإذا ظهر فى هذه البيانات أى خطأ أو تقصير فى الإبلاغ عن تلك التغييرات ألزم برد ما صرف لي بلا حق مع عدم الإخلال بحق توقيع الجزاءات التأديبية والعقوبات الأخرى التى تنص عليها القوانين واللوائح العامة أو المالية .

تحريرا فى : / /

نموذج دراسة حالة اجتماعية 

تخصص الدولة جزء من ميزانيتها على دعم الفئات الأشد احتياجا من ذوي الاحتياجات الخاصة او الافراد ذات الدخل المحدود حيث يتطلب الأمر في البداية أن يقوم العامل بعمل دراسة للحالة الاجتماعية وهذا النموذج يكون كالأتي :

نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf

نموذج بحث حالة اجتماعي

يقوم الطلاب غير القادرين بعمل بحث اجتماعي بحيث يحصل الطلاب على المساعدة والدعم لمساعدتهم على استكمال دراستهم لذا سنقدم اليكم نموذج بحث حالة اجتماعي وهو كالأتي :

نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf

شاهد ايضًا : نموذج رفع دعوى مكتب العمل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نموذج إقرار حالة اجتماعية pdf ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.